مشروع عملة Kusama

كتابة : عقلية مراجي
آخر تحديث : 25 مايو 2021
مشروع عملة Kusama

هل سمعت يومًا عن تشفير Kusama المعروف بالاختصار KSM؟  إنها شبكة متوازية من Polkadot. يرى البعض أنها شبكة اختبار. في الواقع ، هذا مشروع ناجح بالفعل وقبل كل شيء مبتكر. على وجه الخصوص، فإنه يجعل من الممكن التحضير للنشر الكامل Polkadot. تعال، دعنا نلقي نظرة على مشروع Kusama وعملته المشفرة Kusama.

ما هو Kusama

  • هو إصدار مبكر ومحسّن وغير خاضع للإشراف من Polkadot (Polkadot: بروتوكول blockchain من الجيل التالي يربط العديد من blockchains بشبكة واحدة). يهدف Kusama إلى العمل كمساحة إثبات، مما يسمح للفرق والمطورين ببناء ونشر parachains (سلاسل القطاعات التي تعمل بالتوازي مع الشبكة).
  • أو لتجربة وظائف الحوكمة والرهن العقاري والترشيح والتحقق في Polkadot في بيئة حقيقية. تأسست Kusama في عام 2019 من قبل Gavin Wood،
  • مؤسس Polkadot والمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق للتكنولوجيا في Ethereum (ETH). كوساما هو أحد أهم مكونات بولكادو. Kusama هو أول من اختبر بنية جميع الوظائف التي سيتم تطبيقها في Polkadot. تمتلك كوساما أيضًا هيكلًا لامركزيًا مثل Pulcado. لذلك، تتشكل جميع التطورات بالطريقة التي يريدها المجتمع.

معلومات مهمة عن مشروع عملة Kusama

هذه بطاقة مشروع عملة Kusama، وما يتصل بها من معلومات:

الاسم: كساما
اختصار: KSM
تاريخ الإنشاء: 16 يوليو 2019
الموقع الرسمي: https://Kusama.network/
إعداد ICO: نعم
قوة المشروع: مستقرة
إمكانية التعدين: لا (فقط Staking)
الكمية الإجمالية: 8470.000 عملة معدنية
الشبكات الاجتماعية الرئيسية: Discord و Twitter و Github

Kusama هي شبكة قابلة للتطوير من سلاسل الكتل المتخصصة التي تم إنشاؤها باستخدام Substrate ونفس قاعدة الشفرة تقريبًا مثل Polkadot. الشبكة عبارة عن بيئة تطوير تجريبية للفرق التي ترغب في التحرك بسرعة والابتكار في Kusama ، أو الاستعداد للنشر على Polkadot.

تأسست شركة Kusama في عام 2019 على يد جافين وود ، مؤسس Polkadot والشريك المؤسس والمدير التقني السابق لشركة Ethereum.

  عملة ltc مقابل الدولار USD اليوم

التكرار السريع في مشروع عملة Kusama

مشروع عملة Kusama يوفر تحرك بسرعة وشحن المنتج الخاص بك. تسمح عقلية Kusama للمخاطرة والذكاء للمطورين بالتحرك بسرعة خلال عملية الحوكمة والترقية، مما يتيح التقدم والنمو السريع.

مشاريع التمويل اللامركزية

مشروع عملة Kusama من أهم المشاريع المتعلقة بالعملات الرقمية، لكن لا يختلف اثنان على أن مشاريع التمويل اللامركزية في عام 2020 كانت حاضرة بقوة. وجلبت زخمًا إعلاميًا كبيرًا إلى ساحة التشفير بفضل الخدمات والميزات التي توفرها من الخدمات المالية التقليدية المقدمة بطريقة غير تقليدية ولا مركزية.

مع انتشار مشاريع التمويل اللامركزية ، كانت DeFi ، Ethereum أيضًا حاضرة جدًا. نظرًا لأنها تشكل البنية التحتية لهذه المشاريع وأن معظم هذه المشاريع تعتمد عليها لإنشاء بروتوكولات جديدة وبناء عقود ذكية.

لكن منافسي Ethereum blockchain يبحثون ، ويتوقعون ما يحدث في الساحة. ويطورون بروتوكولاتهم وميزاتهم من خلال نقاط ضعف Ethereum أو يقدمون خدمات محسنة لما هو موجود بالفعل.

