تعد الفيزا من أهم العناصر التي لا يمكن الاستغناء عنها في البنوك، ومنها البنك الأهلي السعودي وهو موضوع مقالنا هذا. بشكل أدق، سنخصص هذا المقال للتعرف على طرق معرفة رصيد الفيزا في البنك الأهلي السعودي.

تشكل بطاقة الفيزا جزءًا أساسيًا في الأعمال المصرفية والمالية وتستعمل في العديد من عمليات البيع والشراء، حيث تساعد هذه الخدمة على استخدام الأموال الموجودة في الحساب البنكي مقابل رسوم تعد بسيطة. بالتالي، فهي بطاقة بلاستيكية وإلكترونية ترتبط بالحسابات البنكية الخاصة لحامليها، وتتعدد أنواعها كالبطاقة الائتمانية، بطاقة الأعمال، والبطاقة مسبقة الدفع.

على اعتبار البنك الأهلي السعودي أكبر المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية، فهو يهتم بشكل كبير بتقديم أفضل الخدمات لعملائه، ومن ضمنها الفيزا. فما هي أهم المعلومات عن بطاقة الفيزا في هذا البنك؟ وكيف يمكن معرفة رصيد الفيزا في البنك الأهلي السعودي؟ فلنتعرف على الإجابة.

البنك الأهلي السعودي

لا يزال من الشائع معرفة البنك الأهلي السعودي باسمه السابق وهو البنك الأهلي التجاري، حيث تغيرت تسميته منذ فترة قريبة نتيجة اندماج البنك الأهلي التجاري مع مجموعة سامبا التجارية، وتحديدًا في الأول من نيسان لعام 2023.

ويعد البنك الأهلي السعودي SNB أكبر مؤسسة مالية في المملكة السعودية وواحدًا من أفضل القوى المالية الإقليمية بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك، فهو أول بنك سعودي الأصل، حيث يعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1953، ويقع مقره الرئيسي في الرياض. لعل أهم ما يميز البنك الأهلي السعودي هو تقديم منتجات وخدمات متميزة للعملاء باستخدام أحدث التقنيات مع مراعاة توافقها مع أحكام الشريعة الإسلامية. كما وتجدر الإشارة إلى نجاح البنك الأهلي في تكوين قاعدة عملاء ضخمة تضم أكثر من 7.4 مليون عميلًا.

بطاقة الفيزا في البنك الأهلي السعودي

في الواقع، تمتلك بطاقات الفيزا العديد من الاستخدامات المريحة للعملاء وأهمها الحصول على المال من الحساب والدفع بواسطة البطاقة. بالإضافة إلى التعاملات المصرفية عن طريق الإنترنت والتي ظهرت مؤخرًا نتيجة للتطور التكنولوجي الكبير الذي وفر إمكانية إتمام الكثير من التعاملات المصرفية عبر الإنترنت.

كما ذكرنا سابقًا، فإن بطاقة الفيزا تضم العديد من الأنواع، أما بالنسبة للبطاقات المقدمة من البنك الأهلي السعودي فهي:

  • بطاقة مدى: والتي تقدم مجموعة متنوعة من العروض والمزايا الفريدة خلال التسوق والسفر. كما أنها تمتلك قدرة شرائية ممتازة، حيث يمكن رفع حد الشراء اليومي من 20 ألف إلى 200 ألف ريال سعودي.
  • بطاقة الأهلي الائتمانية: تتميز بتوفير أفضل برنامج مكافآت في المملكة. إذ تمنح العميل المرونة في استبدال النقاط التي يكتسبها من النشاطات المتاحة بمكافآت متنوعة تتلاءم مع الاحتياجات المتعددة لمستخدميها.
  • البطاقة مسبقة الدفع: تعمل مثل أي بطاقة ائتمانية أخرى مع فرق واحد وهو تحديد مقدار النفقات الممكنة باستخدام هذه البطاقة من قبل العميل فقط عبر الإيداع المسبق.
  • بطاقة الأهلي للشركات: الهدف الأساسي لهذه البطاقة هو مساعدة الشركات في إدارة نفقات الأعمال بطريقة فعالة.

​الاطلاع على رصيد الفيزا عبر خدمات الأهلي

يمكن للعملاء معرفة رصيدهم من خلال أهم خدمات البنك الأهلي السعودي (خدمة الأهلي أون لاين وتطبيق الأهلي موبايل)، وذلك بعد التسجيل في الخدمة باتباع الخطوات التالية:

  1. التسجيل في الخدمة: عن طريق زيارة الموقع الرسمي لخدمة الأهلي أون لاين أو تحميل تطبيق الأهلي موبايل من المتاجر الرسمية، ثم الضغط على مربع التسجيل.
  2. إدخال معلومات هوية التعريف والتي تتمثل في رقم الهوية لمواطني المملكة، والرقم الخاص بالإقامة أو جواز السفر للأفراد الذين لا يمتلكون الجنسية السعودية.
  3. إدخال رقم البطاقة المصرفية وكلمة السر. بعد ذلك، يظهر مربع يحتوي مجموعة من الأحرف والأرقام، حيث يطلب إدخالها في المكان المخصص لها.
  4. قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  5. إدخال رمز التعريف، إذ يرسل إلى العميل عن طريق رسالة إلى الهاتف. بالإضافة إلى رقم بطاقة الأهلي المصرفية والرقم السري الخاص بها.
  6. إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور.
  7. بعد إتمام عملية التسجيل يصبح بإمكان العميل الاطلاع على كافة البيانات الخاصة بحسابه البنكي ومنها رصيد الفيزا.

