تملك مطارات هولندا قائمة مطارات هولندا إقبالًا هائلًا من قبل المسافرين وإعجابًا كبيرًا من العملاء الذين يستهلكون الخدمات المقدمة من هذه الموانئ الجوية. وكما هو معروف عن دولة هولندا كونها أحد الدول الواقعة في القارة الأوروبية ضمن المنطقة الغربية منها. إضافةً إلى تجاورها مع ألمانيا وبلجيكا وتعد اللغة الهولندية اللغة الرسمية ضمن حدود هذه الدولة لكن يتواجد الكثير من السكان الذين يتكلمون اللغة الإنكليزية وخصوصًا ضمن العاصمة والمدن الكبيرة. كذلك الأمر عملت دولة هولندا على تطوير اقتصادها ودعمه بكل السبل الممكنة بهدف تقديم كل ما يحتاجه المواطن ليعيش حياة مزدهرة ومن أهم ما أسسته الدولة هو بناء المطارات وتحديثها لتلائم أكبر عدد ممكن من المسافرين وتقدم لهم كل سبل الراحة والثقة أثناء رحلاتهم. لذلك عزيزي القارئ إذا أردت أن تتعرف على مطارات هولندا قائمة مطارات هولندا تابع معنا ضمن مقالنا التالي حتى النهاية.

مطارات هولندا

مطارات هولندا

مطارات هولندا

تعتبر مطارات هولندا قائمة مطارات هولندا من أكثر ما يبحث عنه المواطن والزائر ضمن هذه الدولة. نظرًا لأهمية اختيار أفضل المطارات للسفر والتي تتميز بالراحة والثقة فما كان من الحكومة إلا أن تطور هذه الموانئ الجوية وتقدم عبرها أفضل الخدمات للعملاء والمسافرين. حيث تشتهر هذه الدولة بكونها تضم موانئ جوية مؤهلة تستوعب أعدادًا كبيرة من الأشخاص الذين يرغبون بالسفر عبرها. كما تشمل المطارات الهولندية أماكن مخصصة للراحة ومطاعم ومراكز لألعاب الأطفال بهدف تحقيق وتعزيز راحة المسافر. إضافةً إلى توسيع المطارات الصغيرة وإعادة هيكلة الأبنية ضمنها وتحديثها بأنظمة أمن قوية وموثوقة وهذا ما جعل هذه المطارات مفضلة لدى الكثير من المسافرين والسياح.

شاهد أيضًا: الاستثمار الآمن في هولندا أفضل طرق الاستثمار في هولندا.

قائمة مطارات هولندا

قائمة مطارات هولندا

تعددت الموانئ الجوية المنشئة ضمن دولة هولندا والتي نالت استحسان وإعجاب المسافرين على متن رحلاتها. كذلك الأمر ساهمت هذه المطارات بدعم الاقتصاد عبر تشجيع السياحة والتجارة وتأسيس المشاريع المتنوعة. لذلك سنقدم لكم بعضًا من أفضل وأكبر مطارات هولندا ضمن قائمتنا التالية وهي:

  • مطار أمستردام شيفول.
  • مطار ايندهوفن.
  • وكذلك مطار روتردام لاهاي.
  • مطار ماستريخت.
  • مطار جرونينجن.

شاهد أيضًا: الوظائف المطلوبة في هولندا.

مطار أمستردام شيفول

مطار أمستردام شيفول

مطار أمستردام شيفول

يعد مطار أمستردام شيفول والمعروف كذلك باسم مطار سيخبول المطار الرئيسي ضمن دولة هولندا وأيضًا أكبرها في قائمة مطارات هولندا. وكذلك هو المطار الخامس من حيث أفضل المطارات المتواجدة والمشهورة في أوروبا. كما يقع مقر مطار أمستردام شيفول في هاليميرمير والمتواجدة على حدود مدينة هارلم. كذلك الأمر يرتبط هذا المطار بمحطة أمستردام المركزية عبر خطوط سكة حديدية وبالإمكان الوصول إلى المحطة المركزية خلال مدة يصل أقصاها إلى 15 دقيقة فقط. إضافةً إلى امتلاك مطار أمستردام شيفول إيجابيات عديدة تجذب المسافرين إليه وهي:

  • يعتبر مطار أمستردام شيفول أحد المطارات المدنية الأفضل والأكثر ملائمة للسفر إلى أمستردام.
  • امتلاك متحف Rijksmuseum معرضًا صغيرًا بجانب أمن مطار أمستردام شيفول وذلك لكسب إعجاب السياح وجذبهم.

بينما يمتلك هذا المطار سلبيات قليلة يجب على المسافر معرفتها والاطلاع عليها وهي:

  • ارتفاع تكلفة الضرائب والرسوم الصادرة من مطار أمستردام شيفول مما يجعله مقصد عدد أقل من المسافرين بسبب تواجد مطارات تكلفتها منخفضة أكثر منه.

شاهد أيضًا: مطارات أمريكا قائمة مطارات أمريكا.

مطار ايندهوفن

يعتبر مطار ايندهوفن مركزًا لعدة شركات طيران وموانئ جوية أوروبية ذات تكلفة منخفضة. كما يقع موقع مطار ايندهوفن في شمال برابانت مما يجعله في منطقة بعيدة عن امستردام للمسافرين ضمن مناطق دولة هولندا. كذلك الأمر بالإمكان الوصول إلى مطار ايندهوفن عبر استخدام القطار من أوترخت خلال مدة زمنية أقصاها 90 دقيقة تقريبًا أو من خلال استخدام الحافلات ضمن محطة ايندهوفن بفترة تتراوح مدتها بحوالي 30 دقيقة فقط.

كما يتصف مطار ايندهوفن بعدة إيجابيات تميزه عن غيره من المطارات التي تتواجد ضمن قائمة مطارات هولندا وهي امتلاك هذا المطار لحوالي 12 شركة نقل جوي تتميز وتشتهر بتكلفتها المنخفضة ومن ضمنها شركات Rayanair وكذلك شركة Wizzair إضافةً إلى شركة Transavia وأيضًا شركة Vueling. كذلك الأمر يمتلك مطار ايندهوفن في هولندا بعض السلبيات التي تواجه المسافر وتمنعه من السفر عبره وهي المسافة البعيدة بشكل نسبي بين مطار ايندهوفن والعاصمة أمستردام واستغراق الرحلة بينهما حوالي ساعتين للوصول إلى العاصمة الهولندية.

شاهد أيضًا: وزن الذهب المسموح في المطار هولندا.

مطار روتردام لاهاي

يقع موقع مطار روتردام لاهاي في مدينة راندستان والتي تتصف بقربها النسبي من العاصمة أمستردام مما يجعله منطقة مناسبة للهبوط والبدء برحلة السفر. كما يخدم روتردام لاهاي أعدادًا كبيرة من المسافرين والذين يصل عددهم إلى حوالي مليون مسافر بشكل سنوي. كذلك الأمر يعتبر هذا المطار مركزًا لسبعة شركات طيران تتميز بتكلفتها المنخفضة.

كما بإمكان المسافر استخدام الحافلة للوصول إلى محطة روتردام المركزية وتأخذ الرحلة حوالي نصف ساعة فقط وبعد ذلك بإمكانه أن يستخدم القطار للوصول إلى العاصمة الهولندية وكذلك تأخذ الرحلة حوالي نصف ساعة فقط. كذلك الأمر يمتلك مطار روتردام لاهاي إيجابيات تجذب إليه مختلف المسافرين وهي موقع مطار روتردام لاهاي في منطقة ملائمة ومناسبة للسفر وأيضًا ضمن منطقة حضرية. كما يأخذ المركز الثاني بعد مطار أمستردام شيفول في قائمة مطارات هولندا من حيث الموقع وإقبال المسافرين عليه. أما سلبيات هذا المطار تقتصر على توفر عدد قليل ومحدود من شركات الطيران ضمن المطار والتي تخدمه وتسير رحلات المسافرين.

شاهد أيضًا: وزن الذهب المسموح في المطار كندا.

مطار ماستريخت آخن في هولندا

مطار ماستريخت آخن في هولندا

يتصف مطار ماستريخت آخن بكونه من أفضل المطارات ضمن قائمة مطارات هولندا. حيث يستقبل هذا المطار أعدادًا كبيرة من المسافرين بشكل سنوي لاستخدام رحلاته ويصل عددهم إلى حوالي ربع مليون مسافر. وذلك بهدف الوصول والتعرف على المناطق الأثرية والمشهورة إضافةً إلى بعض المدن مثل ميونيخ وبرلين ولندن وأمستردام. كما يسعى الأفراد ضمن مطار ماستريخت آخن بشكل دائم على توسيع مجال الخدمات ضمن المطار من خلال التعاقد مع شركات طيران مختلفة وكذلك التعاون مع خبراء في مجال الجولات السياحية. كذلك الأمر يُنصح المسافر دائمًا بمتابعة أخبار المطار لمعرفة كل جديد فيما يخص رحلاته الجوية والسفر.

شاهد أيضًا: البضائع المطلوبة في هولندا.

واستنادًا لما سبق ندرك مدى أهمية تأسيس وإنشاء مطارات وموانئ جوية ضمن المدن وتأثيرها الواضح على الاقتصاد ونموه من خلال تشجيع السياحة والاستثمار وأيضًا قطاعات متنوعة ومختلفة ضمن الدولة. لذلك نتمنى أن يكون مقالنا مطارات هولندا قائمة مطارات هولندا قدم لكم الفائدة والمعلومات التي ترغبون بمعرفتها.