إذا كنت تبحث عن منصات تداول ذات رافعة مالية كبيرة سوف نقدم لك الحل في هذا المقال المفصّل. فالتداول عبر الإنترنت أصبح من الأمور المنتشرة بكثرة في هذه الأيام. وتتعدد منصات التداول الرقمية التي تسعى إلى تقديم خدماتها للأفراد، فمعظمها يعمل بطريقة منظمة. كما أن وجود العديد من الخيارات يجعل الفرد يحتار لاختيار المنصة التي تلبي احتياجاته للعمل معها. كذلك يبحث الأفراد عن عملات رقمية رخيصة تزيد من أرباحهم، وتلبي طموحاتهم في البورصة العالمية. كما أن بعض منصات التداول تتداول بالذهب إلى جانب العملات الرقمية، وتمتلك خاصية الرافعة المالية أو الإقراض بالهامش. ويصل عدد المتداولين في منصات التداول الرقمية العالمية إلى مليوني شخص يوميًا. وسنلقي الضوء في هذا المقال عن كل ما  يخص منصات التداول عبر الإنترنت، واستخدام الرافعة المالية.

شرح منصات تداول العملات الرقمية

هي عملات وهمية تتداول عن طريق الإنترنت، ويمكن لأي مستخدم شرائها، والحصول عليها، ثم القيام بعملية التداول، وتبادل السلع، أو العملات، وعمليات البيع، والشراء. وتحتاج إلى محفظة إلكترونية لتخزين العملات، والتي تقدمها لك المنصة. كما يوجد الكثير من المنصات الإلكترونية، والتي لها خصائص مختلفة. وتتميز كل منصة بميزات تختلف، أو تتشابه بالمنصات الأخرى. كما يمكن إتمام عمليات البيع، أو الشراء بشكل مباشر، أو عن طريق بطاقة البنك.

منصات تداول العملات الرقمية للمبتدئين

إذا كنت جديدًا في عالم التداول، ولا تعلم من أين تبدأ سنقدم لك شرحًا بسيطًا. بدايةً يجب أن تختار منصة للتداول، وهذه الخطوة تعتبر خطوة هامة جدًا، لأنها أساس النجاح في عملك. لذلك احرص على استخدام منصات خاصة المبتدئين. وأبرزها:

  • منصة MT4 : وهي منصة توفر الكثير من الميزات للمبتدئين في التداول، حيث تحدث عملية التداول فيها بنقرة واحدة. كما تعالج العديد من الأوامر، وتحمي أمن، وبيانات المستخدمين.
  • منصة Ctrader: وهي من أشهر منصات التداول في forx  ومقرها الأساسي في قبرص. كما تمتلك واجهة استخدام سهلة للمبتدئين، وتدعم نظام التداول الآلي.
  • مِنصة Esignal: وهي منصة تداول أمريكية، وتمتلك أكثر من 50 وسيط. كما تتميز بإمكانية التداول الآلي فيها، ويعتبر العمل فيها سهل جدًا بالنسبة للمبتدئين.
  • منصة Trading station: وتتبع هذه المنصة النظام الآلي أيضًا. كما تتميز أنها متاحة على الأجهزة المحمولة، والحواسيب، وتعطي المستخدمين ميزة تجربة التداول، وهذا أكثر ما يميزها عن غيرها من منصات التداول.
  • منصة FX Trader: ومن أهم ما يميز هذه المنصة أنها تمتلك واجهة سهلة الاستخدام للمبتدئين، وتساعدهم في إتمام عملية التداول.

منصات تداول عملات رقمية ذات رافعة مالية كبيرة

يتميز نظام منصات التداول بوجود رافعة مالية التي تعد أساس المنصات، حيث تؤثر على ربح الأفراد، والمكاسب التي يحققونها. كما تؤثر على العمليات التي يقومون بها، فهي تضاعف القيمة الربحية للأفراد. وتزيد من مكاسب الأموال لديهم، وهذا ما يسعى إليه رؤوس الأموال البسيطة. وكمثال لذلك إذا كانت شركة التداول تعطي ربحًا بقيمة 4:1 فهذا يعني أنه ستتضاعف قيمة ربحك إلى أربعة أضعاف عندما تبدأ التداول. ولكي تحقق ذلك يجب أن تستخدم منصات تداول مرخصة رسميًا، وموثوقة. كذلك يوجد العديد من المنصات التي لا تجبر المستخدم على استخدام الرافعة المالية، وتترك له حرية الاختيار، وإدارة ماله، وربحه بنفسه.

