مطويات جاهزة للكتابة عليها psd والتي تعد من أهم النماذج المستخدمة لأغراض متعددة سواء للدعاية أو التهنئة أو للتعليم لتتيح للطلاب استقبال المعلومات بشكل مبسط وإجراء جميع أبحاثهم العلمية بطريقة بسيطة بالإضافة إلى استخدامات أخرى. حيث تكمن مهمة المطويات في تقديم المعلومات بشكل مرتب وجاذب للآخرين. فعندما تجد معلومات مكتوبة على ورقة بيضاء بشكل عادي فمن المؤكد بأنك لن ترغب بقراءتها أو حتى إذا قرأتها ستنساها بعد دقائق. لكن عندما تُقدم لك على مطويات ستشعر برغبة في قراءتها ولن تنساها قط لأنه سيتم تخزينها من قبل عقلك الباطن إلى حين حاجتها. لذلك يحب العديد من الأشخاص استعمالها. ومن هذا المنطلق، سنقدم في مقالنا التالي مطويات جاهزة للكتابة عليها psd. بالإضافة إلى نماذج مطويات أخرى، تابع معنا.

شاهد إيضًا: كتابة الكتب الإلكترونية وبيعها بتطبيق Sqribble.

أهمية استخدام مطويات جاهزة للكتابة

تتعدد أنواع مطويات جاهزة للكتابة عليها psd منها المطويات الإلكترونية الرقمية ومنها المطويات الورقية، ومن الممكن أن تكون مطوية ثلاثية أو رباعية أو ثنائية. فمهما كان نموذج المطوية فهي تعد من أهم الطرق لجذب الآخرين لقراءة المعلومات المكتوبة عليها. كما أن مطويات جاهزة للكتابة عليها psd تتميز سواء بالعمل أو الدراسة بما يلي:

  • تستطيع إعدادها بعدة أشكال ونماذج سواء كانت ثنائية أو ثلاثية أو حتى رباعية.
  • تقديم المعلومات بشكل مرتب ومبسط.
  • سهلة الطباعة والإرسال خلال الوسائل الإلكترونية.
  • لها أهمية كبيرة من حيث تقديم المعلومات للطالب من قبل المدرس.
  • بالنسبة للطلاب فاستخدامهم للمطويات سيساعدهم على ترتيب معلوماتهم وتحديد النقاط المهمة. على سبيل المثال، استخدمت المطويات في مادة الإحصاء والتي كانت إحدى مواد كلية العلوم السياسية. حيث رتبت الأفكار الازمة بشكل مختصر بالإضافة إلى كتابة جميع القوانين اللازمة لحل المسائل، وبالفعل تركزت المعلومات بشكل جيد وانهيت المادة الدراسية بنجاح.
  • استخدمت المطويات في أساليب الدراسة الحديثة التي تعتمد على التعاون والمشاركة بين الطلاب والتي أثمرت بنتائج جيدة. حيث إنها عززت روح التعاون بين الطلاب.
  • وأخيرًا، لا نستطيع إغفال فكرة استخدام المطويات للمناسبات كالتهنئة والمناسبات الوطنية وغيرها سواء العامة أو الخاصة.

أنواع مطويات جاهزة للكتابة عليها psd

تختلف أنواع مطويات جاهزة للكتابة عليها psd حسب الغرض المصممة من أجلة والتي سنتعرف عليها ضمن سطورنا التالية:

