مشروع قاعة أفراح في الكويت

فكرتك في إنشاء مشروع قاعة أفراح ومناسبات في الكويت فكرة مفيدة للغاية، فهو من المشاريع المربحة والمضمونة في تحقيق الكثير من الأرباح، نظرا لأنها تستهدف شريحة كبيرة جدا من المواطنين، ولا سيما أن هذا المشروع يقام لحفلات الأفراح فقط، وإنما يمكن أن يقام به جميع الحفلات والمناسبات الأخري مثل حفلات أعياد الميلاد وحفلات النجاح وغيرها، وسنذكر في هذا المقال تفاصيل مشروع قاعة أفراح ومناسبات في الكويت.

موقع ومساحة مشروع قاعة أفراح ومناسبات في الكويت

بالنسبة لموقع المشروع، عليك بأن تجد أرض فضاء في منطقة ما بوسط البلد، وتكون مساحتها مناسبة لـ مشروع قاعة أفراح ومناسبات حيث أن المساحة من العوامل الرئيسية لنجاح هذا المشروع، فكلما كانت المساحة كبيرة كلما زاد الإقبال علي قاعتك حتي لو كان بجوارها الكثير من القاعات، فدائما ما يسأل الكثير من الأشخاص عن المساحة قبل كل شيء ويلجئون إلي القاعات التي تتميز بمساحة واسعة. ويجب أن يتضمن المكان مساحة خاصة كجراج للسيارات، بالإضافة إلي الخدمات الأخري مثل المطبخ ودورة مياه ومساحة صالة الطعام.

العمالة التي يحتاجها مشروع قاعة أفراح ومناسبات في الكويت

يحتاج مشروع قاعة افراح ومناسبات إلي موظف يتولي مهام الإدارة ويشرف علي الحفلات، ومن الأفضل أن يكون هذا الشخص هو صاحب المشروع، كما سيحتاج إلي عدد من العمال لخدمة أصحاب الحفلة والمحتفلين، و يرجع عدد العمال إلي مساحة القاعة وكم عدد من الأشخاص تستوعبه، كذلك يحتاج إلي موظف يكون مسؤول عن تنظيم الحفلات داخل القاعة وسير الحفلة بنفس النظام المتفق عليه مع صاحب الحفلة، والإهتمام قدر الإمكان بكل صغيرة وكبيرة حتي تنتهي الحفلة بشكل جيد وبصورة ترضي العميل.

كيفية التسويق لمشروع قاعة افراح ومناسبات في الكويت

يمكن التسويق عن طريق عمل لافتات خاصة بالمشروع وتضمين بها كل ما يميز القاعة، وتوزيعها في المناطق الخاصة ببيع مستلزمات الأفراح والعرائس.

التسويق أيضا للمشروع عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي، وعمل صفحة خاصة بإسم القاعة وتسويقها من خلال الإعلانات الممولة.

يمكن التسويق لها عن طريق عمل دعاية في الصحف التجارية المشهورة.

عوامل نجاح مشروع قاعة أفراح ومناسبات في الكويت

أن تكون القاعة مميزة عن غيرها بالإبتكار فيها، فمن المفضل أن يكون بها مكان مخصص للأطفال وبه العديد من

ألعاب الأطفال.

عمل عروض للحفلات من وقت لآخر، فهذه العروض دائما تجذب العملاء وتزيد من الإقبال علي القاعة.

إختيار عمال وموظفين علي أعلي مستوي حتي يكونوا قادرين علي تقديم الخدمة الجيدة التي ترضي العميل.

إختيار موقع مناسب وبمساحة كبيرة في منطقة حيوية لإقامة قاعة أفراح ومناسبات.

أن تكون أسعار الحفلات ليس مبالغ فيها وتكون مناسبة للجميع، حتي يلقي المشروع طلبا كبيرا من المواطنين.