أفضل منصات تداول العملات الرقمية في قطر

كتابة : تالا سليمان حايك خبير
آخر تحديث : 15 نوفمبر 2021
أفضل منصات تداول العملات الرقمية في قطر

لا بدّ وأنّ أغلب الراغبين باستثمار العملات الرقمية في قطر يبحثون عن أفضل منصات العملات الرقمية في قطر، ويتساءلون حول كيفية اختيار أفضل شركة لتداول العملات الرقمية في قطر. فتداول العملات الرقمية اليوم أصبح من مصادر الدخل الأساسية لدى الكثير من تجار العملات والمستثمرين، سواءً في قطر أو في غيرها من البلدان.

وزاد من رواج العملات الرقمية في قطر ارتفاع مستوى الدخل للأفراد. الأمر الذي ساعدهم على شراء العملاء الرقمية على اختلاف قيمها السوقية، وعلى اختلاف أسعار شرائها ورسوم تداولها. لتصبح العملات الرقمية اليوم من أكثر الأدوات المالية جذبًا للمتداولين القطريين الذين يسعون لاستثمار العملات الرقمية وفق معاييرٍ محددة تتمثل بشكلٍ أساسي بتوفير عوامل الأمان والموثوقية في التداول.

تداول العملات الرقمية في قطر

حقّق تداول العملات الرقمية في قطر رواجًا كبيرًا خلال الأعوام الماضية. وخصوصًا بعد إدراج منصة البيتكوين في البورصات الأمريكية، والذي زاد من حماس الشعب القطري لامتلاك العملات الرقمية، وتداولها، والاستثمار من خلالها.

وبالرغم من قرار حظر تداول العملات الرقمية الذي أصدره مصرف قطر المركزي، إلا أن بعض المسؤولين صرّحوا بوجود احتمالية لإعادة دراسة تأثير وضع العملات الرقمية في البلاد. ولحين اتخاذ القرار النهائي، سيظلّ تداول العملات المشفرة كالبيتكوين وغيرها مرفوضًا ومحظورًا، ولا يمكن تبديله بأيٍّ من العملات النقدية داخل قطر.

وأوضح البنك المركزي أن قرار الحظر الذي أصدره بشأن العملات الرقمية يرجع لصعوبة تشديد الرقابة في تداول العملات الرقمية، والجهل بمصدرها. وهذا بلا شك يضرّ بالنظام المالي والاقتصادي للبلاد.

هل تتوفر خدمات تحويل العملات الرقمية في قطر

  أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السودان

نعم، فبالرغم من أن دولة قطر تمنع جميع البنوك المالية والمؤسسات المصرفية من التعامل بأي نوع من العملات الرقمية في قطر. إلا أنه تتوفر خدماتٍ عديدة لتحويل العملات الرقمية في قطر، ويمكنك أن تستثمر العملة الرقمية وتستخدمها، وتستفيد منها في إجراء معاملاتك بشكلٍ كامل في دولة قطر. ولكن بشكلٍ بعيد عن رقابة النظام المصرفي القطري.

حيث يجري تحويل العملات الرقمية عبر البنوك الأجنبية، والبنوك الإلكترونية. وكذلك عبر البيع بواسطة تقنية البيع المعروفة “الند للند” (peer to peer). وبذلك، يمكن تمويل حسابات تداول العملات الرقمية، وتحويل قيمها إلى نقود.

ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية في قطر

هناك العديد من منصات التداول العالمية التي تتيح بيع وشراء العملات الرقمية في قطر. حيث تعتبر دولة قطر من أكثر الدول العربية تداولًا للعملات الرقمية خلال السنوات الأخيرة، ومن الدول التي حققت نجاحًا كبيرًا في امتلاكها للعملات المشفرة، والاتجار فيها.

