هل تساءلت يوماً عما إذا كنت مناسباً لمهنة مندوب المبيعات؟ دعنا إذاً نخبرك بصفات مندوبي الأعمال الناجحين لكي تتمكن من تطوير مهاراتك:

3 خصائص لمندوبي المبيعات الناجحين

هناك الكثير من التغييرات في المبيعات. يمكن أن يتغير كل ما تخطط لفعله في اليوم عند إلغاء موعدٍ واحد. يمكن أن تتغير استراتيجيات الشركة أو أن تتغير المنتجات.

يمكنهم التكيف مع التغيير كمندوبي المبيعات

كل هذا يعني أن أولئك الذين يقاومون التغيير هم أشخاصٌ غير مناسبين للمبيعات. فكر في نفسك وفي كيفية استجابتك لحالات التغيير في المبيعات. هل تُقبل على المجهول وتعتقد أنه مثير؟ أم أنك تفزع من عدم معرفة كل التفاصيل أو معرفة ما سيحدث غداً؟ نحن نراهن على أن أولئك الذين تعجبهم الإثارة يحققون نتائج جيدة في المبيعات.

يركزون على إتقان عملهم، بدون عشوائية في العمل كمندوبي المبيعات

تدور عملية البيع حول بذل المجهود وإتقان العمل للحصول على النتائج المرجوة. إن مندوب المبيعات الناجح يفكر باستمرار في كيفية القيام بعمله بشكل صحيح لبيع كميات أكبر من المنتجات، وإلا كان ذلك مضيعةً للوقت. يبحث مندوبي الأعمال عن أكثر الطرق فعالية لإقناع الزبائن ويطرحون أسئلة تدفع العملاء إلى الشعور بأهمية المنتجات المعروضة وإلى شرائها.

قادرون على المنافسة بالطريقة الصحيحة كمندوبي المبيعات

قد تكون هناك منافسة بينك وبين مندوبي المبيعات الآخرين في الشركة، إلا أنك فعلياً تتنافس مع نفسك أولاً، لأنه لا يمكنك التحكم في جهد وعمل المندوبين الآخرين. كل ما تستطيع فعله هو أن تركز على أداء عملك على أكمل وجه لتحقيق النتائج المرجوة. إن مندوبي المبيعات الذين بركزون أنفسهم بدلاً من زملائهم غالباً ما يكونون أكثر نجاحاً. فهم يحددون الأهداف التي يريدون تحقيقها ولا يسمحون لنجاح الآخرين بالتأثير عليهم. النتيجة الأكثر أهمية بالنسبة لهم هي نتيجة مبيعاتهم فحسب.