مصادر قطع غيار الهواتف المحمولة

كتابة : حاتم جاويش
آخر تحديث : 19 أغسطس 2022
مصادر قطع غيار الهواتف المحمولة

مصادر قطع غيار الهواتف المحمولة؛ هذا ما قد يرغب البعض في معرفته. لا سيما أولئك العاملين في هذا المجال.

مصادر قطع غيار الهواتف المحمولة

مصادر قطع غيار الهواتف المحمولة و لكن تتركز نسبة كبيرة من تلك المصادر في الشرق الآسيوي. مما يعطي تميز و ثقة في البضائع المتواجدة في هذه الاسواق في مجال قطع الغيار للهواتف الجوالة بكافة انواعها وبكافة درجات الجودة و تفاوتها. فمع اتساع نطاق صناعة الهواتف المحمولة وتعدد انواعها و بلاد تصنيعها نشطت بالتوازي صناعة قطع الغيار الخاصة بها. ومعا سنقوم بإستعراض الأماكن الأشهر كمَصادر لقطع غيار الهَواتف المحموله. وهي كما يلي:

الصين

هي الرائدة كمصدر رئيسي لقطع غيار الهواتف المحمولة. و تتنوع في الصين جودة قطع الغيار من قطع غيار أصلية معتمدة لما هو اقل قطع غيار طبق الأصل و قطع غيار درجة اولى إلى اقل انواع قطع الغيار من حيث الجودة. حيث تعتمد الصين علي هذا التنوع لكي تتضمن تواجدها و المنافسة الجدية في كافة الأسواق ومستوياتها. ومع بداية تصنيع الصين للهواتف المحموله. وإطلاق هواوي اصبحت الصين من المراكز و المَصادر الرئيسية لتصنيع قِطع الغيار الخاصة بالهَواتف المَحمولة. ازدهرت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

كوريا الجنوبية

 هي مصْدر و مركز رئيسي لقطَع غِيار الهَواتف المَحمولة و خاصتا لقطع الغيار الاصليه و قِطع الغِيار المطابقة للأصل. فهي من رواد صناعة الهواتف المحمولة الذكية و إصدارها للتليفون الاكثر إنتشار حول العالم سامسونج. أتاح لها فرصة تواجد حقيقية في مجال صناعة قطع الغيار. ولكنها تشتهر بقطع الغيار الأصلية و المطابقة للأصل و تقوم إنتاج ما دون ذلك. ولكن بكميات قليلة لا تعطي لها فرصة المنافسة في الاسواق الخاصة بتلك المستويات من التصنيع.

ماليزيا و تايلاند و كمبوديا

الاكثر إنتاجا لقطع الغيار المطابقة للأصل و قطع غيار الدرجة الأولى و بالرغم من دخول تلك الدول في تصنيع الهواتف المحمولة. ولكن إنتاجها من الهواتف المحمولة لم يتخطي حاجز المحلية. ولذلك تواجدها علي الساحة الدولية في اسواق قطع الغيار أكبر و مزدهر و موثوق. مما يعطي تلك الدول القدرة علي المنافسة في هذا المجال كمصدر من المصادر الرئيسية لقطع غيار الهواتف المحمولة.

الولايات المتحدة الأمريكية

 مصْدر اساسي لقِطع غيار هَواتف الآي فون المَحمولة و تنافسها كل من الصين و كوريا في قطع غيار الآي فون ولكن بما انها الدولة المصنعة تملك قدر كبير من الثقة لدى المستهلك و لكنها لا تملك المنافسة الحقيقية في ما هو بعيد عن الآي فون قمنا معا بإستعراض مَصادر قطع غَيار الهَواتف المحْمولة من حيث التنوع و درجات الجودة و طبيعة التواجد الفعلي في الاسواق ما نود ان يكون له مردود طيب فعال يتيح المعلومة بشكل مبسط واضح و ميسر .

هذا كل ما كان لدينا عن مصادر قطع غيار الهواتف المحمولة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

5443 مشاهدة