منصة Axiatrade  الرقمية

هي أحد المنصات التي تقدم رافعة مالية كبيرة، وتتميز بأنها سهلة الاستخدام، وهي وسيط فوركس على الإنترنت، ومرخصة من قبل CYSEC. كما أن ما يميزها هو وجود رافعة مالية مقدارها 400:1، ويمكن العمل بها عبر الهاتف المحمول، أو الحاسب. كما تتمتع بميزات خاصة، وسهلة الاستخدام، وتقدم عروض، ومكافآت مغرية. كذلك يمكنك إنشاء حساب إسلامي فيها، وطلب تقديم المساعدة عندما تحتاج، والحصول على توصيات يومية. كما تحوي المنصة عدة أنواع للحسابات الموجودة فيها، وهي:

  • حساب برونزي: تقدم المنصة هذا النوع من الحسابات بحذ أدنى للإيداع قيمته 1500دولار، مع فرق بالأسعار يبدأ بـ 1.8 نقطة.
  • حساب فضي: ويستلزم حد أدنى للإيداع 250 دولارًا، ويحوي فروق بالأسعار تبدأ بـ 1.8 نقطة.
  • حِساب ذهبي: ويعتبر الحساب الأكثر شعبية، ويستلزم حد أدنى للإيداع 10000 دولارًا، مع فرق أسعار تبدأ بـ 1 نقطة.
  • حساب بلاتينيوم: الحد الأدنى للإيداع في هذا الحساب 5000 دولارًا، وفروق أسعار تبدأ بـ0.7 نقطة.
  • حساب ماسي: تبلغ قيمة الحد الأدنى للإيداع فيه 250000 دولارًا، وفروق أسعار تبدأ ب 0.4 نقطة.

منصة Xtb الرقمية للتداول عبر الإنترنت

وهي إحدى منصات التداول الرقمية التي تقدم أكبر قدر من الرافعة المالية، وهي منصة مرخصة من قبل عدة هيئات رقابية. كما تسعى المنصة إلى زيادة تواجدها في عدة دول، وتوفر الدعم لعملائها من خلال باقات عديدة من الخدمات.  كما تقدم إمكانية تجارة الفوركس، وتداول السلع، والمؤشرات، والعقود الرقمية، وتبلغ قيمة الحد الأدنى لفتح حساب في المنصة 250 دولار. كذلك تحوي المنصة عدة أنواع من الحسابات المميزة فيها.

منصة Avatrade  الرقمية

إن أبرز ما يميز هذه المنصة أنها تتقاضى 0٪ عمولة على عمليات التداول الرقمية، وأنها تقدم رافعة مالية كبيرة في تداول السلع فتبلغ قيمتها 1:200 نقطة. وعلى تداول الفوركس 1:500 نقطة، وعلى تداول الأسهم 1:20 نقطة. كما أنها مرخصة، وموثوقة، وسهلة الاستخدام، وتغطي معظم الأنشطة التجارية.

منصة Fxtm  الرقمية للتداول عبر الإنترنت

أحد أهم المنصات التي تقدم أعلى نسبة رافعة مالية تصل إلى 1:1000 نقطة، مما يسهم بزيادة الأرباح. كما أنها تعالج الأوامر بسرعة فائقة، فتستطيع أن تسجل حساب في المنصة خلال ثانية واحدة. كذلك تتيح المنصة إمكانية سحب الأموال عندما يطلب المستخدم ذلك، وتعيد للمستخدم رسوم الإيداع في حسابه التجاري. وتبلغ قيمة الحد الأدنى للإيداع 100 دولار.

منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة

مما لا شك فيه أن منصات التداول الرقمية سمحت بالقيام باستثمارات من كافة دول العالم، ودون الحاجة إلى قطع مسافات كبيرة. وذلك من خلال توافر شبكة إنترنت، وموقع منصات التداول، ووجود وسيط يقوم بالعمليات المالية بالنيابة عن الأفراد، والشركات، ويسمح بالتبادلات، وإكمال عمليات البيع والشراء. كذلك خضعت المنصات الإلكترونية للرقابة المالية، وقد رخصت الكثير منها، وذلك ما جعل بعضها آمنة نسبيًا، وبعضها الآخر مشكوك بأمره. ومن أبرز منصات التداول الموثوقة، والمشهود لها بالصدق من قبل المستخدمين:

  • منصة Mt4.
  • منصة FX Trader.
  • مِنصة كوين باس.
  • منصة Binance.
  • منصة بيتفنكس.
  • مِنصة Trading station.
  • منصة بيتريكس.
  • منصة Esignal.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية الجديدة

بما أن اختيار شركة وساطة هو الأساس في نجاح عملية التداول، والموثوقية صفة أساسية ينبغي توافرها فيها. فسنقدم لكم أهم وأبرز منصات التداول الجديدة، والتي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة لما تقدمه من خدمات مميزة. وأبرز هذه المنصات:

  • منصة Exness.
  • منصة Xtb.
  • مِنصة Ava Trade.
  • منصة Etoro.
  • منصة Binance.

وفي النهاية إن اختيار منصات تداول ذات رافعة مالية كبيرة فكرة سديدة، لأنها تزيد من أرباحك، وتحصل على مردودًا ماديًا وفيرًا. وبخاصة إذا كنت جديدًا في مجال التداول، ولديك رأس مال محدود تحتاج لمضاعفته. كما أن التداول عبر الإنترنت يوفر الوقت اللازم لإجراء المعاملات الورقية، والمستندات، وغيرها من الأمور. كذلك يوفر التواجد في أماكن بعيدة، والسفر لإتمام معاملات التجارة، والشراكة، والشراء.