مشروع عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية

كتابة : هالة عباس خبير
آخر تحديث : 19 يونيو 2022
مشروع عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية

مشروع عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية. إن ENS ليس مزود خدمة اسم المجال الوحيد الذي يتنافس على السيادة على Web3. هناك العديد من المنافسين، بما في ذلك المجالات التي لا يمكن إيقافها. حيث تم إنشاء كل من Unstoppable وENS فوق Ethereum ويسمح كلاهما للمستخدمين بإنشاء وتسجيل عنوان يمكن قراءته بواسطة الإنسان لعناوين التشفير. ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات الكبيرة في الفلسفة الكامنة وراء هذه المشاريع. حيث إن ENS هو بروتوكول مفتوح وعام تم تطويره من قبل منظمة غير ربحية تركز بشكل كبير على اللامركزية وصنع القرار المجتمعي. كما وتعمل تعمل Unstoppable Domains كشركة هادفة للربح، والعديد من نطاقاتها كانت “محمية بعلامة تجارية” لمنع الأفراد من امتلاك أسماء أو كلمات أو عبارات معينة. حيث أدت هذه الممارسة إلى شكاوى حيث لم يتمكن الأشخاص من شراء نطاق باسمهم، على الرغم من حقيقة أنه ليس قيد الاستخدام، مثلJohnSmith.domain. ولمعرفة المزيد عن مشروع خدمة اسم Ethereum تابع معنا.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Ispolink/ISP الرقمية القيمة السوقية مستقبل Ispolink/ISP.

ما هو مشروع عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية

عناوين التشفير هي سلاسل طويلة من الأرقام والحروف مصممة لتقرأها أجهزة الكمبيوتر. حيث أدت هذه العناوين الطويلة إلى الارتباك وحتى فقدان الأموال. ومشروع عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية هي تقنية موزعة تعتمد على Ethereum blockchain التي توفر لعناوين التشفير الطويلة والمربكة عنوان URL واحد. بالإضافة إلى ذك تعين ENS خرائط للعملات المشفرة الطويلة التي يعرفها المستخدمون وتستبدلها باسم بسيط يسهل قراءته وتذكره بسهولة. شيء مرهق مثل، “0xDC25EF3F5B8A186998338A2ADA83795FBA2D695E” يصبح بسيطًا مثل “Alice.eth.” كما وتأخذ ENS نفس مفهوم خدمة اسم المجال (DNS)، التي عينت أسماء مواقع الويب البسيطة لعناوين IP الخاصة بها، لتسهيل قراءة ومشاركة عناوين التشفير.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Unibright/UBT الرقمية القيمة السوقية مستقبل Unibright/UBT.

حقائق سريعة عن مشروع عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية

مشروع عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية
مشروع عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية

يتكون ENS من عقدين ذكيين من Ethereum وهما:

  •  سجل ENS، الذي يسجل أسماء المجال.
  •  وResolver، الذي يترجم أسماء المجال إلى عناوين يمكن قراءتها آليًا والعكس صحيح.
  • كما هو الحال في الأيام الأولى لأسماء DNS، يسارع المستخدمون لتأمين مجالات ENS الخاصة بهم قبل أن تصبح غير متاحة.
  • يدعم ENS أسماء المجال التالية:
    • يدعم ENS اسم المجال .com
    • يدعم ENS اسم المجال .org
    • كما ويدعم ENS اسم المجال .io
    • يدعم ENS اسم المجال .app
  • تتضمن المتصفحات التي تدعم ENS حاليًا Brave وOpera وStatus (mobile) وMetaMask Mobile (mobile) وPuma. كما ولن تعمل ENS على متصفح مثل Chrome أو Safari.
  مشروع عملة ICHI/ICHI الرقمية القيمة السوقية مستقبل ICHI/ICHI

عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية مقابل DNS

نظام اسم المجال وخدمة اسم Ethereum كلاهما بروتوكولات تحدد كيفية حل عمليات معينة، إما على Web2 أو Web3. حيث يحول DNS عنوان IP الخاص بخادم الويب إلى سلسلة يمكن للبشر قراءتها تسمى URL. بالمقابل تحول خدمة اسم Ethereum عنوان Ethereum إلى سلسلة يمكن قراءتها بواسطة الإنسان ومنسقة مثل عنوان URL. وبهذه الطريقة، كلاهما يعمل بشكل مشابه لدليل الهاتف. حيث يمكنك البحث عن اسم في دفتر الهاتف والحصول على الرقم الذي يسمح لك بالوصول إلى هذا الشخص.

كما ويعد DNS جزءًا من نظام بروتوكولات الإنترنت التي تسمح لـ Web2 بالعمل بسلاسة. لكن Web3، هو مفهوم يصف الإصدار اللامركزي الجديد من الإنترنت، ولا يزال مجالًا متطورًا ولديه مشكلات تعيق التبني، مثل العناوين الطويلة. في الوقت الحالي، الغرض الأساسي من ENS هو منح الأشخاص والتطبيقات طريقةً سهلةً لقراءة ومشاركة عناوين التشفير وجعل Web3 أكثر قابلية للفهم. لكن مع نضوج Web3، من المحتمل أن يتم إنشاء المزيد من البروتوكولات حول ENS.

شاهد أيضًا: ما هو Ethereum Staking وكيف يعمل.

