منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية

كتابة : eng.ammar خبير
آخر تحديث : 12 أكتوبر 2021
منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية

مع الانتشار الواسع للعملات المشفرة في السوق أصبح لدى المستثمرين خيارات عديدة لاستبدال أموالهم التي جنوها بأموال رقمية لا مركزية. ولكن يبقى السؤال كيف يمكن تداول هذه العملات؟ والحل بسيط هو بالاعتماد على منصات التداول الموثوقة للعملات المشفرة.

علاوة على ذلك فمع امتلاء الإنترنت بقصص القرصنة وعمليات الاحتيال التي تغزو جزءًا لا بأس به من المتعاملين بالعملات المشفرة. فقد أصبح من الضروري اختيار منصات تداول آمنة للعملات المشفرة. كما يضاف إلى الموثوقية والأمان عوامل أخرى مثل سهولة استخدام المنصة ورسوم التداول وعدد العملات المعدنية الممكن تداولها. لذلك ولمساعدتك في إيجاد المكان المناسب للتداول فتابع معنا مقال منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية لتتعرف أكثر عن هذا الموضوع وتتمكن من التداول بأمان واطمئنان.

منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية

يوجد عدد لا بأس به من منصات التداول الموثوقة. والتي تمثل صلة الوصل بين المتداول وسوق العملات الرقمية. لذلك سنستعرض هنا أشهر المنصات الآمنة والتي تقدم ميزات جيدةً ومحفزةً للمتداولين وسنأتي على ذكرها تباعًا.

منصة التداول الموثوقة Coinbase

تمثل منصة Coinbase أحد أشهر منصات التداول الموثوقة للعملات المشفرة في العالم. فهي تستخدم من قبل متداولي العملات الرقمية المشفرة منذ العام 2012.
تمتاز هذه المنصة بـ:

  • واجهة سهلة الاستخدام.
  • إعدادات سهلة ومباشرة.
  • تعطي 5 دولارات مجانية لمجرد فتح حساب.
  • مكان ممتاز للمتداولين الجدد.

كما يتوفر للمستخدمين مجموعة متنوعة من الخيارات للاختيار بين عدد كبير من العملات الرقمية المدعومة من هذه المنصة. أما بالنسبة لمساوئها فتتمثل في:

  • عدم شمولية جميع العملات.
  • رسوم التداول المفروضة مرتفعة نوعًا ما.
  • خيارات الدفع قليلة نسبيًا.

منصة التداول Binance

تعتبر منصة Binance من المواقع الشهيرة أيضًا في تداول العملات المشفرة وبالرغم من حداثة عهدها مقارنةً مع المواقع الأخرى حيث يعود افتتاحها إلى 4 سنوات مضت. إلا أنه سرعان ما استطاعت الاستحواذ على جزء كبير من سوق العملات المشفرة.
تدعم هذه المنصة أكثر من 500 عملة مشفرة ويقع مقرها في هونغ كونغ. كما تمتاز هذه المنصة بعدد من الميزات سنذكر منها:

  • سهولة الاستخدام بالنسبة لجميع المستخدمين.
  • رسوم تداول منخفضة جدًا.
  • أدوات رسوم بيانية قوية.
  • تطبيق جوال سهل الاستخدام يجعل من عملية التداول أسرع وأبسط.
  سعر عملة البيتكوين فولت مقابل الدولار Bitcoin vault

كل تلك الميزات جعلت من هذه المنصة الرائدة بين منصات تبادل العملات المشفرة في العالم. أما بالنسبة للمساوئ الموجودة يمكن أن نذكر:

  • عدد العملات المتداول الكبير يمكن أن يسبب إرباكًا للمتداولين المبتدئين.
  • لا يسمح بتداول الدولار الأمريكي مقابل العملات المشفرة.

منصة التداول الموثوقة Robinhood

بدأت منصة Robinhood في عام 2018 بطرح عدد من العملات للتداول (سبع عملات مشفرة فقط) وبالرغم من صغر هذه المجموعة إلا أنها تعتبر خيارًا مناسبًا للمبتدئين في مجال التداول.
تمتلك منصة Robinhood تطبيقًا سهل الاستخدام. كما تمتاز هذه المنصة بعدم فرض أي رسوم على التداول. أما بالنسبة لموضوع الأمان فتستخدم منصة Robinhood المحافظ الباردة لتخزين العملات المشفرة مما يعطي أمانًا كبيرًا للمستثمرين كون عملاتهم محفوظةً بوضع عدم الاتصال. إلا أن أحد عيوب هذه المنصة يكمن في عدم السماح للعملاء باستخدام عملاتهم للدفع وإنما فقط للتداول.

