دراسة مشروع محل لبيع أجهزة الكمبيوتر

كتابة : مصطفى رجب
آخر تحديث : 5 أغسطس 2022
دراسة مشروع محل لبيع أجهزة الكمبيوتر

مشروع محل لبيع أجهزة الكمبيوتر؛ دراسة مَشروع مَحل لِبيع أَجهزة الكمبيُوتر. هذا ما سنتناوله في مقالنا التالي.

مشروع محل لبيع أجهزة الكمبيوتر

مشروع محل لبيع أجهزة الكمبيوتر؛ أصبح الكمبيوتر الآن من ضرورات العصر الحديث. سواء بالنسبة لحالة الاقتناء له أو تعلم كافة العلوم الخاصة به. فهو أصبح من الأمور الأساسية تواجدها داخل كل منزل. ولدى كل مواطن مثل باقي الأجهزة الإلكترونية وكافة مشتملاته من قطع غيار وإكسسوارات وبرامج مصدر للرزق الوفير بالنسبة لإنشاء متجر متخصص لبيع أجهزة الكمبيوتر. يمكن أن يكون بداخله كذلك خدمات متعددة مرتبطة به مثل الصيانة كقيمة مضافة للعملاء بجانب المبيعات.

موقع مشروع محل لبيع أجهزة الكمبيوتر

اختيار موقع مشروع متجر لبيع أجهزة الكمبيوتر من الأمور الهامة. حيث يفضل أن يتم الاختيار في أحد المناطق المعروف عنها ببيع أجهزة الكمبيوتر وقطع الغيار والإكسسوارات. وذلك لأن راغبي الشراء أو الصيانة سوف يتواجدون بكثرة في تلك المناطق أو راغبي شراء الإكسسوارات. ومن هنا سوف تسهل عمليات التسويق والبيع والوصول إلى الشريحة المستهدفة.

مساحة مشروع محل لبيع أجهزة الكمبيوتر

مشروع محل الكمبيوتر من المشروعات التي تحتاج إلى مساحة في حالة إذا رغب صاحب المشروع في التوسع في الخدمات المساندة المقدمة للعملاء. وبالتالي لا يجوز أن تقل المساحة المتوقعة عن ثلاثين متر مربع على الأقل من أجل سهولة تقسيمه إلى عدة أقسام بيعية منها قسم خاص بمبيعات أجهزة الكمبيوتر وقسم آخر خاص بالصيانة لتلك الأجهزة وقسم آخر لمبيعات الإكسسوارات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر. ومن الجائز إذا توافرت مساحة أن يقوم بوضع إكسسوارات اجهزة الجوال وصيانتها من أجل تقديم خدمات متكاملة داخل متجر واحد.

  كيف انشاء محل لبيع إكسسوارات الكمبيوتر

العمالة المطلوبة من أجل محل لبيع أجهزة الكمبيوتر

مشروع محل مبيعات الكمبيوتر من المَشروعات التي تحتاج إلى عمالة التي لديها الخبرة المتخصصة في هذا المجال ،وهي إحدى عوامل النجاح للمشروع الخاص بِبيع أجهزة الكُمبيوتر ،في العمالة الماهرة هي فقط القادرة على التعامل مع هذا المنتج الهام في مجال المبيعات والقادرة على إعطاء كافة المعلومات البيعية للعملاء بكل مصداقية سواء في مجال البيع أو ي مجال الصيانة أو في مستلزمات الإكسسوارات بالإكسسوارات وصيانة أجهزة الجوال وأجهزة الكمبيوتر. أما العكس في توظيف عمالة غير ماهرة ليس لديها خبرة كافية في هذا المجال. فسوف تؤدي إلى نفور وعزوف العملاء من القدوم اليم مرة أخرى.

يحتاج المتجر الواحد إلى عدد اثنان من الموظفين المختصين بالمبيعات أحدهم يعمل نهارا والآخر ليلا ممن لديهم الخبرة في مجال المبيعات في هذا المجال وكافة مشتملاته وأيضا أجهزة المحمول. أيضا مشروع متجر لبيع أجهزة الكمبيوتر يحتاج إلى أحد المتخصصين في مراقبة وإعداد الحسابات المالية وإعداد الفواتير للعملاء. علاوة على إلزامية توفير جهاز كمبيوتر لتسجيل نقاط وعمليات البيع اليومية بكل سهولة مع برنامج محاسبي.

  كيف انشاء محل لبيع إكسسوارات الكمبيوتر

توريد الأجهزة لمحل لبيع أجهزة الكمبيوتر

مشروع محل لبيع أجهزة الكمبيوتر يحتاج إلى موردين متخصصين في بيع كامل ماله علاقة بأجهزة الكمبيوتر من قطع غيار إلى إكسسوارات خاصة به. وبالتالي تحتاج إلى التواصل مع الشركات المتخصصة في بيع أجهزة الكمبيوتر واللاب توب المختلفة سواء من المستوردين أو الوكلاء المباشرين. أيضا فتح قنوات اتصال مع أحد المصانع الخاصة بإكسسوارات الكمبيوتر المختلفة. كذلك المستوردين بجانب موردي اجهزة الجوال إذا رغبت في التوسع بالمشروع وإكسسوارات أجهزة الجوال. كذلك هناك من يقوم بالسفر بشكل مباشر إلى الخارج وبالأخص إلى الصين لشراء كافة مستلزمات الإكسسوارات بأسعار منافسة وهذا يتم في حالة إذا كان رأس مال المشروع كبير.

التسويق لمحل لبيع أجهزة الكمبيوتر

مشروع بيع أجهزة الكمبيوتر يحتاج إلى خطة تسويق من أجل إعلام الشريحة المستهدفة بخدمات هذا المَحل وبالتالي هناك الطرق التقليدية للتسويق والترويج من طباعة المطبوعات الدعائية للمَحل. وعمل لوحة إعلانية بجوار المَحل وهناك الطرق الحديثة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي من إعلانات ممولة على المنصات المختلفة التي يتهافت عليها عملائك من أجل إسراع الوصول إليه و الرسالة التسويقية بجانب الاهتمام بعمل العروض الترويجية والخصومات على بعض المنتجات.

بذلك نكون قد أنهينا مقالنا عن دراسة مشروع محل لبيع أجهزة الكمبيوتر. كما نأمل أن تكون معلوماتنا قد أرضت توقعاتكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

8407 مشاهدة