مشروع عملة SHIBA INU. ازدادت في الآونة الأخيرة سيطرة التكنولوجيا على عالمنا بشكل كبير، حتى أصبحت فكرة العملات الرقمية فكرة متوفرة وقابلة للتطبيق من قبل الكثير من المهتمين في هذا المجال. سنتكلم في هذا المقال عن العملات الرقمية وعن مشروع عملة SHIBA INU بالتحديد ومزاياه. لنتعرّف عليه سويّةً.

العملات الرقمية شيبا

يمكن استخدام العملات الرقمية لبيع وشراء السلع والخدمات مثل أي عملة. ولكن على عكس العملات التقليدية، فإن العملات الرقمية تكون مشفّرة ويُستخدم هذا التشفير لزيادة الأمان أثناء المعاملات عبر الإنترنت. وعلى الرغم من إمكانية استخدام العملات الرقمية لشراء المواد المختلفة. إلا أن الاهتمام الأكبر يصب في تداول هذه العملات التي لم تُنظّم بعد من أجل كسب الأرباح.

تم استخدام التشفير لتأمين العملة الرقمية، ولذلك فمن المستحيل عمليًا حدوث أي تزوير. المشكلة الأخيرة غير الموجودة مع العملات التقليدية، هي خطر الإنفاق المزدوج لعملة رقمية واحدة. بالتأكيد هي عقبة محتملة ومختلفة للعملات الرقمية. نسبيًا يمكن نسخ المعلومات الرقمية بسهولة من الأفراد الذين يفهمون شبكة blockchain والبرامج الحاسوبية اللازمة للتحكم فيها.

العملة الرقمية SHIB شيبا

اسم العملة هو SHIB شيبا ، ومعيار بنائها على بلوكشين الايثيريوم هو ERC20.

ظهرت عملة SHIB  شيبا بشكل مفاجئ وسريع كبديل للعملة الرقمية Dogecoin.

ونذكّر بأن العملة الرقمية  Dogecoin انفجرت في عام 2023، حيث ارتفعت من سعر أقل من 0.01 دولار خلال شهر يناير إلى أعلى مستوى لها عند 0.68 دولار حُدِّد من منذ مدة وجيزة. ومن الممكن القول بأن عملة SHIB هي نسخة مقلّدة من عملة DOGE. خاصّةً أن doge هي من سلالة Shiba Inu في الواقع

تتنافس هاتان العملتان معًا ليس بالحلول التقنية المقدّمة أو بالأهداف، وإنما أيّهم سيستحوذ على قلوب المستثمرين. عن طريق إظهار ألطف كلب من سلالة Shiba Inu الذي يظهر كشعار لكلا العملتين.

وفقا لـ “CoinGecko”، فإن السعر الحالي لعملة SHIB يقدر بـ 0.00002898 دولار حتى الآن ما يعني زيادة بنسبة  %22772عما كانت عليه قيمة العملة قبل شهر تقريبًا، وقد شهدت العملة ارتفاعا بنسبة %1527 خلال أسبوع واحد. ولكن لا تقدم “CoinGecko” القيمة السوقية أو الترتيب لعملة SHIB حتى الآن. بالمقابل يشير CoinMarketCap إلى أن القيمة السوقية للعملة وصلت لما يقرب من 11.4 مليار دولار، مما يجعلها في المرتبة 20 من حيث قيمة العملة الإجمالية وذلك وفقًا لمعاييره.

وقد ارتفع سعر عملة SHIB بأكثر من 2 مليون في المائة منذ تاريخ إنشائها 31 يوليو من عام 2023 حسب CoinMarketCap. هذه النسبة هي أعلى بكثير من نسبة ارتفاع البيتكوين أو الايثيريوم منذ بدايته. وهو ما يُعد أمر غريب بالنسبة لعملة جديدة الإصدار. ومع ذلك لا تزال قيمتها أقل بكثير من القيمة السوقية الحالية لعملة Dogecoin البالغة 64 مليار دولار، الأمر الذي يجعلها في المرتبة الرابعة كأكثر العملات قيمةً. كما وقد شهدت Shiba Inu أيضا مكاسب أكبر في الآونة الأخيرة.