كيفية الحصول على مجال ENS

سيحتاج أولئك الذين يرغبون في إنشاء مجال ENS جديد إلى محفظة تشفير، مثل MetaMask أو Torus أو MEW وبعض الأثير (ETH). ومن هناك، يمكن للمستخدمين البحث عن المجال الذي يختارونه على https://app.ens.domains/. كما وتبلغ تكلفة مجال ENS الجديد 5 دولارات على الأقل، ولكن يجب أن يتوقع المستخدمون دفع رسوم معاملة Ethereum. بالإضافة إلى ذلك يتم تشغيل ENS من قبل منظمة مستقلة لامركزية (DAO)، وهي في الأساس منظمة بدون قيادة مركزية. حيث يحكم DAO نفسه من خلال رمز ENS ويقدم حاملو الرمز المميز مقترحاتهم ويدلون بأصواتهم من أجل التطوير المستقبلي.

توقع سعر عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية لعام 2022

إذا استمر هذا الاتجاه الصعودي، فسيصل مشروع عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية إلى 37.45 دولارًا بنهاية عام 2022. علاوة على ذلك، سيظهر النصف الأول من عام 2022 نموًا سريعًا، يصل إلى 23.11 دولارًا. وبعد ذلك سيتباطأ هذا الارتفاع، ولكن من غير المتوقع حدوث انخفاضات كبيرة مع الشراكات والتطورات القادمة التي تصل إلى 100 دولار والذي يعد تفاؤلًا كبيرًا من وجهة نظر السعر وهو بلا شك ممكن في المستقبل القريب.

شاهد أيضًا: كيفية تسجيل الدومين خطوة بخطوة وما تكلفة الدومين 2022.

توقع سعر عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية لعام 2023

تتوقع TradingBeast أن سعر مشروع عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية لعام 2023 سترتفع فوق 9.99336 دولارًا بحلول ديسمبر. بالإضافة إلى ذلك توقع موقع PricePrediction.net لمستقبل عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية مزيدًا من النمو، قائلًا إن سعر خدمة اسم Ethereum سيصل إلى حوالي 19.61 دولارًا بحلول ذلك الوقت. وعلى العكس من ذلك، تواصل WalletInvestor توقع انخفاض سعر خدمة اسم Ethereum، مقتبسًا من حوالي 0.477 دولارًا في عام 2023، إضافةً إلى أن عائد الاستثمار المحتمل: 22٪

  أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل

توقع سعر عملة خدمة اسم Ethereum الرقمية لعام 2024

تظل تنبؤات أسعار مشروع عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية إيجابيةً في الغالب، حيث وعد بعض المحللين بأسعار تتراوح بين 11.11242 دولارًا و28.22 دولارًا (TradingBeast، PricePrediction.net)، بينما تأخذ WalletInvestor وجهة نظر مختلفة وتستشهد بسعر محتمل قدره 0.469 دولارًا في ديسمبر 2024. إضافةً إلى عائد استثمار محتمل يقدر بنسبة 61%.

توقع سعر مشروع عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية لعام 2025

TradingBeast متفائلة فقط بشأن توقع أسعار مشروع عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية لعام 2025. حيث تقدر قيمة خدمة اسم Ethereum بمبلغ 13.77.027 دولارًا بحلول نهاية عام 2025. كما تتفق PricePrediction.net مع التوقعات الإيجابية وتتوقع بدورها 39.82 دولارًا لنفس الفترة. من ناحية أخرى، فإن فريق WalletInvestor أكثر تشاؤمًا. حيث كان توقعها لسعر Ethereum Name Service لشهر ديسمبر من هذا العام هو 0.323 دولارًا فقط. وبعائد استثمار محتمل نسبته 119٪

توقع سعر خدمة اسم Ethereum لعام 2030

عند الحديث عن توقعات أسعار خدمة اسم Ethereum طويلة الأجل لعام 2030، يقدم الخبراء رأيين قطبين. حيث عبرت TradingBeast عن وجهة نظر مفادها أن سعر Ethereum Name Service لن ينمو أكثر، وعلى العكس من ذلك، سينخفض ​​إلى 3717973 دولارًا. كما تتكرر توقعات سعر Wallet Investor لخدمة اسم Ethereum مع توقع اتجاه هبوطي إلى 0.07429 دولار. على الرغم من ذلك، تظل وجهة نظر PricePrediction.net إيجابيةً ومواتيةً للنمو إلى 247.95 دولارًا. وبعائد استثمار محتمل نسبته 921%.

أفضل المنصات لشراء عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية

خدمة اسم Ethereum
خدمة اسم Ethereum

إليك عزيزي القارى أفضل المنصات لشراء عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية وهي:

  • Binance من أفضل المنصات لشراء عملة خدمة اسم Ethereum الرقمية.
  • Okex من أفضل المنصات لشراء عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية.
  • FTX من أفضل المنصات لشراء عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية.
  • ByBit من أفضل المنصات لشراء عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية.
  • Decentralization من أفضل المنصات لشراء عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية
  • Uniswap من أفضل المنصات لشراء عملة خدمة اسم Ethereum الرقمية.
  • Sushi Swap من أفضل المنصات لشراء عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية.
  • 1 inch من أفضل المنصات لشراء عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية.

شاهد أيضًا: أهم العملات المشفرة الصديقة للبيئة.

كما يتضح من التحليل أعلاه، فإن التنبؤات الخاصة بخدمة اسم Ethereum (ENS) متناقضة إلى حد ما. حيث لا يوجد إجماع عالمي على تحركات الأسعار المستقبلية الإيجابية أو السلبية. في الواقع، يعتمد النمو المحتمل في المستقبل على عوامل مختلفة كالإعلانات، والحلول التكنولوجية الجديدة مشروع عملة Ethereum Name Service/ENS الرقمية، وبيئة التشفير في وضع قانوني عام، وما إلى ذلك، ونود أن نذكرك أنه قبل الاستثمار في أي عملة مشفرة، من الضروري إجراء البحث الخاص بك (DYOR).

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

286 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.