محل حلاقة للرجال في الكويت

كثير من الأشخاص في دولة الكويت يفكرون في فتح مشروع جيد يكون مصدر دخل لهم، ولكن يقف أمامهم عائق كبير جدا وهو إختيار المشروع المربح والأنسب لهم، فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص وتبحث عن أفكار لمشاريع في دولة الكويت، فسنذكر لك عبر هذه المقالة أفضل المشاريع المربحة والتي يمكنك من خلالها جني الكثير من الأموال، وهو مشروع فتح محل حلاقة للرجال في الكويت.

آلية عمل مشروع محل حلاقة للرجال في الكويت

تقوم فكرة مشروع محل حلاقة رجالي في الكويت علي أساس إستهداف الرجال الكويتيين لقص الشعر وحلاقة الذقن بالإضافة إلي الخدمات الأخري مثل الصبغة وفرد الشعر وعمل بخار للبشرة وغيرها، وما يميز هذا المشروع أنه لا يحتاج إلي تكلفة كبيرة، ولكنه سيحتاج إلي عمالة متدربين ولهم خبرة كبيرة في هذا المجال.

العمالة التي يحتاجها مشروع محل حلاقة رجالي  في الكويت

إذا كنت تريد أن تعمل في هذا المشروع بنفسك فيجب أن تكون خبير بهذه المهنة، فعليك بالتدريب أولا مع صاحب محل آخر يكون صديق أو قريب لك، وإذا لم يتوفر ذلك أو كنت غير متفرغ فلا بد من إيجاد عمال ماهرين كانوا يعملون في محلات سابقا وتعرض عليهم العمل في المشروع، وتكون مهمتك أنت هي إدارة المشروع وتوفير كل ما يلزمه.

أما عن عدد العمال التي يحتاجها مشروع محل حلاقة فلا يوجد هناك عدد معين، وإنما يمكن أن تحدد أنت العدد حسب حجم المشروع وحسب عدد الكراسي الخاصة بالحلاقة.

موقع ومساحة مشروع محل حلاقة للرجال في الكويت

من العوامل الرئيسية في نجاح المشروع هو إختيار موقع جيد، فلا تستعجل في فتح المحل في أي مكان غير مناسب، وإنما يجب عليك أن تحرص كل الحرص علي فتح المشروع في منطقة حيوية ببلدتك أو وسط المدينة، ليكون ظاهرا أمام أعين الكثير من المارة، وسيساعدك ذلك علي إستهداف أكبر عدد من العملاء.

أما عن مساحة مشروع محل حلاقة رجالي فلا يحتاج إلي مساحة كبيرة، وإنما يجب أن تكون المساحة كافية لوضع ٢ من الكراسي أو أكتر للحلاقة وبضعة كراسي صغيرة أو أريكة لإستقبال الزبائن عليها.

كيفية تسويق مشروع محل حلاقة للرجال في الكويت

من العوامل الرئيسية التي تساعد علي نجاح هذا المشروع هو الخدمة الجيدة، وهذه الخدمة الجيدة لا تأتي إلا بتوظيف

عمال ماهرة ولهم خبرات كبيرة في حلاقة الرجال، فالخدمة الجيدة تساعد علي أن يبقي العميل دائم لك، كما سيجلب

لك العديد من العملاء الجدد بسبب ذكر محاسن المحل وخدمته الجيده لأصدقائه وأقاربه.

عمل عروض وتخفيضات بإستمرار علي أسعار الحلاقة، فهذه واحدة من أهم عوامل التسويق لمشروع محل حلاقة

في الكويت التي تساعد علي جذب أكبر عدد من العملاء الجدد، وبالتأكيد إذا كنت تقدم خدمة جيدة فسيبقوا عملاء

دائمين لك.

عمل صفحة بإسم المحل علي موقع فيس بوك وإشهارها من خلال الإعلانات الممولة، وتصوير بعض الفيديوهات

الخاصة بتقديم خدماتك لعملاء المحل ورفعها علي الصفحة، وبالتأكيد ستجذب هذه الفيديوهات عملاء جدد من مناطق

مختلفة.