ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية في تركيا؟ وما مميزات وإيجابيات كل منها؟
لا بد من أننا جميعًا قد لاحظنا تزايد شعبية تداول العملات الرقمية في العالم بصفة عامة وفي تركيا على وجه الخصوص، ولا شك أن هذا التزايد في شعبية تداول العملات في السنوات الأخيرة كان نتيجةً لعدة أسباب، أهمها وجود عروض صرف محلية بالإضافة للتضخم المتفشي في الليرة التركية، مما يجعلها غير مناسبة للاستثمار طويل الأجل، وفي مقالنا هذا سنتحدث عن المنصات الأفضل في تركيا لتداول العملات الرقمية، فإذا كنت من سكان تركيا وترغب بالتعامل مع أحد المنصات تابع مقالنا لتختار الأنسب لك.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في تركيا

في الحقيقة أصبحت تركيا تغزو العالم في مجال العملات المشفرة، ففي أثناء هذا التطور التكنولوجي أصبحت العملات الرقمية من أكثر الطرق المناسبة للربح عبر الإنترنت، وهنا سوف نعرض قائمةً لأفضل منصات تداول العملات الرقمية في تركيا:

  • Binance.
  • Btc Turk.
  • Paribo.
  • Probet.
  • Criterium.

سوف نقدم في الفقرات اللاحقة لمقالنا شرحًا تفصيليًا عن جميع هذه المنصات المذكورة.

منصة BTCTurk لتداول العملات الرقمية في تركيا

في الواقع يعد هذا الموقع من أنظمة on-ramp هذا ما يعني أنه يعمل على تلبية كافة احتياجات المستخدمين المتعاملين معه، والراغبين بتحويل أموالهم إلى بيتكوين كما يتميز بأن جميع عمليات سحب وإيداع العملات الرقمية فيه مجاني وبدون أية قيود، ولكن الرسوم في هذا الموقع غالبًا ما تكون تنافسيةً للغاية.

من ناحية أخرى يلتزم هذا الموقع بشكل وثيق جدًا بالنسبة لمعيار الصناعة، لهذا السبب لن يواجه المتداولين أية مشكلة في التبديل ما بين التبادلات، ومن جهة ثانية يحتفظ هذا الموقع بسبعة وتسعين بالمئة من حجم ودائع المستخدمين ويضعه في مخزن متعدد التوقيعات، حيث يساعد هذا المخزن على حماة الأموال التي لا تتداول بانتظام.

منصة Binance لتداول العملات الرقمية في تركيا

في الواقع هي المنصة الأكبر لتداول العملات الرقمية في العالم ليس فقط في تركيا، وهي ذات نطاق واسع جدًا تتعامل مع عدد كبير من العملاء يقصدون هذه المنصة من أكثر من مئتي دولة حول العالم، وما زاد من انتشار باينانس بشكل كبير هو إمكانيتها على إضافة العديد من الخدمات الحديثة وتطوير نفسها باستمرار، إذ إنها قد أطلقت عام ٢٠١٩ تقنية الذراع التركية التابعة لشركة Binance TR، والتي أتاحت زيادة عدد العملاء المتداولين لها وسمحت لهم بشراء عملات مشفرة بواسطة الليرة التركية، مما جعل منها المنصة الأكبر في تركيا.

علاوة على ذلك تعتبر منصة باينانس الأهم في تركيا لما تقدمه من مجموعة متنوعة من العملات المشفرة ذات الوثوقية العالية، وطرق الدفع المتنوعة. بالإضافة إلى الدعم لعملائها باستمرار وبلغات وطرق مختلفة. لهذه الأسباب وغيرها أصبحت هي المنصة الرائدة في عالم تداول العملات المشفرة في تركيا والعالم بصفة عامة.

منصة Paribok لتداول العملات الرقمية في تركيا

وهو من أشهر مواقع تداول العملات الرقمية في تركيا. حيث اشتهر بسرعة كبيرة وأخذ مرتبةً عاليةً في سوق العملات الرقمية. ومن أهم ما يميزه دعمه لعدد كبيرة جدًا من العملات الرقمية والتي تستطيع أن تُجري تغييرًا جذريًا على مجال تداول عبر الإنترنت.
من ناحية أخرى، ساعد التاجر الكبير “إيلون موسك” على زيادة شهرة ذلك الموقع في تركيا والعمل على توسع الموقع. كما نريد التنويه أن الدخول إلى هذا الموقع أمر في غاية السهولة.

