ملاهي و متنزهات عامة

مشروع الملاهي والمتنزهات العامة ، تتميز المتنزهات بركوب الخيل والألعاب وخيارات الترفيه في مكان خارجي أو داخلي.
يدفع العملاء عادةً رسوم دخول واحدة للوصول إلى المنتزه بأكمله، يركز نموذج المنتزه الترفيهي الناجح على تجربة العميل بأكملها ، ويقدم مجموعة واسعة من الخدمات وخيارات الترفيه بما في ذلك مواقف السيارات والترام وخيارات المطاعم والمتنزهات المائية والوقايات الدوارة ومناطق جذب الحيوانات الحية والعروض المسرحية وألعاب الأركيد والمناظر الطبيعية التفاعلية الجذابة و المرح المناسب للعائلة.

كلما كانت الأرض الذي تملكها أكبر ،كلما  زادت خيارات الترفيه التي يمكنك تقديمها لعملائك.

تكاليف افتتاح مشروع ملاهي ومتنزهات عامة بالأردن

إذا كنت تسعى لفتح مدينة ملاهي رئيسية تضم أفعوانية وألعاب مائية وترفيه حي ، فقد تبحث عن مستثمرين مهتمين بفرصة بملايين الدولارات، ستحتاج إلى حوالي 200 فدان من الأراضي التي يمكن تطويرها لغرضك والبنية التحتية المحلية الجاهزة لدعم حركة المرور المتوقعة.

النفقات اللازمة لتشغيل  مشروع ملاهي ومتنزهات عامة بالأردن

النفقات التشغيلية كبيرة ويجب أن تكون جزءًا من ميزانيتك السنوية على سبيل المثال لا الحصر:

  • صيانة الممتلكات .
  • كشف رواتب.
  • تشغيل المطاعم ومحلات بيع الهدايا.
  • تطوير ألعاب جديدة ومناطق جذب.
  • الترخيص والضرائب وتأمين المسؤولية.

السوق المستهدف عند بدأ مشروع ملاهي ومتنزهات عامة بالأردن

هذا يعتمد إلى حد كبير على نوع حديقتك ، تركز بعض المتنزهات فقط على الترفيه الصديق للأسرة ، والبعض الآخر يعمل بشكل أفضل للمراهقين والشباب ، ويمكن أيضاً أن تستهدف البالغين كحدائق المغامرات الواقعية مثل خطوط الانزلاق وعربات الذهاب والتحديات الرياضية المختلطة.

كسب المال من مشروع ملاهي ومتنزهات عامة بالأردن

يتم إعتبار الدخل العام من خلال سعر تذكرة الدخول الثابتة، ومع ذلك ، فإن الوظائف الإضافية هي المكان الذي يتم فيه العثور على الربح الحقيقي ويمكن أن تشمل تلك الأسعار المميزة التي يتم تحصيلها مقابل الخدمات الإضافية مثل الطعام والقمصان والمقتنيات والصور ذات الإطارات والعناصر القيمة الأخرى.

الألعاب هي عوامل الجذب التي تجلب العملاء إلى باب منزلك ، ولكن الإضافات هي التي تجلب لك المال.

مقدار الأموال التي يمكن أن تحصل عليها من الزائرين

تتوقع معظم أماكن الترفيه الصغيرة زيارة عملائها لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات. بالنسبة للأروقة ، يمكنك تحصيل 10 دولارات إلى 20 دولارًا مقابل رسوم الدخول الثابتة بينما قد تتقاضى الحدائق الداخلية الأكثر إثارة 20 دولارًا إلى 50 دولارًا للشخص الواحد.

يمكن لمدينة الملاهي الكبيرة أن تتقاضى ما بين 40 دولارًا و 100 دولارًا للشخص الواحد ، اعتمادًا على مجموعة الملاهي المتنوعة وحجم الحديقة.

مقدار الربح الذي يمكن أن تحققه مدينة الملاهي

يمكن أن تحقق حديقة داخلية صغيرة مزدحمة أرباحًا تتراوح من 100000 دولار إلى 200000 دولار سنويًا بينما يمكن للأماكن الخارجية الكبيرة أن تدر ملايين الدولارات خلال الموسم.

جعل عملك أكثر ربحاً

تقديم خدمات متميزة بتكلفة إضافية، قد تشمل هذه الخدمات عدم انتظار الجولات وكؤوس المشروبات القابلة للتحصيل والتقاط الصور وتذاكر الموسم.

إذا رأيت خدمة قد يرغب فيها العميل ، فمن المحتمل أن يكون على استعداد لدفع ثمنها.

إختيار الاسم المناسب ل مشروع ملاهي ومتنزهات عامة بالأردن

اختيار الاسم المناسب مهم وصعب، إذا لم يكن لديك اسم بالفعل، فانتقل إلى دليل كيفية تسمية نشاط تجاري أو احصل على مساعدة في طرح إسم مشروع ملاهي ومتنزهات عامة

الدعايا الناجحة لإنشاء مشروع ملاهي ومتنزهات عامة

يحتاج التسويق لهذا المشروع إلى إغراق جميع القنوات الإعلامية بما في ذلك التلفزيون والراديو والمطبوعات التقليدية والحضور المفرط في وسائل التواصل الاجتماعي والترويج الشعبي في المعارض والأنشطة المجتمعية.