  • مطويات جاهْزة للكتابة تعليمية: والتي يتم استخدامها من قبل المدرسين في كافة الفئات العمرية التعليمية بدايةً من رياض الأطفال وختامًا بأخر مرحلة دراسية للطالب، ذلك لتوضيح الأفكار وسردها بطريقة بسيطة ليتم استيعابها بشكل سريع.
  • مطويات جاهْزة للكتابة إعلانية: والتي تستخدم لنشر إعلان لغرض معين وليكن لافتتاح معهد تعليمي أو لافتتاح محل تجاري خاص بالملابس أو حتى للإعلان عن توقيت زواج. وتصمم المطويات بالشكل الذي يلائم الموضوع المراد الإعلان عنه.
  • مطويات جاهْزة للكتابة عليها توعوية: بطبيعتنا كبشر فالعديد منا يمل من قراءة المعلومات المفصلة والطويلة وخاصة التي توجه لتتوعيتنا وخاصة عندما تكون غير مرتبة وجذابة للقراءة. وهنا يأتي دور المطويات التي يتم إدراج المعلومات التوعوية فيها بشكل مرتب وألوان جذابة لتستقطب القراء لقراءتها. على سبيل المثال المطويات والبروشورات التي تم نشرها للتوعية من فايروس الكورونا والتي تم نشرها بمعلومات منسقة ومفهومة.

مطويات جاهزة للكتابة عليها psd

مطويات جاهزة للكتابة عليها psd

مطويات جاهزة للكتابة عليها psd

يعتبر برنامَج Photoshop أحد أشهر البرامج الخاصة بالتصميم والتحرير للصور المستخدمة بشكل واسع عالميًا، حيث يساعد برنامج الفوتوشوب على إنشاء تصاميم ونماذج مختلفة. بالإضافة إلى ذلك يساعد على إجراء عدد غير منتهي من التحرير والتعديل على الصور بدرجة جودة واحترافية عالية. وفي هذا الإطار، يفضل العديد من المصممين الاعتماد على برنامج الفوتوشوب لإعداد نماذج مطويات جاهزة للكتابة عليها psd، حيث تحفظ المْطوية من برامج Photoshop بصيغة PSD.

شاهد أيضًا: كيف تجني المال من كتابة المقالات وما هي الخيارات المتاحة لكتابة المقالات مقابل المال.

نموذج مطوية جاهزة للكتابة pdf

نموذج مطوية جاهزة للكتابة pdf

نموذج مطوية جاهزْة للكتابة pdf

يكثر الاعتماد على استعمال الْمطويات سواء في إنشاء الدعاية والإعلانات للشركات أو في الدعوات الدينية أو بهدف تعليمي أو من أجل تقديم التهنئة أو إحياء العديد من الفعاليات مثل اليوم الوطني، اليوم العالمي للوقاية من للسرطان وغيرهم، وبذلك، فإن يزداد معدل تبادل مطويات جاهزة للكتابة عليها psd وإرسالها واستقبالها بين الأجهزة المختلفة تحديدًا داخل المؤسسة والشركة، ومن أجل الحفاظ على جودة ووضوح المطويات، فيتم حفظها في ملفات بصيغة pdf.

نموذج مطوية جاهزة للكتابة word

في أغلب الأحيان، تحتاج للجوء إلى التعديل الرقمي المباشر على المطوية ليسهل عليك استخدامها، ثم طباعتها بشكل مباشر. لذلك سيكون من الجيد أن تحصل على مطويات جاهزة للكتابة عليها psd في مستندات خاصة بمعالجة النصوص والتي من أشهرها بالطباعة مستندات برنامَج Microsoft Word. ومن هذا المنطلق، يمكنك الحصول على نموذج مطويات جاهزة للكتابة عليها psd وطباعتها واستخدامها مباشرةً في مِلف word بصيغة doc.

شاهد أيضًا: بيع خدمات الكتابة على تطبيق Pro Blogger.

مطويات جاهزة للكتابة عليها 2023

2023

2023

تتميز مطويات جاهزة للكتابة عليها psd بأنها تأتي بعدة تصاميم تتميز بمقدار من الاحترافية والجاذبية. بالإضافة إلى إطارات ذات أشكال جميلة. علاوة على ذلك يمكنك استخدام الإطارات التقليدية للمطويات، أو يمكنك استعمال الرموز. على سبيل المثال، الورود، أو القلوب وغيرها من الأدوات لتصميم هذه الإطارات ليكون مناسبًا للمناسبة أو الهدف الذي صممت المطوية لأجله.

