محل كشري في الكويت

يقال بأن مشروع محل كشري المتواجد في مكان متميز وفي منطقة يشهدها العديد من الناس يحقق أرباح خيالية كل يوم، وذلك لأن  الكشري هو واحد من الأطعمة التي تتمتع  بمذاق فريد ومتميز ويعشقها أغلب الناس، بجانب أن سعره رخيص للغاية مقارنة بالأطعمة الأخري لأنه يعتمد علي البقوليات والحبوب والبهارات وكلها سلع رخيصة، وهذا المشروع هو فكرتنا اليوم، حيث سنقدم لك كافة التفاصيل والمعلومات التي تخص مشروع مطعم كشري في الكويت، بالإضافة إلي أهم العوامل التي تساعد علي نجاح المشروع.

المنتجات التي يقدمها مشروع محل كشري في الكويت

يقدم المشروع وجبة كشري كطبق رئيسي، وفي بعض البلدان يتوافر الكشري بها كسندوتشات، وكذلك يقدم بعض من الحلويات كالأرز باللبن، فهذه منتجات أساسية في الكثير من محلات الكشري، وتتلقي طلب كبير من العملاء بعد الإنتهاء من تناول وجبة الكشري.

موقع ومساحة مشروع محل كشري في الكويت

بالنسبة لموقع المشروع، فهذا واحد من أهم العوامل الأساسية في نجاح مشروع محل كشري في الكويت، فلا بد من أن تجتاز هذه الخطوة حتي تضمن نجاح المشروع وتحقق الكثير من الأرباح، ومن أفضل الأماكن التي يمكنك اللجوء إليها هو أن يكون في موقع حيوي كالمناطق التجارية والأماكن العامة وبجوار المستشفيات والجامعات وما شابه، فكل مكان حيوي يشهده العديد من الناس فهو مناسب للمشروع.

مساحة المشروع

أما عن مساحة المشروع، ففكرتنا تقوم علي أساس إسنئجار محل صغير يعتمد علي نظام التيك أواي مع وضع طاولتين أو ثلاثة على الأكثر للراغبين في تناول الطعام بالمحل، أما إذا كنت تمتلك رأس مال كبير وتريد فتح المشروع علي مستوي عالي، فيمكنك إستئجار محل كبير  بمساحة ١٠٠ متر على أقل تقدير أو أن يكون علي طابقين متتاليين بمساحة ٥٠ متر لكل طابق، والعمل علي إستهداف الكثير من العملاء لتناول الكشري داخل المحل مع تقديم أيضا خدمة التيك اواي.

معدات مشروع محل كشري في الكويت

سيحتاج المشروع إلي بعض المعدات الرئيسية لتجهيز الكشري، والمتمثلة في :

عصارة طماطم لإنتاج الصلصة

٢ حلة بخارية لسلق العدس والمكرونة.

حلل ستانليس.

ثلاجة عرض.

ماكينة تقطيع بصل.

موقد ٣ شعلة.

اسطوانات غاز.

أدوات تنظيف.

كاشير.

كراسي وطاولات لجلوس العملاء عليها

ملاعق واطباق واباريق وأكواب من الإستانليس ستيل.

ماكينة تغليف العلب المباعة.

أكياس مطبوع عليها إسم المحل.

لافتة باسم المشروع وتُعلق على واجهة المحل.

الخامات التي يحتاجها مشروع محل كشري في الكويت

يتطلب مشروع محل كشري بعض من الخامات اللازمة لأعداد وجبات الكشري المميزة، ومن هذه الخامات : المكرونة، والأرز، والعدس الأسود، والحمص، والثوم، والزيت، وبلح جوز.

العمالة اللازمة لمشروع محل كشري في الكويت

يطلق علي العاملين في مطاعم الكشري صنايعية الكشري، وهذا لا يعني بأن كل الصنايعية يقدمون وجبات كشري ذات جودة عالية ترضي العملاء، فيجب عليك أن تختار صنايعي لديه الخبرة الكبيرة في إعداد وجبات الكشري وأن يكون قد سبق له العمل في إحدي المحلات الكبيرة والمشهورة، وذلك حتي لا ينفر منك العملاء بسبب سوء مذاق الكشري الذي تقدمه.

عوامل نجاحش مشروع محل كشري في الكويت

سنذكر لك عدة طرق تساعدك علي نجاح مشروع مطعم كشري في الكويت في أقصر وقت ممكن، ومنها :

– إختيار موقع مناسب بجانب إختيار عمالة ذوي كفائة عالية وخبرات كبيرة في إعداد وجبات الكشري.

– العمل علي نظافة المكان جيدا وتهيئة المحل بشكل يوفر الراحة للعملاء وهم يتناولون وجبات الكشري.

– التحدث مع العملاء بشكل راقي والسماع لهم باهتمام في ما يحتاجونه وظهور الإبتسامة دائما.

– تقديم بعض الحلويات كالأرز باللبن بجودة عالية وبمذاق رائع، ليتم بيع الكثير منها بجانب مبيعات الكشري.