مشروع مطعم وجبات سريعة في إيطاليا

كتابة : محمود حمد
آخر تحديث : 10 يونيو 2020
مشروع مطعم وجبات سريعة في إيطاليا

مطعم وجبات سريعة في إيطاليا

نتيجة تزايد العدد السكاني بشكل كبير وأصبح للوقت أهمية كبيرة جداً إضافة إلى دخول التكنولوجيا إلى حياة الإنسان بشكل مفاجئ جعل الكثير من المشاريع الصغيرة وخاصة مشاريع الوجبات السريعة وبعد ظهور خدمات التوصيل عن طريق شركات أو أن يكون المطعم يقدم هذه الخدمة لوحده فإن ذلك سهل الكثير أمام الأشخاص الذي يؤمنون بأهمية الوقت وأصبحوا يستخدمون هذه التطبيقات بكثرة، نضيف إلى ذلك أن هناك الكثير من البلدان تشتهر بالطعام والوجبات التي تقدمها وتأتي في مقدمة هذه البلدان إيطاليا التي تشتهر بالوجبات والنكهات التي يتم إنتاجها في سوقها مما جعل مشروع افتتاح مطعم وجبات سريعة مشروعاً رائداً لعدة أسباب كالعائد المادي وسهولة التنفيذ وغيرها من العوامل التي سنتطرق إليها لاحقاً التي جعلت هكذا مشروع ناجح.

الخطة النموذجية لافتتاح مطعم وجبات سريعة في إيطاليا

بدء هكذا نشاط تجاري في إيطاليا يحتاج فعلياً إلى التميز وإضافة شيء يميز المشروع عن غيره من نفس المجال ومن أهم الخطوات التي يجب اتباعها للوصول إلى مطعم متميز ومنافس للسوق أي ناجح:

زيارة مطاعم الوجبات السريعة:

في السوق الإيطالية والمشهورة والاطلاع إلى طريقة العمل والاستفسار عن رأس مال هكذا مشروع والمعدات اللازمة للبدء به وغيرها من الأمور التي تجعلك تحقق دراسة كاملة للمنافسين في السوق.

  عوائد عناصر الإنتاج

تحديد الشريحة المستهدفة:

·        يجب النظر كلياً إلى أي طبقة أو أي نوع من السكان ستقدم هذه الوجبات هل هم سواح أم أشخاص عاديين وكل ذلك لمعرفة ماهي الوجبات التي ستقدمها وسعر بيعها.

اسم لمطعم الوجبات السريعة:

·        يحتاج إلى أهم عامل في نجاحه وهو اختيار اسم مميز وسهل التذكر لتسهيل عملية تداول الأسهم في السوق المحلية وخصوصاً في حال الرغبة في افتتاح أفرع لهذا المطعم.

رأس المال:

هناك طريقين لبدء هكذا نشاط إما أن يكون رأس المال محقق فعلياً لافتتاح مطعم متكامل وقريب إلى المنافسين أو البدء في المنزل والعمل على آلية لتسويق الأعمال وطرحها في السوق وتطوير هذا العمل للوصول إلى الهدف المرجو من هذا النشاط.

تحديد نوع الوجبات:

 اعتماداً على الشريحة المستهدفة وبعد إجراء جولة على المنافسين في السوق ودراسة أنواع الوجبات التي يفضلها العملاء كل ما سبق له دور هام جداً في تحديد نوع الوجبات فقط ترغب في تقديم وجبات البيرغر وغيرها وقد ترغب في تقديم أسماك وغيرها من الوجبات التي تتناسب مع الشريحة التي تستهدفها.

وضع خطة عمل واقعية:

·        يجب وضع خطة عمل وتحديد الأهداف والغايات وتطويرها من خلال تطوير الأفكار وتوسيع العمل توافقياً مع السوق الذي بدء فيه هذا المشروع.

الموردين والممولين:

وهذا البند مهم جداً في حال لم يكن المستثمر لديه رأس المال المطلوب فهنا حل وهو اللجوء إلى أحد الممولين أو الموردين الذين يصبحون شركاء في هذا المشروع مما يسرع في عجلة التطوير ووضع كل الإمكانيات للوصول إلى الهدف.

  ما هي مشاريع المربحة في البيت

اختيار موقع المشروع:

·        يجب دوماً اللجوء إلى الأماكن التي تتميز بحركة مرور كبيرة ورسوم بدء النشاط والعقار وغيرها من الأمور التي تجعل هذا المشروع مميز كلياً وناجح وخصوصاً أنه لا يحتاج إلى الكثير من رأس المال للبدء به.

وضع خطة تسويقية:

·        الجانب الأهم في أي مشروع هو وضع خطة تسويقية لأي عمل وخصوصا بتخصيص رأس مال لهذه الأعمال بما يحقق فعلياً زيادة واضحة في عدد العملاء الذين يرغبون في تناول الوجبات السريعة.

إدخال التكنولوجيا في المشروع:

·        يجب التسويق من خلال التطبيقات وإدخال خدمة التوصيل للعملاء التي تجعل العملاء يصلوا إلى غايتهم بأبسط الطرق والوقت الأقل.

ميزة العروض:

·        عند وصول مبيعات المشروع إلى حد معين يجب طرح عروض لجذب العملاء الجدد وتوسيع شريحة الجمهور المستهدف.

اليد العاملة:

تلعب اليد العاملة في نجاح هكذا مشروع لاعباً أساسياً وخصوصاً الذين بطهي وتجهيز الصلصات الخاصة

إضافة إلى فتح مجال تدريب الموظفين دوماً وتقديم التسهيلات والحوافز التي تحثهم على العمل.

المعدات اللازمة لمشروع مطعم وجبات سريعة

  • معدات البيرغر والوجبات الأخرى التي سيتم تقديمها حسب الشريحة المستهدفة.
  • قلايات ومشاوي.
  • أفران للبيتزا والسندويتش.
  • أغلفة وأكياس مصممة خصيصاً المطعم.

يعتبر مشروع مطعم وجبات سريعة من أكثر المشاريع الربحية والتي لا تحتاج رأس مال كبير

إصافة إلى سهولة البدء به والمستلزمات التي يحتاج إليها كما أنه يعتبر من المشاريع التي من

النادر جداً خسارتها في حال الدراسة الكاملة قبل البدء به.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

4764 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.