أين تتوفر العملة الرقمية SHIB شيبا وكيفية الحصول عليها

يمكن شراء العملة الرقمية SHIB عن طريق منصات تداول مثل بينانس, Huobi Global, OKEx.

ويمكن أيضًا تداول العملة في منصات التداول اللامركزية (DEX)، مثل Uniswap, 1inch, 0x.

كما وقد قفز سعر SHIB في الأيام القليلة الماضية بعد أن تم إدراجها من قبل بينانس نتيجة طلب هائل من المستخدمين.

وفي حين أن بينانس ستستفيد من ارتفاع حجم التداول، إلا أن رئيسها التنفيذي حذّر من المخاطر المحتملة في المستقبل، حيث أشار إلى ذلك بالقول: العملة تحمل مخاطرة عالية للغاية.

قصّة عملة SHIB ومشروع Shiba Inu شيبا

إلى جانب أنها عملة meme تستند إلى الايثيريوم ومنافسة لعملة Dogecoin، لنتعرّف على مشروع Shiba Inu بالضبط.

وفقًا للموقع الرسمي لمشروع Shiba Inu، تم إنشاء عملة SHIB على أنها تجربة لبناء المجتمع التلقائي اللامركزي، وهي الأولى من نوعها من ضمن عدة عملات رقمية مُخطط إعلانها وتقع جميعها تحت سلالة الكلاب أو ما يتعلق بها. LEASH هي عملة أخرى تم إصدارها ولكن بكميات محدودة، وشهد سعرها ارتفاعا هائلا حسب CoinMarketCap، حيث يقدر سعرها بحوالي 5800 دولار, وتصف هذه العملة نفسها بأنها قاتلة Dogecoin أيضًا. إلى جانب العملة الرقمية LEASH و SHIB هناك أيضًا عملة BONE التي تتخذ من عظمة الكلب شعارًا لها.

بالإضافة إلى ذلك, يعد مشروع Shiba Inu بإطلاق منصة ShibaSwap للتداول اللامركزي (DEX)، حتى أن هناك “ورقة بيضاء” توضح بالتفصيل خطط الفريق، لكن إلى حد الآن هي مجرد وعود على الموقع الالكتروني للمشروع.

تم صك ما يصل مجموعه إلى 1 كوادريليون SHIB. وأرسل المطورون المجهولون وراء Shiba Inu أكثر من نصف إجمالي العرض. أي ما يزيد قليلا عن 505 تريليون SHIB إلى عنوان مؤسس الايثيريوم.

يعامل المطورون هذا المبلغ على أنه احترق أو أُزيل من السوق. مما قد يزيد من قيمة العملة التي لا تزال متاحة للتداول، لكن مؤسس الايثيريوم لديه إمكانية الوصول إلى عملاته المستلمة. ربّما قد يبدو هذا غير منطقي على الإطلاق، ولكن عملة Dogecoin كانت تُعتبر أيضًا في بداياتها كعملة مشفرة وكأنّها مزحة، قبل أن يصبح عام 2023 عامها وتغدو حديث المعجبين مثل مارك كوبان وإيلون ماسك.

مستقبل عملة SHIB وهل ستتّبع مسارًا مشابهًا لعملة DOGE

عندما يتعلق الأمر بالارتفاع المفاجئ في سعر العملة، فهذا ما قد حدث بالفعل وبشكل مشابه لعملة DOGE. أما بالنسبة لتوقع مضاعفة الاستثمار في عملة SHIB لعشر أضعاف فهو أمر صعب. ولكن في سوق الكريبتو كل شيء ممكن، فبفرض ارتفعت قيمة عملة SHIB بما يعادل 10 أضعاف فذلك يعني أن قيمتها السوقية سترتفع أيضا لمستوى 110 مليار دولار، على اعتبار أن قيمتها السوقية الحالية تُقدّر ب 11 مليار دولار، وهذا ما يعني أنها ستصبح ثالث أكبر عملة مشفرة وستتفوق على عملة بينانس BNB. فهل هذا ممكن الحدوث.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تحدّثنا فيه عن مشروع عملة SHIBA INU. راجين أن نكون قد قدّمنا لكم المعلومات المفيدة. دمتم بخير.