منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022

آخر تحديث : 14 أغسطس 2022
منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022

منصات تداول العملات الرقمية في السعودية نظرًا لأنّ السعودية قد لا تمتلك العديد من منصات تداول العملات الرقمية المتاحة مثل البلدان الأخرى، جمعنا في هذا المقال قائمةً بأفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية. وبشكلٍ عام عند اتّخاذ قرار بدء الاستثمار في هذا المجال، من المهمّ تقييم الخيارات المتاحة، واختيار أفضل منصات تداول العملات الرقمية. ومن أهمّ المعايير التي يمكن الاعتماد لتقييم منصات تداول العملات الرقمية، هي الأمان، والتأكّد من توفّر جميع تدابير السلامة المُتّبعة في منصات تداول العملات الرقمية، وتوفّر خدمة عملاءٍ جيّدةٍ في حال طلب المساعدة. إضافةً لذلك، يجب معرفة معدّلات رسوم المعاملات، وخيارات الدفع المتاحة في المنصة، والتي قد تختلف من منصةٍ لأخرى. وبناءً على المعايير السابقة، نُقدّم في هذا المقال أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

تضمّ المملكة العربية السعودية عددًا من منصات تداول العملات الرقمية العالميّة، والمعتمدة في السعودية. وهي تقدّم لمستخدميها خدماتٍ مميزةٍ، وفيما يلي أفضل هذه المنصات:

منصة Binance لتداول العملات الرقمية في السعودية

أُطلقت منصة Binance عام 2017، وهي من أفضل منصات بيع وشراء وتداول العالم العملات الرقمية، وتحتّل المرتبة الأولى ضمن قائمة أهمّ منصات التداول اليومي. حيث تسمح للمستخدمين بالتداول في أكثر من 500 عملةٍ رقميّةٍ، بما في ذلك العملات المشهورة مثل البتكوين Bitcoin، وغيرها الكثير. كما أنّ رسوم التداول منخفضةٌ وتتراوح بين 0.02-0.1 %. إضافةً لذلك فهي تحتوي إجراءاتٍ أمنيّةٍ مشدّدةٍ، وتوفّر خدمة دعم العملاء باللغة المحليّة، وهي متاحة باللغة العربيّة. وتعتبر منصّة Binance مناسبةً للمتداولين ذوي الخبرة الذين يطمحون بالوصول إلى مئات العملات الرقمية في منصةٍ واحدةٍ، كما أنّها سهلة الاستخدام ممّا يجعلها مناسبة للمبتدئين أيضًا. ويمكن زيارة هذا الرابط، لمعرفة طريقة التسجيل وبدء التداول في منصة Binance.

  عملة atom مقابل الدولار USD اليوم

منصة Cex لتداول العملات الرقمية في السعودية

هي منصة بريطانية كانت تدعم سابقًا خدمة التعدين السحابي، لكن تمّ إيقاف هذه الخدمة لاحقًا، واقتصر عمل المنصة على تداول العملات الرقميّة. وإضافةً إلى السعودية، فهي تدعم العديد من الدول العربية. وتوفّر العديد من الخدمات المميزة، حيث تعمل كمبادلٍ للعملات الرقمية مقابل العملات الورقية مثل اليورو والدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني. وتوفّر Cex إمكانية السحب والإيداع عن طريق الفيزا Visa، والماستركارد Master card في السعودية. كما قدّمت في مايو 2020 خيار الدفع مع بنك Skill. إضافةً لذلك، فهي تتميّز بمصداقيةٍ كبيرةٍ بين متداولي العملات الرقمية. ويمكن زيارة الموقع الخاص بالمنصة من خلال هذا الرابط، والتسجيل وبدء التداول.

