يعد النقل البري من أكثر أنواع النقل استخدامًا ولتنظيمه تم افتتاح مكاتب النقل البري في السعودية. وذلك بسبب مساحات السعودية الواسعة وجوها الحار، حيث لا يمكن لسكانها التنقل بدون وسائل النقل البري ولو كان لمسافات قصيرة مما أدى لزيادة عدد هذه المكاتب، وتتميز وسائل النقل البري بانخفاض تكلفتها مقارنة بوسائل النقل الأخرى. والسبب الآخر الذي يجعل انتشارها واسعًا هو توفرها الدائم بسبب كثرتها وتلبيتها لاحتياجات أفراد المجتمع المختلفة. حيث أنها تخدم الفرد والمستثمر والشركات وتساهم في تصاعد الاقتصاد في السعودية من خلال نقلها للبضائع المختلفة عبر المدن وإلى الطائرات لتحميل البضائع منها. فلا يكاد يخلو مجال من مجالات الحياة والعمل من اعتماده على وسائل النقل البري والتي تتنوع بين سيارات، شاحنات، قطارات، حافلات، وكل نوع منها يخدم فئة معينة واحتياج معين. وفي مقالنا هذا سنوضح أهم مكاتب النقل البري في السعودية بتفاصيلها كافة التي تلزمك معرفتها لنسهل عليك البحث.

شركة أرامكس للنقل البري في السعودية

يتوضع مقر شركة أرامكس للنقل البري في دولة الإمارات، الموقع الذي يعد صلة وصل بين الشرق والغرب، حيث تتوزع فروع الشركة في عدة بلدان من أهمها السعودية، وتعد شركة أرامكس علامة تجارية معروفة في الشرق الأوسط حيث تحظى بثقة كبيرة من عملائها بسبب ميزاتها الكثيرة والتي من أهمها:

  • توفر شركة أرامكس تتبعًا للبضائع المشحونة عبر تقنية Gps، وبسبب هذا يمكنك تتبع وصول شحنتك بنفسك وأنت جالس بمنزلك ومعرفة أين هي حاليًا.
  • تعد الشركة الأشهر للنقل البري في المملكة العربية السعودية.
  • تختلف تكاليف الشحن في شركة أرامكس وفقًا لعدد الطرود والمسافة المقطوعة وحجم الشحنة.
  • ومن أهم ميزاتها أنها لا تعتمد على الشحنات فقط فهي تقدم حلولًا في الخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية.
  • تتميز في الوقت السريع لشحن البضائع والموثوقية العالية.
  •  كما أطلقت أرامكس برنامج الاستدامة (Delivering Good) الذي يجري تطبيقه في أكثر من 180 مشروعًا تعليميًا واجتماعيًا وبيئيًا حول العالم.
  • يمكنك أيضًا حل مشكلة تأخر وصول الشحنة من أرامكس من خلال التواصل مع الشركة ويمكنك بطريقة أخرى معرفة سبب تأخر الشحنة من أرامكس من خلال رقم الحوالة.

شركة ألما إكسبريس للنقل البري في السعودية

  • أهم ما يميز شركة ألما إكسبريس هو ميزة حجز الشحن الإلكتروني، مما يوفر عليك الوقت والجهد.
  • أكثر ما يتم شحنه عبر الشركة هو الشحنات الثقيلة ومنها قطع الغيار.
  • ينحصر نقل هذه الشركة ضمن المملكة العربية السعودية فقط، لكنها تتميز بسرعتها.
  • ما يجعل أي شركة تتصدر وتعرف هو موثوقية العملاء. وهذا الحال مع شركة ألما إكسبريس حيث أنها من أوائل الشركات قي المملكة العربية السعودية والرائدة في النقل البري.
  • يتم تحديد وقت تسليم الشحنة من قبل العميل لتصل في وقتها المحدد مسبقًا ما يجعل هذا من الميزات الإضافية التي تقدمها شركة ألما إكسبريس.

