مشروع تجارة السيارات المستعملة في السويد

كتابة: هند عبد الرحمن - آخر تحديث: 8 نوفمبر 2020
مشروع تجارة السيارات المستعملة في السويد

بدء تجارة السيارات المستعملة في السويد

قد يكون هذا العمل مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في بيع السيارات دون الحاجة إلى الامتياز من خلال شركة تصنيع سيارات كبرى. العديد من مواقف السيارات المستعملة مملوكة بشكل مستقل وتشمل سيارات من مختلف الماركات والموديلات والظروف والأسعار. لذلك هناك متسع كبير لك لبدء مشروعك الخاص.

كيف تبدأ مشروع بيع السيارات المستعملة

إذا كنت مهتمًا بالبدء في هذه الصناعة ، فإليك بعض الأساسيات التي تحتاج إلى معرفتها:

قم بإجراء أبحاث السوق

قبل أن تبدأ بصفتك تاجر سيارات مستعملة ، فأنت بحاجة إلى معرفة شكل السوق الخاص بك. يجب أن تتعرف على المستهلكين في منطقتك أولاً. ما أنواع السيارات التي يبحثون عنها؟ من أين يأتي السعر؟ ما الذي يجذبهم إلى تاجر معين؟

اختر موقعًا

أثناء البحث ، تحتاج إلى التركيز على موقع لقطعة السيارات المستعملة. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون الوصول إلى مكان ما يسهل الوصول إليه مع وجود حركة مرور كافية بالمركبات لجذب العملاء. ابدأ بالحصول على فكرة عامة عن المنطقة التي تريدها ، ثم ركز أكثر للعثور على مساحة مفتوحة مع مساحة كافية لجميع السيارات التي تريد تضمينها في نهاية المطاف في مخزونك.

تحديد مكان مناسب

على الرغم من أن العديد من تجار السيارات المستعملة لا ينتمون على وجه التحديد إلى شركة تصنيع سيارات واحدة ، إلا أنك قد تجد أنه من المفيد اختيار مكان مناسب لعملك. يمكنك بيع ماركة واحدة فقط من السيارات أو حتى التركيز فقط على نقطة سعر محددة. سيساعدك هذا على التسويق بشكل أكثر فعالية لجمهورك المستهدف. أثناء نموك ، يمكنك دائمًا التفرع إلى علامات تجارية جديدة أو نقاط سعر أيضًا.

تعرف على اللوائح

يجب أن يلتزم وكلاء السيارات المستعملة بقاعدة السيارات المستعملة الصادرة عن لجنة التجارة الفيدرالية ، والتي تنص على أنه يجب على التجار تضمين دليل المشتري لكل مركبة والسماح للمشترين بفحص السيارة قبل الشراء ، من بين متطلبات أخرى. لدى بعض الولايات والمجتمعات المحلية أيضًا قواعد تنطبق على وكلاء بيع السيارات. لذا تأكد من قيامك بواجبك حول معايير الامتثال قبل البدء.

تسجيل عملك

من أجل البدء رسميًا ، ستحتاج إلى ترخيص تجاري ، ورخصة تاجر , تختلف العمليات المحددة حسب الولاية والمجتمع المحلي. لذا تحقق مع الحكومات المحلية أو تحدث مع شخص ما من غرفة التجارة المحلية لديك للتأكد من أنك تلبي المتطلبات اللازمة في منطقتك.

بناء مخزون عند بدء بيع السيارات المستعملة

من المحتمل أنك لا تحصل على امتياز مع الشركة المصنعة التي توفر لك المركبات. لذلك أنت بحاجة إلى مصدرها بنفسك. سجل بالمزادات في منطقتك حتى تتمكن من العثور على سيارات منخفضة التكلفة للبيع أو الحصول على سيارات من وسائل التواصل الاجتماعي. يحتاج معظم التجار المستقلين أن يبدأوا صغارًا ثم بناء مخزون بينما تكسب المال بمرور الوقت.

ضع في اعتبارك قسم خدمة السيارات المستعملة

تميل إلى الحاجة إلى إصلاحات وخدمة أكثر من الموديلات الأحدث. لذلك لديك الفرصة لتحقيق دخل إضافي كبير من خلال تقديم مركز خدمة في وكالتك مباشرة. قد يكون هذا شيئًا تختار أن تفتحه بعد تحقيق دخل من الوكالة لبعض الوقت. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى مرآب لتصليح السيارات وبعض المعدات والميكانيكيين المهرة. بعد ذلك يمكنك تقديم عروض خاصة أو حوافز لإبقاء مشتري سيارتك يأتون إلى مراكز الخدمة الخاصة بك بدلاً من ورش إصلاح السيارات الأخرى

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

68 مشاهدة
التالي
مشروع بيع القبعات في السويد
السابق
مشروع تجديد المنازل في السويد