مع العلم من الممكن استعمال اسم المستخدم وكلمة المرور لخدمة الأهلي أون لاين للدخول إلى تطبيق الأهلي موبايل، والعكس صحيح.

رصيد الفيزا في البنك الأهلي السعودي من خلال الإشعارات

يقدم بنك الأهلي السعودي خدمة الإشعارات التي تتمثل بالرسائل النصية، وهي خدمة آمنة وأثبتت فعاليتها. بالتالي، يمكن للمستخدم الاطلاع على تفاصيل العمليات المالية والرصيد عن طريق الهاتف المحمول في أي وقت ومكان، ودون طلب مباشر لها. كما تعتبر خدمةً مجانيةً، لكنها تتطلب توفر الاتصال بالإنترنت.

أما طريقة تفعيل هذه الخدمة فتتم بالموافقة على “السماح لتطبيق الأهلي موبايل بإرسال الإشعارات” عند تحميل تطبيق الأهلي موبايل لأول مرة أو تحديثه. لا تقلق إن لم تنتبه لهذا التفصيل منذ البداية، حيث يمكنك تفعيل الخدمة لاحقًا من صفحة الإعدادات ضمن التطبيق. كل ما عليك فعله هو اختيار “خدمة الإشعارات” والضغط على “تنشيط”، ثم اختيار تفعيل الإشعارات المالية وتأكيد الأمر.

الاتصال بالبنك الأهلي السعودي لمعرفة رصيد الفيزا

يقدم البنك إمكانية معرفة الرصيد عن طريق الاتصال الهاتفي مع ممثلي خدمة العملاء في البنك الأهلي السعودي. أما الأرقام المتاحة فهي:

  • للاستفسارات العامة من داخل المملكة: 8001160131.
  • الاستفسارات العامة من خارج السعودية: 666 279 126 966+.
  • خدمة العملاء وخدمة الهاتف المصرفي على الرقم 920001000، حيث يمكنك التسجيل في الخدمة من خلال الاتصال بالرقم السابق واختيار اللغة المناسبة لك. بعد ذلك، اطلب المساعدة عبر الضغط على الرقم 9 لتتم عملية إدخال البيانات المطلوبة آليًا.

الاطلاع على رصيد الفيزا في البنك الأهلي عن طريق النت

تتطلب طريقة معرفة رصيد الفيزا عن طريق النت توفر بعض البيانات كالرقم الشخصي للهاتف المصرفي والرقم السري، رقم بطاقة مدى والرمز السري، ورقم الهاتف الشخصي. بعد التأكد من  توفر المعلومات السابقة، يمكن الانتقال إلى الموقع الرسمي للبنك وتسجيل الدخول، ثم إدخال رمز التفعيل المرسل إلى الهاتف. أما الآن، فبإمكان العميل الاطلاع على رصيده ببساطة من خلال الضغط على خيار “الاستعلام عن الرصيد”.

معرفة رصيد الفيزا في البنك الأهلي من الصراف الآلي

تتوزع ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة للبنك الأهلي السعودي في معظم أنحاء المملكة، حيث تقدم خدمات متعددة أهمها سحب المال والاستعلام عن الرصيد. تتمثل طريقة الاستعلام فيما يلي:

  1. إدخال بطاقة الفيزا.
  2. إدخال كلمة المرور السرية.
  3. اختيار الاستعلام عن الرصيد في بطاقتي الفيزا. كما يمكن الحصول على وصل ورقي بالرصيد.

زيارة البنك الأهلي السعودي لمعرفة رصيد الفيزا

تعد من الطرق التقليدية وغير المحبذة لدى الكثيرين فهي تستهلك الكثير من الوقت. مع ذلك، لا تزال من الطرق الممكنة للحصول على كشف بالرصيد، وتتمثل هذه الطريقة في زيارة أحد فروع البنك وتقديم طلب للاستعلام حول الرصيد ضمن قسم الاستعلامات.

في الختام، تتنوع طرق معرفة رصيد الفيزا في البنك الأهلي السعودي بهدف ضمان تلبية احتياجات كافة العملاء، مما يجعل منه البنك الأفضل في المملكة. نأمل أن نكون قد قدمنا معلومات كافية، وللاطلاع على مزيد من التفاصيل يمكنك زيارة الموقع الرسمي للبنك من هنا.