شركة فيديكس للنقل البري في السعودية

تعد شركة فيديكس للنقل شركة أمريكية على مستوى العالم وتعد من أكثر الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية. ومن أكثر مايميز شركة فيديكس للنقل هو إتاحتها لميزة الشحن السريع. كما تتيح لك أيضًا تتبع الشحنة عبر بوابتها الإلكترونية وتسمح بنقل مختلف البضائع من مستندات وطرود وغيرها بأمان تام، حيث أنها تحظى أيضًا بثقة عالية من عملائها في مختلف البلدان.

شركة UPS للنقل البري في السعودية

تندرج أيضًا هذه الشركة ضمن الشركات الأوائل في النقل البري إضافة إلى تقدمتها الخدمات اللوجستية. وهي شركة أمريكية وعالمية لكنها أيضًا من الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، وتتيح نقل البضائع المتنوعة والشحن السريع.

شركة أجنحة الظافر للنقل البري في السعودية

تعد من أشهر الشركات في مدينة الرياض، حيث تتيح نقل كافة البضائع وتسليمها في الوقت المحدد. كما تقوم الشركة بتغليف المنتجات لضمان حمايتها وعدم تعرضها لأي تلف، ويمكن التواصل مع شركة أجنحة الظافر عبر الرقم الخاص 26646888.

شركة DHL للنقل البري في السعودية

تنقل هذه الشركة البضائع داخل المملكة العربية السعودية وخارجها. وتتميز بتأمين الأمان تام من خلال تغليفها وتوصيلها للمستلم مباشرةً. وتمتلك الشركة العديد من الفروع في الرياض وجدة وتبوك والطائف والجبيل. ويمكن التواصل مع الشركة من خلال الرقم الخاص 12792453.

شركة المقيطيب للنقليات في السعودية

مركز هذه الشركة في مدينة الرياض ولها فروع في المدن الأخرى. وتنقل البضائع بين مدن المملكة المختلفة فقط وليست معنية بالنقل خارج المملكة العربية السعودية. وتمتلك العديد من الشاحنات عبر المملكة والتي تنقل البضائع بسرعة عالية لتكسب ثقة العملاء والراحة في التعامل معهم.

شركة تاسكو للنقل البري في السعودية

تعد شركة تاسكو من أشهر شركات النقل البري في المملكة العربية السعودية، حيث تمتلك هذه الشركة مايزيد عن 4000 حافلة و3000 من المركبات الخفيفة كالسيارات. وتصنف من أكبر شركات النقل في الشرق الأوسط، ويعود عمر الشركة إلى مايقارب 70 عامًا. اكتسبت تاسكو خلال هذه الأعوام الكثيرة شهرة واسعة وثقة عالية جدًا من العملاء لتصبح الشركة الأولى الرائدة في السعودية لتقديم أهم خدمات النقل البري بجودة عالية. كما تؤمن شركة تاسكو خدمات متنوعة كلها يندرج تحت خدمات النقل لتلبي حاجات الزبائن المتنوعة بسرعة عالية جدًا. ومن أهم هذه الخدمات:

  • تقوم بتأجير الحافلات الفاخرة لمدينة واحدة بين مدن المملكة العربية السعودية ليوم واحد أو لفترة محددة، وتختلف أنواع الحافلات التي تقوم بتأجيرها لكنها من أحدث الطرازات العصرية وأفخرها.
  • توفر المركبات الخفيفة والرافعات حسب عقد محدد بين الشركة والمشتري لمدة معينة من الزمن.
  • من أهم خدماتها صيانة المركبات الكبيرة والمركبات الخفيفة للعملاء بأسعار مناسبة وحسم لعملائها.
  • تنقل شركة تاسكو حجاج بيت الله الحرام بمشروع جديد تم اطلاقه حديثًا، فيما يزيد عن 1500 حافلة مخصصين للحرم فقط. وتتنوع بين حافلات وفولكس.

في النهاية وكما توضح في مقالنا أن مكاتب النقل البري تعد كثيرة في المملكة العربية السعودية وجميعها تمتلك نوع الخدمات ذاته إلا أن الفارق بين هذه الشركات هو السرعة في تسليم البضائع. لهذا يمكنك اختيار الشركة الأنسب لاحتياجاتك والتواصل معها.