مطويات جاهزة للعلوم

مطويات جاهزة للعلوم

مطويات جاْهزة للعلوم

من المعروف بأن مادة العلوم من أكثر المواد صعوبةً ومتعةً في نفس الوقت، ذلك لأنه لا يستطيع الطالب فهمها دون أن ينسق أفكاره في مطويات جاهزة للكتابة عليها psd فهي مادة تحمل في معلوماتها العديد من التشابه. لذلك يجب على المعلم تعليم طلابه كيفية إنشاء مطويات ليدرجوا ضمنها أوجه التشابه بين المعلومات أو المقارنات أو حتى الرسومات التي توضح المعلومات بشكل مرتب ومفهوم لتصل فكرة المعلومة بشكل سريع.

شاهد أيضًا: كيفية الربح من كتابة الشعر.

مطويات إنجليزي جاهزة

إنجليزي

إنجليزي

تستخدم مطويات جاْهزة للكتابة الخاصة باللغة الإنكليزية لتعليم اللغة الإنكليزية بسهولة وبساطة في كل المراحل العمرية والتعليمية عن طريق مجموعة من المْطويات المخصصة للطلاب والتي توزع عليهم بكل فئاتهم العمرية والدراسية. حيث من الممكن أن تدرج القواعد الإنكليزية بشكل مفصل وتضيف الرسومات المناسبة. كما يمكن إدرج المحادثات اليومية المهمة باللغة الإنكليزية وبألوان جذابة للكلمات المهم حفظها من قبل الطالب. على سبيل المثال وبكوني مدرسة لغة إنكليزية اتبعت أهم طريقة وهي طريقة تعليم اللغة الإنكليزية بالاوعي subconscious learning حيث أدرجت كلمات مهمة وصور وجمل خاصة بكل كلمة على مطويات ووزعتها لطلابي ليلقو نظرة سريعة عليها بدون أن أطلب منهم حفظها. وبعد دقائق لاحظت أن معظم الطلاب تذكروا الكلمات المدرجة باللون المختلف عن الجملة ككل. كماويجدر بنا التنويه إلى أنه يتم تصميم المطويات عن طريق برنامج البوربوبنت والفوتوشوب.

إطارات مطويات جاهزة للكتابة عليها psd

يمكنك الاستفادة من إطارات مطـويات جاهـْزة للكـتابة عليها psd المميزة بتصميم حديث وجذاب، والأهم ملائم للصورة وللموضوع المدرج داخلها. كما يمكن التحكم بأبعاد الإطار بما سيناسب مع الصورة المدرجة داخلة من خلال برامج الفوتوشوب.

إطارات

إطارات

مطويات فارغة فخمة

يمكن استخدام مطويات جاهزة للكتابة عليها psd فارغة وفخمة للمناسبات العائلية كالأعراس أو المناسبات الوطنية. لإدراج المعلومات الخاصة بالتهنئة داخلها وتصميمها بالطريقة الملائمة للمناسبة.

مطويات فارغة فخمة

مطويات فارغة فخمة

مطويات خاصة بالرياضيات

مطويات فارغة فخمة

مْطويات فارغة فخمة

مما لا شك فيه أن الرياضيات من أكثر المواد تعقيدًا للطلاب. حيث تتضمن العديد من القوانين التي لا يمكن حفظها إذا لم يتم تنسيقها وترتيبها في مطويات جْاهزة للكتابة عليها psd. ليتثنى للطالب حفظ المعلومات بطريقة بسيطة لا تنسى. لذلك يصمم المدرسون مطويات خاصة بمادة الرياضيات لكل الأعمار وخاصة المستويات الدراسية الابتدائية ليساعدوا الطالب على حفظ المعلومات وتذكرها.

شاهد أيضًا: الربح من كتابة المقالات باللغة العربية.

إلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم مطويات جاهزة للكتابة عليها psd. والتي تتعدد الأغراض والأهداف المصممة لأجلها. آملين بتحقيق الفائدة.