منصة التداول Gemini

أسست منصة Gemini بواسطة التوأم Winklevoss في عام 2014. وما لبثت أن أثبتت نفسها من بين الأسماء الموثوقة في مجال التشفير. كما تعتبر عملتا Bitcoin، وEthereum أبرز العملات المتداولة فيها. إلا أنها حاليًا تتيح للمستخدمين تداول ما يزيد عن 40 عملةً مشفرةً بما في ذلك كل من Bitcoin Cash، وGemini dollar وهي إحدى العملات المستقرة المدعومة بواسطة الدولار الأمريكي.
تشتهر هذه المنصة بأمانها العالي كما أنها تعتمد على المحافظ الباردة في تخزين العملات الرقمية. كما تجدر الإشارة إلى أن هذه المنصة تفرض رسومًا وفق مقياس متدرج وذلك بالاعتماد على تواتر عمليات التداول مما يعطي حافزًا للمستخدمين بالتداول بشكل أكبر كون من يتداول لمرة واحدة سيترتب عليه رسوم أعلى.
ويعاب على هذه المنصة صعوبة التعامل مع تطبيقها إلا أنك إذا كنت تبحث عن المنصات الآمنة فتعتبر Gemini خيارًا مميزًا لذلك.

منصة التداول الموثوقة Kraken

تأسست هذه المنصة في عام 2011 وشكلت منذ ذلك الوقت ملاذًا آمنًا وموثوقًا لمتداولي العملات الرقمية. كما أنها تتيح إمكانية التداول بأكثر من 90 عملةً متاحةً على موقعها الإلكتروني. علاوة على ذلك يمثل اختيار منصة Kraken أحد الخيارات الرائعة وذلك لما تقدمه من ميزات أساسية للمتداولين الجدد بالإضافة إلى عدد كبير من الميزات المتقدمة كخيار العقود الآجلة للعملات المشفرة وخيار مشاركة العملات كل ذلك سيشكل عوامل جذب متنوعةً لهذه المنصة المميزة.
كما تمتاز هذه المنصة بأمانها الكبير فهي توفر إمكانية الاحتفاظ بالعملات ضمنها مباشرةً دون الحاجة لأي جهة خارجية بالإضافة إلى أن 95% من الودائع يحتفظ بها في مخازن باردة موزعة جغرافيًا ولا تنقل هذه الأصول عبر الانترنت إلا عند التداول أو إجراء عمليات السحب خارج المنصة.
تعتبر هذه المنصة من أقدم المنصات وأكثرها أمانًا بالإضافة لكونها خيارًا رائعًا للتداول للذين يبحثون عن خيارات متقدمة ومميزة.

  تحويل البيتكوين إلى دولارات Bitcoin (BTC)

منصة التداول Cash App

تعتبر منصة Cash App واحدةً من أنظمة تحويل الأموال التي تعتمد على مبدأ من نظير إلى نظير، والتي تشبه بشكل كبير Venmo. كما أنها تتيح إمكانية الدفع والتسوق حيث يمكن اعتبارها كحساب مصرفي وطلب بطاقات خصم خاصة بالتطبيق واستخدامها كأي بطاقة خصم أخرى بالإضافة لامتلاكها لإمكانية استخدامه في استثمار الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة والعملات الرقمية مثل منصة Robinhood.
أما بالنسبة لمميزات هذه المنصة فسنذكر منها:

  • واجهة سهلة وبسيطة الاستخدام مثالية للمبتدئين.
  • تحويل الأموال من نظير إلى نظير.
  • القدرة على سحب البيتكوين.

أما بالنسبة للسلبيات فيمكن أن نذكر:

  • تدعم هذه المنصة عملة البيتكوين فقط ولا تدعم باقي العملات المشفرة.
  • توجد حدود لعمليات السحب اليومية والأسبوعية.
  • تفرض رسوم بمقدار 3% عند إرسال الأموال باستخدام بطاقات الائتمان.

اختيار أفضل منصة تداول

بسبب العدد الكبير للمنصات فيجب أن تأخذ في عين الاعتبار عددًا من الأمور أثناء اختيار منصة ما. حيث تعتبر الرسوم والأمان من العوامل الأساسية أثناء الاختيار. وذلك كون العملات الإلكترونية أصبحت شائعةً بشكل كبير مما جعلها عرضةً للقرصنة ومن الأمور الممكن مراعاتها أيضًا إمكانية استرداد العملات الرقمية بشكل عملات ورقية وما هي العملات التي تخدمها المنصة وما البورصات التي يمكن التعامل معها. كل هذه الأمور يجب دراستها بشكل جيد قبل اختيار المنصة المرجوة.

ختامًا نلاحظ انتشار عدد كبير من منصات التداول مما يجعل من مهمة اختيار منصة دون سواها أمرًا يحتاج إلى التروي. لذلك ننصحك أن تدرس الموضوع بشكل جيد ولا تعتمد فقط على موضوع الرسوم المنخفضة التي تفرضها بعض المنصات. نرجو أن يكون مقالنا قد قدم لكم المفيد.
نلقاكم في مقالات قادمة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

191 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *