خصائص مندوبي المبيعات الناجحين

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 11 فبراير 2020
خصائص مندوبي المبيعات الناجحين

3 خصائص لمندوبي المبيعات الناجحين

هل تساءلت يوماً عما إذا كنت مناسباً لمهنة مندوب المبيعات؟ دعنا إذاً نخبرك بصفات مندوبي الأعمال الناجحين لكي تتمكن من تطوير مهاراتك:

يمكنهم التكيف مع التغيير

هناك الكثير من التغييرات في المبيعات. يمكن أن يتغير كل ما تخطط لفعله في اليوم عند إلغاء موعدٍ واحد. يمكن أن تتغير استراتيجيات الشركة أو أن تتغير المنتجات. كل هذا يعني أن أولئك الذين يقاومون التغيير هم أشخاصٌ غير مناسبين للمبيعات. فكر في نفسك وفي كيفية استجابتك لحالات التغيير في المبيعات. هل تُقبل على المجهول وتعتقد أنه مثير؟ أم أنك تفزع من عدم معرفة كل التفاصيل أو معرفة ما سيحدث غداً؟ نحن نراهن على أن أولئك الذين تعجبهم الإثارة يحققون نتائج جيدة في المبيعات.

يركزون على إتقان عملهم، بدون عشوائية في العمل

تدور عملية البيع حول بذل المجهود وإتقان العمل للحصول على النتائج المرجوة. إن مندوب المبيعات الناجح يفكر باستمرار في كيفية القيام بعمله بشكل صحيح لبيع كميات أكبر من المنتجات، وإلا كان ذلك مضيعةً للوقت. يبحث مندوبي الأعمال عن أكثر الطرق فعالية لإقناع الزبائن ويطرحون أسئلة تدفع العملاء إلى الشعور بأهمية المنتجات المعروضة وإلى شرائها.

قادرون على المنافسة بالطريقة الصحيحة

قد تكون هناك منافسة بينك وبين مندوبي المبيعات الآخرين في الشركة، إلا أنك فعلياً تتنافس مع نفسك أولاً، لأنه لا يمكنك التحكم في جهد وعمل المندوبين الآخرين. كل ما تستطيع فعله هو أن تركز على أداء عملك على أكمل وجه لتحقيق النتائج المرجوة. إن مندوبي المبيعات الذين بركزون أنفسهم بدلاً من زملائهم غالباً ما يكونون أكثر نجاحاً. فهم يحددون الأهداف التي يريدون تحقيقها ولا يسمحون لنجاح الآخرين بالتأثير عليهم. النتيجة الأكثر أهمية بالنسبة لهم هي نتيجة مبيعاتهم فحسب.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

844 مشاهدة
التالي
نصائح مهمة من أجل ترويج عملك في الإنستغرام
السابق
أساسيات المفاوض الناجح