منصة كريتيريوم Criterium لتداول العملات الرقمية في تركيا

في الحقيقة هذه المنصة أيضًا اشتهرت كثيرًا في تركيا بمجال تداول العملات الرقمية، وذلك بفضل العديد من العروض والخدمات التي تقدمها، كما أنها تعطي العملاء الكثير من التسهيلات للتعامل معها، على سبيل المثال الدعم المتواصل طيلة اليوم وإمكانية تداول العملة وإجراء عمليات السحب والإيداع في أي وقت يرغب به العميل، والكثير من المميزات الأخرى التي جعلت منها أيضًا منصةً رائدةً في تركيا.

منصة Probitk لتداول العملات الرقمية في تركيا

تحتل هذه المنصة المرتبة الثالثة بالنسبة لجميع منصات تبادل العملات الرقمية في تركيا، إذ إنها تسمح لكافة عمليات التداول داخل تركيا بالإضافة إلى أنها تستطيع تتبع كافة تحركات العملات الرقمية الجديدة، كما أنها شبيهة جدًا بباقي مواقع تبادل العملات في تركيا بالكثير من المميزات.

معلومات حول تداول العملات الرقمية في تركيا

في الحقيقة يعتبر الخبراء أن النمو السريع لسوق التشفير في تركيا يدل على عدم وجود إطار تنظيمي شامل للبلد. وهذا يعني أن تداول العملات المشفرة ليس قانونيًا لأنه لا يحتوي على تعريف تفصيلي محدد في القانون التركي على وجه الخصوص.
كما أنه لا توجد أيضًا تعريفات محددة لفرض ضرائب على العملات المشفرة. ولا يجري احتساب المكاسب من عمليات تبادل العملات المشفرة كدخل خاضع للضريبة على الأفراد. ومع ذلك هذا ليس هو الحال بالنسبة للشركات حيث لا تحتاج البورصات التركية حاليًا إلى تراخيص أبدًا.

ومن ناحية أخرى لقد اتخذت تركيا مؤخرًا إجراءات صارمةً في هذا المجال وقدّمت العديد من التشريعات لحظر النقود الرقمية للعملات المشفرة لدفع ثمن السلع والخدمات، وقالت إن القرار يهدف إلى منع الضرر “غير القابل للإصلاح” والقضاء على مخاطر المعاملات “الكبيرة”.

لمحة عن أشهر شركات تداول العملات الرقمية في تركيا

في الحقيقة يوجد المزيد من الشركات المخصصة لتداول العملات المشفرة في تركيا، والتي تعمل جميعها في مجال تداول العملات بشكل إلكتروني. ومن جهة أخرى فهي لا تختلف كثيرًا عن منصات التداول في تركيا وبالرغم من ذلك، فهي ليست مستخدمةً مثل منصات التداول.

تختلف الشركات الإلكترونية عن المنصات بأنها تمتلك مقرًا لها على أرض الواقع في تركيا. ويمكنك اللجوء إليه ومن ثم التعرّف بالعين المجردة على آلية عمل الشركة، وسنذكر الآن بعض شركات تداول العملات الرقمية في تركيا:

  • سويسكوت.
  • فكسبرو.
  • ماركتس.
  • كابيتال.
  • فانتج فيكس.
  • لاجيسي.
  • أفاتريد.
  • إيفست.

وفي نهاية المطاف نكون قد تعرّفنا على أهم مواقع تبادل العملات الرقمية في تركيا وعن مزايا كل منها على حدى،  وبرأيي الشخصي أنصحك إذا كنت ترغب بتبادل أحد العملات الرقمية أن تختار بتأني وعناية موقع التبادل المناسب لك، هكذا نكون قد وصلنا معكم إلى الختام نرجو أن تكونوا قد نلتم الفائدة.