ومن أهم منصات تداول العملات المسفرة في دولة قطر هي:

منصة binance لتداول العملات الرقمية في قطر

وهي من أهم منصات التداول للعملات الرقمية في قطر، والتي توفر العديد من خيارات العملات الرقمية، بما فيها البيتكوين والإيثريوم وغيرها. تملك منصة بينانس صندوقًا ائتمانيًا قويًا ليستخدم في حالات اختراق المنصة، أو في حال تعرضها لسرقة أي من العملات الرقمية.

من ناحيةٍ أخرى، تتيح منصة بينانس إمكانية شراء العملات المشفرة عبر بطاقات الائتمان، وبطاقات الخصم المباشر. وتسمح بشراء العملات عن طريق أطراف ثالثة، وذلك في حال كان النظام البنكي غير داعم لتداول العملات عبر البطاقات الائتمانية.

منصة cex لتداول العملات الرقمية في قطر

تعتبر منصة cex منصةً بريطانية الأصل. تسهل على العملاء شراء العملات الرقمية وبيعها عبر بطاقات فيزا كارد، أو الماستر كارد. كما وتتيح لعملائها إمكانية تداول العملات عبر بنك سكريل skrill. علاوةً على ذلك، تتميز المنصة بسهولة التداول من خلالها، وتوفيرها لمستويات عالية من الأمان في الشراء والبيع.

منصة coinbase لتداول العملات الرقمية في قطر

من أكبر منصات العملات الرقمية الأمريكية الأصل في العالم، وإحدى أهم وأعرق المنصات في دولة قطر. حيث تتميز هذه المنصة بتمتعها بسيولة عالية، وبمستويات أمان كبيرة. إضافةً إلى دعمها لشراء عملات أخرى كالبيتكوين وغيرها من خلال البايبال سواءً في أمريكا، أو في أي من الدول الأخرى.

  مشروع عملة dehub

كيف تختار أفضل شركة تداول عملات رقمية في قطر

في الواقع، هناك معايير محددة من قبل خبراء ماليين لاختيار أفضل شركة تداول عملات رقمية. هذا وتتمثل تلك المعايير بما يلي:

  • وجود تراخيص لشركات الوساطة، بحيث تكون مُعرّفة من الجهات الرقابية التي تعطيها.
  • ألا يتقاضى الوسيط لأيٍّ من العمولات الخفيّة.
  • أن يكون التعامل مع العملات المشفرة المتاحة من خلال وسيط مالي.
  • الانتباه إلى مقدار الرافعة المالية المحدّدة في تداول العملات الرقمية.
  • التركيز على أنواع حسابات التداول المتوافرة، وكذلك على الحد الأدنى للإيداع في كل حساب تداول.
  • وجود خيارات متاحة لحسابات التداول الإسلامية.
  • اختيار وسيط قادر على تقديم هامش منخفض.
  • الانتباه إلى مستوى خدمة العملاء من قبل شركات الوساطة.

هل تداول العملات الرقمية في قطر قانوني

في الواقع. لم تحظر قطر تداول العملات الرقمية فيه بشكل كامل، حيث تجري عمليات التداول فيها من قبل شركات أجنبية غير خاضعة لقواعد وقوانين البنك المركزي القطري. لكن منذ عام 2018، أصبحت عمليات تداول العملات الرقمية في قطر غير مشروعة بالنسبة للمؤسسات، وليس الأفراد.

وذلك يعني أن شركات تداول العملات الرقمية في قطر غير مرخّصة، إضافةً إلى أن القوانين القطرية تفرض عقوباتٍ على الشركات التي تخالف قراراتها على شكل دفع غرامات، وسحب التراخيص، وتوقيف كامل لتجارة تلك الشركات بشكل قانوني.

وفي الختام، وبعد التعرّف إلى أفضل منصات تداول العملات الرقمية في قطر. يتبين لنا مدى اهتمام المتداولين القطريين باستثمار العملات الرقمية، وتداولها بشكل فعّال عبر أهمّ منصات تداول العملات الرقمية في قطر. وبالرغم من قرار الحظر الذي تفرضه أغلب الدول العربية حيال العملات الرقمية، بما فيها قطر.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

861 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.