منصة Huobi لتداول العملات الرقمية في السعودية

يوجد المقر الرئيسي لمنصة Huobi في سنغافورة، وهي من أكبر منصات تداول العملات الرقمية. حيث استطاعت أن تتوسّع في الكثير من الدول، وأن تفتَتِح الكثير من المكاتب في مختلف أنحاء العالم. وهي تعدّ من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022. حيث توفّر العديد من الخدمات، كإتمام عمليات التداول بأقلّ التكاليف، إذ تبلغ قيمة الرسوم التي تفرضها على المعاملات 0.2%.  ليس ذلك فقط، بل سيحظى المستخدمين بالمزيد من الخصومات عند التعامل مع عملة Huobi Token. إضافةً لذلك توفّر منصة Huobi الأمان للمستخدمين، وتحتوي الكثير من الأسواق الخاصة بالعملات الرقمية المدعومة والموثوقة. وتتميّز بواجهة سهلة الاستخدام، ممّا يوفّر الكثير على المبتدئين في هذا المجال. ويمكن زيارة الموقع الخاص بالمنصة من خلال هذا الرابط، والتسجيل وبدء التداول.

منصة Rain لتداول العملات الرقمية في السعودية

تمّ ترخيص منصّة Rain من قبل مصرف البحرين المركزي، وهي أوّل منصة تداول عملات رقمية في الشرق الأوسط، ومن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية. وخاصةً للمبتدئين، إذ توفّر الكثير من الموارد التعليمية للمتداولين، إلى جانب خدمة دعم العملاء على مدار الساعة، وطوال أيام الأسبوع، وباللغتين الإنجليزية والعربيّة. علاوةً على ذلك، فهي توفّر رسومًا تنافسيةً، تحديدًا للمبتدئين، الذين يحظون بميزةٍ إضافيةٍ تتمثّل في دفع رسومٍ منخفضةٍ لأفضل معاملات العملات الرقمية. حيث يتمّ دفع رسومٍ قدرها فقط 1.5% عند شراء بتكوين أو إيثريوم أو ريبل. ويتم دعم ذلك من خلال الودائع المحلية، والتي يمكن إجراؤها بالريال السعودي، نظرًا لأنّه من العملات المدعومة في Fiat. وتعتبر الفيزا Visa والماستر كارد Master card، من الخيارات الأخرى المتاحة للإيداع في منصة Rain. ويمكن زيارة الموقع الخاص بالمنصة من خلال هذا الرابط، والتسجيل وبدء التداول.

  Coinzoom شراء العملات الرقمية

منصة BitOasis لتداول العملات الرقمية في السعودية

هي من أكبر منصات تداول العملات الرقمية وأكثرها أمانًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتعدّ من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية. إذ أنّ كونها بورصة محليّة في الإمارات العربية المتحدة، فهي تسمح باستخدام الدرهم الإماراتي في العديد من البلدان، بما في ذلك السعودية، وبالتّالي تُقلّل من رسوم تحويل العملة. إضافةً لذلك، فهي تعدّ من أفضل منصات تداول عملة البتكوين والإيثريوم على وجه التحديد. حيث أنّ رسوم البتكوين والإيثريوم هي الأقل بين العملات المتاحة. ومن الخدمات التي توفّرها منصة BitOasis أيضًا، هي إمكانية إيداع الأموال من خلال البطاقات الائتمانية أو التحويلات البنكية. ومن المتوقّع أن تصبح السعودية ضمن قائمة البلدان التي لا تتطّلب فيها التحويلات البنكية أي رسوم إيداع. ويمكن زيارة الموقع الخاص بالمنصة من خلال هذا الرابط، والتسجيل وبدء التداول.

منصة Bittrex لتداول العملات الرقمية في السعودية

تأسّست منصة Bittrex في عام 2014 في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر من أكثر منصات تداول العملات الرقمية إقبالًا في عالم التداول. ومن أفضل منصات تداول العملات الرقمية، فهي تنافس أهم المنصات مثل Binance، وCoinbase في درجة الأمان. حيث تمتلك فريق عمل بخبرةٍ هائلةٍ في مجال الأمن والتطوير، وهذا ما أكسبها مصداقيةً كبيرةً لدى العملاء. علاوةً على ذلك، فهي تسعى إلى جعل عملية التداول أكثر سرعةً وبساطةً، وبرسوم تداولٍ منخفضةٍ تبلغ حوالي 0.025% لكافة الصفقات. ويمكن زيارة الموقع الخاص بالمنصة من خلال هذا الرابط، والتسجيل وبدء التداول.

ختامًا، بعد معرفة أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022. يمكنك الآن تحديد منصة التداول الأفضل لك، وخوض هذه التجربة، من خلال إنشاء حساب في المنصة، وبدء الاستثمار في العملات الرقمية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1948 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.