ما هي أكبر مصانع المنظفات

آخر تحديث : 14 أغسطس 2022
ما هي أكبر مصانع المنظفات

مصانع المنظفات؛ تعد المنظفات من السلع المطلوبة بشدة. حيث لا يمكن الاستغناء عنها سواء في المنزل أو العمل. ونتيجة للطلب الكبير عليها زاد عدد المصانع. كما كَبُرَ حجمها. وقد تداول الناس أخبار عن مصانع المنظفات فجاء التساؤل عن أكبر مصنع للمنظفات في العالم. وخلال مقالنا التالي سنجيب عن ذلك.

أكبر مصانع المنظفات

تشمل صناعة المنظفات صناعة الصابون والمواد التنظيفية الأخرى التي تستخدم لإزالة الأوساخ والجراثيم عن مختلف أنواع الأسطح، والمنَظفات عبارة عن مواد كيميائية مَصنوعة من الدهون الحيوانية أو الزيوت النباتية.

بلغت قيمة السوق العالمي للصابون والمنظفات الأخرى 100.04 مليار دولار في 2019. ومن المتوقع أن ينمو بمعدل نمو سنوي مركب ( CAGR ) بنسبة 7.5٪ ويصل إلى 133.85 مليار دولار بحلول عام 2023. كما أن المنتجات الرئيسية الأكثر تداولاً هي منظفات الغسيل والصابون والمنظفات غسيل الصحون ومعجون الأسنان. تبلغ نسبة منظفات الغسيل 40٪ من إيرادات الصِناعة ، والصابون 20٪ ، ومُنظفات غسل الصحون 15٪.

ويعتبر إدخال منتجات جديدة مبتكرة من العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى نمو صِناعة الصابون والمنظِفات الأخرى حيث يواصل المصنعون التركيز على تطوير المنتجات المبتكرة لتلبية الاحتياجات غير الملباة لعملائها. ومع ذلك ، فإن المخاوف المتعلقة باستخدام المنظفات الاصطناعية وارتفاع أسعار المواد الخام لإنتاج المنظفات تعد من العوامل التي تعوق نمو السوق.

واجهت صناعات الصابون والمواد التنظيفية الأخرى مؤخراً بيئة تنظيمية قاسية على الصعيد العالمي حيث تم وضع لوائح معينة تنظم الحد من إطلاق المواد الكيميائية السامة في الغلاف الجوي أثناء عملية تصنيع الصابون والمنظفات. تم تقسيم سوق الصابون والمنظفات الأخرى جغرافيًا إلى أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية وآسيا – المحيط الهادئ وأوروبا الشرقية وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط وأفريقيا. ففي عام 2019  كانت مناطق آسيا – المحيط الهادئ وخاصة الصين والهند , تمثل حوالي 33 ٪ من السوق .

أهم الشركات والمصانع في سوق المنظفات العالمية

أكبر مصانع المنظفات تتمثل كما يلي:

  • في الولايات المتحدة : مجموعة بروكتر وغامبل ( Procter & Gamble  ) , مجموعة جونسون & جونسون (Johnson and Johnson) , شركة تشرش & دوايت church & dwight)) , شركة كولجيت بالموليف ( Company ) شركة كلوركس (The Clorox Company) , مجموعة بيدمونت للصِناعات الكيماوية (Piedmont Chemical Industries) , مَصنع ديال( Dial ) , شركة سيغما ألدريتش (Sigma-Aldrich) حيث تمثل المنَظفات المنزلية(بما في ذلك منتجات الغسيل وغسل الأطباق) حوالي 45٪ من إيرادات الصِناعة الأمريكية .
  • في ألمانيا : شركة هنكل (Henkel AG & Co KGaA)
  • في الصين : مجموعة نايس ( Nice Group )
  • في المملكة المتحدة : شركة يونيليفر ( Unilever plc ) , مجموعة ريكيت بينكيزر( Reckitt Benckiser Group ).
  • في اليابان : شركة لايون كوربوريشن ( Lion Corporation ).

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن مصانع المنظفات. حيث قدمنا إجابة واضحة عن أكبر المصانع المنتجة لمواد التنظيف في العالم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

8516 مشاهدة