مشروع مرآب تصليح السيارات في السويد

آخر تحديث : 31 أكتوبر 2020
مشروع مرآب تصليح السيارات في السويد

بدء مشروع مرآب تصليح السيارات في السويد

المرآب هو مكان يتم فيه إحضار المركبات للإصلاح أو الصيانة. لتشغيل مرآب فعال ، فأنت بحاجة إلى الميكانيكيين المناسبين الذين يمكنهم توفير المعلومات والخدمات الصحيحة للعملاء. هذا العمل جيد للأشخاص الذين يميلون ميكانيكيًا. السوق المستهدف هنا فريد من نوعه. عملاء أعمال إصلاح السيارات فريدون من حيث أنهم جميعًا يشتركون في شيء واحد: سيارة مكسورة أو صالحة للخدمة. أفضل أنواع العملاء هم أولئك الذين لديهم عقد خدمة. يجني مرآب إصلاح السيارات المال عن طريق فرض رسوم ثابتة أو أجر بالساعة مقابل الخدمة. لدى البعض يحدد المالكون رسوم صيانة روتينية ، ويتقاضون سعرًا محددًا للصيانة البسيطة مثل تغيير الزيت.

فيما يلي النقاط التي يجب مراعاتها لبدء عمل ميكانيكي في مرآب سيارات الشهادة تكاليف بدء التشغيل التخصص المشورة القانونية الميكانيكا الصحيحة التسويق

الشهادة

الحصول على شهادة لعملك يساعد في الحصول على تمويل للأعمال. يمنح الثقة لأصحاب السيارات ، ويمكن أن يكون أداة تسويق مهمة للغاية. قبل أن تتأهل لإجراء اختبار الشهادة ، ستحتاج إلى عامين على الأقل من العمل والخبرة التعليمية معًا ، مع الحصول على عام واحد على الأقل في الوظيفة.

تكاليف بدء التشغيل

قبل أن تنفق سنتًا واحدًا في فتح متجرك ، تحتاج إلى معرفة التكلفة الإجمالية المتوقعة لبدء العمل. إذا لم تقم بذلك ، فقد تنفد أموالك قبل كسب عميلك الأول. في حين أنه من المستحيل توقع تكاليف معينة في وقت مبكر ، إلا أنه من السهل توقع البنود الأكثر شيوعًا وتكلفة ، حيث تدور التكلفة الإجمالية بشكل أساسي حول المعدات والتأمين والإيجار. يمكن أن يؤدي شراء مبنى وإجراء تعديلات إلى تغيير هذا الرقم بشكل كبير ، اعتمادًا على تكاليف البناء. يمكن أن يؤثر اختيار شراء متجر سيارات موجود أيضًا على المحصلة النهائية.

التخصص

قد ترغب في التخصص في مجال معين لجذب المزيد من الاهتمام لعملك.

على سبيل المثال:

  • سيارة
  • إصلاح الاصطدام
  • شاحنة ثقيلة
  • باص المدرسة
  • حافلة ترانزيت
  • معدات الشاحنات

يمكنك أيضًا التخصص في الإصلاحات الخاصة بشركات تصنيع سيارات معينة أو أنواع الإصلاح. إذا كنت متخصصًا ، فقد تكتسب سمعة كأفضل مرآب للفرامل ، لكنك خسرت الكثير من الأعمال الأخرى. قبل الانفتاح ، عليك أن تعرف نطاق الخدمات التي تخطط لتقديمها. إذا كنت ترغب في التخصص ، فستحتاج إلى إجراء بعض أبحاث السوق الجادة للتأكد من وجود طلب كاف لدعم مرآبك الجديد

المشورة القانونية

ستحتاج إلى الحصول على ترخيص تجاري ، والنظر في اللوائح المتعلقة بمتطلبات تأمين المسؤولية ، وفتح حسابات للتعامل مع كشوف المرتبات والتقارير الضريبية ، وتقديم عقد التأسيس ، وخطوات ما قبل البيع الأخرى

الميكانيكا الصحيحة

إذا كان لديك مرآب صغير جدًا ، فقد تقوم بكل العمل بنفسك ، ولكنك ربما لا تزال بحاجة إلى موظف واحد على الأقل للتعامل مع المكالمات الهاتفية والعملاء. إذا كان لديك مصعدين وترغب في زيادة سعتك إلى أقصى حد ، فستحتاج إلى ميكانيكيين إضافيين لمساعدة مركبات الخدمة. يجب أن تبدأ عملية التوظيف قبل شهر على الأقل من الإفتتاح للمرآب.

التسويق

هو جزء كبير آخر من فتح الأبواب. تأكد من تحديد موعد الافتتاح للمرآب ، بحيث يمكن للسكان المحليين التوقف ورؤية المتجر. قد ترغب في الإعلان عن أسعار مخفضة خاصة لهذا اليوم أو الأسبوع الأول ، فقط لجلب العملاء عبر الأبواب.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

524 مشاهدة