مقاسات بيهانس رفع الأعمال behance

آخر تحديث : 12 مايو 2021
مقاسات بيهانس رفع الأعمال behance

مقاسات بيهانس رفع الأعمال behance

من المعروف أن منصة بيهانس من أشهر المنصات التي تتبنى إبداعات جيل الشباب المهتمين بمجالات الفن والتصوير والرسم وغيره من المجالات. ولذلك ليس من الغريب أن ملايين الأشخاص يمتلكون حسابات عبر موقع المنصة لنشر أعمالهم عبرها، ولمشاركة إبداعاتهم من جميع أنحاء العالم.ولهذا السبب تسعى المنصة لاختيار أجود الأعمال الإبداعية، والتركيز على عرضها عبر واجهتها بطريقة جاذبةٍ لكافة المشاهدين.وسنتعرف في هذا المقال عن المعايير التي تتخذها المنصة بهدف زيادة تأهيل المشاريع، ورفع تقييم الأعمال المعروضة عبرها، وكذلك سنتعرف على مقاسات بيهانس رفع الأعمال behance

لماذا يتم استخدام منصة بيهانس

في الحقيقة، إن منصة بيهانس المشهورة هي عبارة عن موقع إلكتروني مختص بالإلمام بالمجالات الإبداعية وعرضها.هذا وتعتبر منصة بيهانس تابعة لشركة أدوبي التي استحوذت عليها كجزء من إتمام مشاريعها.

وكان جُلّ اهتمامات منصة بيهانس هو التركيز على اكتشاف المواهب المبدعة، وجذبها إلى الموقع بهدف رفع تلك الأعمال على نطاق واسع، وبالتالي تطوير تلك المهارات شيئاً فشيئاً.الأمر الذي طور بدوره مستوى المنصة ورفع تقييمها.

علاوةً على ذلك، فإنه يتم استخدام منصة بيهانس لأغراضٍ عديدة.إذ يضم قسم المنصة الأول بروفيل profil، وهو قسم خاص بالبيانات والمعلومات التي يجب أن يملؤها المستخدم.في حين يضم القسم الثاني حافظة الأعمال، والتي تحوي بدورها كافة أعمالك التي قمت بنشرها عبر المنصة.كما ويحق للمستخدم الاحتفاظ بأعماله ليستفد منها لاحقاً، وليتعلم منها مهارات جديدة.

أما القسم الثالث من المنصة فهو يمكنك من إيجاد فرص عمل عبر المنصة أينما كنت، وفي كل دول العالم.وذلك وفقاً للتصنيف الذي يختاره القسم.وبذلك يعتبر موقعاً متعدد الأغراض بقسمه الثلاثة، كما ولا حاجة لتقديم cv في حال رغبت بالانضمام للمنصة.إذ يكفي إنشاء حسابك، وملء حافظة أعمالك للإلمام بكافة بياناتك.

المعايير المعتمدة لزيادة تأهيل المشروع في بيهانس behance

لا شك أن منسّقو منصة بيهانس behance يسعون لاعتماد الكثير من المعايير التي تهدف إلى عرض الأعمال الإبداعية بأعلى جودة، وبأفضل محتويات، وبقياسات مناسبة لحجم واجهات المنصة.وذلك  عند رفع تلك الأعمال عبر الموقع.

أما بالنسبة للمعايير التي اعتمدتها المنصة في سبيل زيادة تأهيل المشروع فهي:

  1. طول المشروع: حيث لا بد أن يتم الأخذ بالاعتبار إضافة ما يقارب 6 إلى 20 صورة مختلفة ومميزة، ليكون طول المشروع مناسباً وجاذباً.وهذا بدوره يوضح تفاصيل المشروع، ويدعم المحتوى.
  2. صور كبيرة: وهذا أمراً ضرورياً لإبراز الجودة والوضوح في المشروع.إذ يجب أن يقارب حجم المشروع حوالي 1400 بكسل.
  3. اختيار الصور التي ليس عليها حقوق حفظ.وذلك لجذب الانتباه للمشروع.
  4. التأكد من إنهاء المشروع بشكل كامل، وإرفاقه برابط مشروع سابق.وذلك ليتثنى للجميع متابعة تطورات أعمالك.
  5. صورة الغلاف: وهي الواجهة الجاذبة للمشروع.حيث تتطلب صورة الغلاف أن تكون ممثلة بشكل مناسب عن المشروع، وأن تكون بصرية، وتملك وصفاً وشرحاً عن المشروع.
  6. تصنيف العمل: فهناك أكثر من 60 تصنيف للأعمال المعروضة على بيهانس. لذلك لا بد أن تحدد تصنيف عملك ليتم تسليط الضوء على عملك الذي ترغب بنشره.
  7. تحديد دورك في العمل: وهذا يساعدك في تحديد الهدف الذي تعمل من أجله، والتركيز على إظهاره بأبهى طريقة.
  8. الإشارة إلى زملائك في العمل لتتمكن من نشر مشروعك.وبالتالي إيصاله لأكبر عدد من المتابعين.
  9. تحديد الأدوات المساعدة في إبراز مشروعك.فهذا بدوره يسمح لمتابعيك بالتعلم منك.

مقاسات منصة behance  لرفع الأعمال

كما ذكرنا سابقاً، فإن المنصة تعتمد مقاييس خاصة لرفع الأعمال من صور وملفات ومحتويات وغيره.وذلك بهدف إبراز جودة المحتوى، وإيضاح التفاصيل.

فبالنسبة للصور التي يتم تحميلها عبر behance، فينصح أن تكون من نوع( jpeg، png، gif).مع الأخذ بالاعتبار أن صور gif مخصصة لمحتوى المشروع، وغير مخصصة لصور أغلفة المشروع.

أما فيما يخص مقاسات الصور، فيجب أن يبلغ عرض الصور 1400 بكسل أو أقل من ذلك.مع إمكانية إضافة 100 بكسل لدعم تنسيق الصورة.كما ويجب مراعاة عرض الصورة المعطى، حتى لا يتم فقد التفاصيل المتعلقة بالصور.

هذا ومن الضروري اختيار صور بجود عالية تبلغ حوالي 50 ميجابايت.فإذا لاحظت خللاً في جودة الصور عند تحميلها عليك اتباع  مايلي:

  1. حاول أن تقلل حجم ملف الصورة إلى 1 ميغا بايت، أو أقل.
  2. قم بتحويل ملف الصورة إلى أحد الأنواع المرغوبة مثل: png, jpeg.
  3. حاول أن تتحقق من وجود صورتك في مساحة الألوان سواء كانت RGB, CMYK.حيث يجب مراعاة هذا الخيار للتحقق من ظهور الألوان في كافة الصور.

وفي حال كنت ترغب بعرض صور غلاف مناسبة، فعليك أن تختار قياس صورة الغلاف حوالي 202 × 158 بكسل.مع الأخذ بالاعتبار أن تقوم بتحميل صور بحجم لا يقل عن 808 ×632 بكسل.هذا وقد تم اعتماد تلك القياسات في عام 2020.

وهكذا نجد أن المنصة تعتمد قياسات محددة لواجهات موقعها، وكذلك للصور والملفات التي يتم تحميلها عبر المنصة.مع العلم أن تلك القياسات قابلة للتغيير عاماً بعد عام، وتبعاً لمعايير كثيرة مرتبطة بإدارة المنصة.ونتمنى أن يكون مقالنا قد استوفى كل ما يتعلق بمقاسات بيهانس لرفع الأعمال behance.

 

201 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *