مساحات السيارات هي إحدى المكونات القليلة المرئية للغاية والتي يمكن بسهولة تغييرها بواسطة سائق السيارة بنفسه. إنها ضرورية لإزالة المطر والثلج والجليد والغبار أو غيرها من الملوثات من الزجاج الأمامي للسيارة لتوضيح الرؤية أثناء القيادة. بعد هذا التعريف البسيط فإن أي شخص لديه عقلية رجل أعمال قد يرى فرصة استثمار بعض الأموال في هذا المجال المتخصص وربما قليل المنافسة.

النقاط الرئيسية لمشروع مصنع مساحات سيارات

المواد الأولية

يمكن شراء جميع الأجزاء من الشركات المتخصصة في تصنيع الأجزاء من الألمنيوم والصلب والشفرات المطاطية والبطانات البلاستيكية للوصلات والمحركات. مساحات الزجاج الأمامي وأنظمة مساحات الزجاج الأمامي (مع المحركات) هي عبارة عن تجميعات مختلفة؛ بعض الشركات المصنعة تصنع كلاهما، والبعض الآخر ينتج المساحات فقط.

المواد الأخرى التي تشتمل على أجزاء من مساحات السيارات هي المطاط للغسالات في المحاور والبطانات البلاستيكية التي تبطن الثقوب لتوصيل أجزاء من الوصلة. عادة ما يتم طلاء المساحات باللون الأسود. يتم احتواء المحركات في علب فولاذية وتتضمن محركات مغناطيسية دائمة ملفوفة بأسلاك نحاسية. يحتوي كل مسكن على وصلات للأسلاك الكهربائية التي تشكل جزءًا من السيارة، كما أن أسلاك التوصيلات مجهزة خصيصًا لتشغيل المساحات. يحتوي كل محرك أيضًا على دائرة إلكترونية واحدة أو أكثر اعتمادًا على مدى تطور النظام الذي يتحكم فيه المحرك.

موقع المشروع

يُفضل بناء المصنع بالقرب من مصانع قطع غيار السيارات لأن شركات تصنيع وتركيب السيارات ومستودعات ميكانيك وكهرباء السيارات يحبون أخذ قطع الغيار من أماكن متقاربة. وبالطبع يجب أن يكون المكان حضريا قريبا من المدينة لضمان عدم تعطيل وصول المواد الأولية وتقريب العمال من مساكنهم.

المنتجات

الأنواع الثلاثة الرئيسية لشفرات المساحات هي: التقليدية، المسطحة والهجينة. إذا كانت السيارة مزودة بمساحات للزجاج الأمامي التقليدية، فيمكن استبدالها بمساحات مسطحة أو هجينة لتحسين الأداء والمظهر. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن السيارات المزودة بمساحات للزجاج الأمامي المسطحة لا يمكن تركيبها مع السيارات التقليدية.

يمكنك كصاحب مصنع دراسة الأنواع الثلاثة حسب إمكانياتك المادية واختيار أي نوع ستستثمر فيه، أو ربما تقرر الدخول بقوة في السوق وتنتج جميع الأنواع.

مراقبة الجودة والتنسيق بين العمال

أثناء التجميع، يلاحظ العمال تناسق الأجزاء أثناء عملهم، لكن نشاطهم المحدد الوحيد لمراقبة الجودة هو التحقق من المحركات عن طريق تشغيلها للتأكد من أنها تعمل والاستماع إلى الأصوات التي تصدرها كمؤشرات على الأداء.

يتم إجراء الفحص الأخير عند اكتمال التجميعات وقبل تعبئة المساحات والأنظمة. ينظر مدير التصنيع أو مفتشو مراقبة الجودة النهائية إلى المظهر العام للتجميعات، ويؤكدون أن المساحات قد تم تحديد حجمها وزاويتها بشكل صحيح من أجل اعتمادها. يتحقق المدير أو المفتشون أيضًا من أن الملحقات الصحيحة جاهزة للتعبئة مع التجميعات.

السوق المستهدف

سيكون السوق المستهدف هو أصحاب المجال الكبار من شركات تركيب وصناعة السيارات ومستودعات تصليح كهرباء السيارات ولم لا تنشأ بعض نقاط البيع الصغيرة في وسط المدينة للحصول على بعض الأرباح وكذلك التعريف بالعلامة التجارية. كما أنه يجب عليك الصبر ومحاولة إقناع أصحاب الشركات باقتناء منتجاتك وذلك سيتطلب بعض الوقت وبالطبع سيعتمد على الجودة الفائقة لمساحات السيارات الخاصة بك، وهذا أهم ما عليك التركيز عليه.

التسويق

إليك هذه النصائح للحصول على مبيعات سريعة ومستمرة:

  • قم بتجهيز مساحات خاصة بتقديم الخدمة. حيث ستجري بعض التجارب أمام العملاء. بعد تنظيف الزجاج الأمامي، قم برشه بالماء ثم شغل المساحات. إذا كانت المساحات لا تعمل جيدا، فقم باستبدالها. هذا الاستثمار البالغ 3 دولارات لكل تجربة فاشلة سيعوض الخسائر عند بيع المجموعة الأولى من الشفرات.
  • اسأل عميلك: إذا واجه السائق مؤخرًا عاصفة ممطرة أو ثلجية، فمن المحتمل أنه يعرف الحالة الحقيقية لماسحاته. فقط اسأل كيف كانوا في العاصفة الأخيرة. إن عدم سؤال عملائك عن أداء شفرات المساحات الخاصة بك يشبه رمي المال في النار.
  • قدم منتجات مجانا: إذا أتى أحد العملاء لخدمة كبيرة أو كان لديه فاتورة إصلاح ضخمة، فلماذا لا تمنحه مجموعة مجانية من المساحات؟ يمكن أن يساعد ذلك في بناء الولاء مع العميل ويعمل بشكل أفضل من الكوبونات أو الخصومات لأنه لم يتوقع ذلك.
  • لا تنسى الممسحة الخلفية: تحتوي العديد من سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة والهاتشباك على شفرة ممسحة خلفية لا يتم استبدالها غالبًا حتى تصدأ أو تسقط. يصنع مصنعو الشفرات شفرات خاصة للنافذة الخلفية، لذا استبدلها وسيقدرها عملاؤك.