من بين المشاريع المنافسة لـ Ethereum ، Polkadot. وهي عبارة عن blockchain تدعم العديد من blockchain، مما يتيح إمكانية التشغيل البيني بين شبكات blockchain تسمى “parachains”.

في تطوير هذه الميزة ، طور فريق Polkadot إطار عمل يسمى “Substrate” وهو إطار عمل لإنشاء عملات رقمية جديدة وشبكات blockchain بسهولة.

بالطبع ، مشروع Polkadot هو مشروع صغير تم إطلاق نسخته الأولية في مايو 2020. لكن تقنية الشبكة “الركيزة” تمهد الطريق بالفعل لخدمات التمويل اللامركزية الفعالة في نظام Polkadot البيئي. ومن الأمثلة البارزة على هذه الديناميكية ظهور مشروع “MANTRA DAO” على أساس هذه الركيزة.

تجريب في الأفق بدون تقويم

في 17 مايو 2021 ، أشار مؤسس Polkadot و Kusama ، Gavin Wood ، في Project Medium إلى أن Polkadot تدخل المرحلة الرابعة والأخيرة من إطلاق شبكتها الرئيسية. سيشهد الأخير إطلاق parachains على شبكة Kusama. أصدرت Parity Technologies ترقية Polkadot 0.9 لـ Kusama والتي “أصبحت الآن جاهزة أخيرًا للترحيب بالباراشين” ، وفقًا لما ذكره وود.

  رمز عملة الريال القطري

قال الأخير أن نشر parachains سيتم تنفيذه بعد مراجعة خارجية كاملة للنسخة الجديدة من Polkadot. سيكون من الضروري أيضًا انتظار قيام Kusama بتنفيذ “مزاد ناجح واحد على الأقل يتضمن قسائم جماعية واستضافة باراشين وظيفي واحد على الأقل”. لم يقدم وود أجندة محددة. لقد قال للتو إنه يتوقع اكتمال التدقيق “في المستقبل القريب”. سيعلن موقع Kusama على الويب عن أول 5 مزادات قبل أسبوع واحد. من المتوقع أن تبدأ المزادات على Polkadot فور انتهاء المزادات الأولى في Kusama.

ابتكر Polkadot و Kusama نظام مزاد أصلي على منصة Bounce ، من أجل السماح لنحو 400 مشروع قيد التطوير بالحصول على مكانهم في باراشين يقتصر عددهم الإجمالي على 100.

عندما تحطم روكوكو

تعمل Polkadot كمرحل بين سلاسل الكتل المختلفة ، مما يسمح بالتشغيل البيني بينها. بدأ نشره مع Rococo tesnet في أغسطس 2020. كان من المقرر إطلاق parachains أو القروش، التي تسمح للبروتوكول بتشغيل blockchains مختلفة بالتوازي ، في الربع الأول من عام 2021. ومع ذلك ، كانت Rococo قد واجهت مشاكل من شأنها أن تمنع “واحدة من parachains لأكثر من يوم.

على غرار مشروع عملة Kusama اقترح Polkadot إدخال parachains للمشاعات في فبراير 2021. وكان الهدف هو توفير حل لما يسمى بمشكلة “المتسابق المجاني” في الاقتصاد ، مما يعني أن المزادات لا تستفيد من الوظائف التي لا تزال مفيدة للاقتصاد شبكة كاملة.

مع الإطلاق الفعال للباراشين ، يبدو Polkadot أكثر فأكثر مثل Ethereum (ETH) 2.0 ، والذي قد يستغرق نشره الكامل عدة أشهر أو سنوات. كان Moonbeam قد أنشأ بالفعل Ethereum على Polkadot. يمكن لسلسلة Polkadot Relay Chain نظريًا معالجة أكثر من 1000 معاملة في الثانية. هل سيقوم Ethereum بتمرير العصا إلى هذا “القاتل ETH” الجديد.

في ختام المقال نقول إن مشروع عملة Kusama من أهم المشاريع التي تتعلق بالمعاملات المالية الرقمية، فإذا كنت مهتما للأمر ما عليك إلا قراءة المقال والاطلاع على المعلومات.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1428 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.