الربح من المساعدة على معرفة المواصفات الأنسب لشراء حاسب

كتابة : محمد سلمه
آخر تحديث : 16 يوليو 2021
الربح من المساعدة على معرفة المواصفات الأنسب لشراء حاسب

سؤال لطالما خطر في ذهن المستخدمين الراغبين بشراء حاسب جديد: ماهي المواصفات الحاسب الأنسب لشرائه؟ هنا يعتمد الأمر على الحاجات التي يطلبها المستخدم في حياته اليومية. حيث يمكن أن يقتني البعض الحاسوب للتسلية والبعض الآخر للعمل. بغض النظر عن الهدف المطلوب من شراء الحاسب يحتاج الكثيرون لنصيحة لتحديد الجهاز الأنسب. هنا من الخيارات المتاحة الاستعانة بالنصيحة المدفوعة. هنا نقصد هؤلاء الذين يعتمدون على الربح من المساعدة على معرفة المواصفات الأنسب لشراء حاسب. تابعوا معنا المقال التالي لنتعرف أكثر عن هذا الموضوع.

معرفة المواصفات الأنسب لشراء حاسب

لدى الخوض في مسألة التكنولوجيا وبالأخص الدخول إلى عالم أجهزة الكمبيوتر، قد يكون من السهل الخلط بين هدفك من شراء الحاسب والميزانية المخصصة. لذلك بين هاتين المشكلتين تنبع مسألة بالغة الأهمية وهي معرفة المواصفات الأنسب لشراء حاسب:

الميزانية المخصصة لشراء حاسب

الميزانية هي الأمر الذي يقلق الكثيرين لدى الرغبة في شراء حاسب. وبالتالي لابد من التفكير في الميزانية قبل كل شيء. صحيح أن معظمنا يبحث عن مواصفات جهازٍ بعينه لاستخدامه في الألعاب مثلًا، إلا أن الميزانية قد تحد من خياراتنا. حيث نريد دائمًا الأفضل، ولكننا نحتاج إلى الاعتماد على ما يمكننا تحمل تكلفته. ولأهمية الموضوع يستعين البعض بخبراء الحواسيب للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال. بالطبع لن يقدّم أحد نصيحته بالمجان بل هناك رسوم محددة لقاء تقديم النصيحة، وتتراوح هذه الرسوم من بضعة دولارت لتصل لعشرات الدولارات أحيانا.

شراء حاسب محمول أم حاسب مكتبي

أن يكون حاسبك مكتبيًا أو محمولًا هو الشيء التالي الذي يلي الميزانية في عملية الشراء. يجب أن تبحث عن الخيار الذي يلبي متطلباتك. اسأل نفسك السؤال التالي: هل أحتاج إلى كمبيوترٍ محمول أو مكتبيّ؟ بمجرد الانتباه لذلك، يمكنك العودة للبند السابق ومعرفة ما إذا كانت ميزانيتك متوافقة مع خيارك. هنا ربما قد تحتاج إما لتعديل ميزانيتك أو تعديل أهدافك لجعلها أكثر توافقًا مع بعضها البعض.

أهم الأمور عند شراء حاسب

  • المعالج: يعدّ معالج الحاسوب العامل الأكثر أهمية لدى اختيار جهاز كمبيوتر في وقتنا هذا. كما هناك العديد من العوامل التي تدخل في اختيار المعالج. لكن الشيء الرئيسي في هذه المسألة هو أن يكون الخيار من شركة Intel التي تقوم حاليًا بصنع أفضل الرقائق.
  • RAM (ذاكرة الكمبيوتر): أمرٌ آخر يجعل من مسألة معرفة المواصفات الأنسب لشراء حاسب أمرًا منطقيًا وضروريًا. بشكلٍ أساسيٍّ، كلما زاد عدد العمليات التي تريد تنفيذها في حاسبك زادت حاجتك للتطبيقات والمتصفحات التي ستحتاج لفتحها وكمية المعلومات التي يجب معالجتها. 4Gb هو الحجم الأنسب لكافة الحاجات هذه الأيام. بالانتقال إلى 8 جيجا بايت، هي الحجم المثالي للذاكرة لمعظم الناس. أمّا إذا كنت محرر صورٍ أو فيديو أو تخطط لاستخدام CAD / CAM، فأنت حتمًا بحاجةٍ إلى 16 جيجابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي.
  • القرص صلب: ينضم الهاردوير لقائمة المواصفات التي يجب عليك الانتباه لها كثيرًا لدى شراء حاسب. عادةً ما تأتي أجهزة الكمبيوتر في يومنا هذا بسعة 250 جيجابايت، و750 جيجابايت من محركات الأقراص الثابتة. من جهةٍ أخرى، ونظرًا لأن الأشخاص حاليًا يميلون لتخزين معلوماتهم بواسطة التخزين السحابي cloud، فقد ترغب في إعادة التفكير بامتلاك مساحةٍ ضخمة على القرص الصلب.

ما هو النوع الأنسب لشراء حاسب

بالتأكيد هناك العديد من أنواع أجهزة الحاسب المختلفة في السوق والتي قد تكون سمعت عنها. من أشهر الشركات نذكر:

  • Lenovo.
  • acer.
  • Dell.
  • Apple.
  • Asus.

هنا يمكنك الاختيار بناء على حاجتك والتي قد تكون تصفح الإنترنت الخفيف، أو العمل الاحترافي، ولكل من الشركات السابقة سمعتها في مختلف المجالات.

كلفة المواصفات الأنسب لشراء حاسب

بعد أن اخترت الجهاز الأنسب لاحتياجاتك وقررت نوعه لابد لك من البدء في التفكير في مقدار الأموال التي تريد إنفاقها لشرائه. قد تتراوح أسعار الحواسيب من 300 دولار لتصل إلى 2000 دولارٍ. تعتمد هذه الأسعار غالبًا على الأجزاء الداخلية للكمبيوتر كمساحة القرص الصلب والذاكرة وقوة المعالج..إلخ.

أخيرا، لكل منا أهدافه الخاصة من اقتناء الحاسب وعلى هذا الأساس تتنوع الخيارات التي تظهر أمامنا في السوق وبناء على هذا تختلف الأسعار. كنصيحةٍ شخصية ركّز على الهدف الذي يدفعك لشراء حاسب بما يتناسب مع ميزانيتك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

38 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *