ما هي مشاكل موظفين عن بعد. لا شكّ أنّه سؤالٌ يهمّ العاملين عبر الإنترنت؛ أي العمل عن بعد. لذلك لا بُدّ من التحدّث عما يعترض الأعمال عن بعد. وهذا ما ستجده في مقالنا التالي.

ما هي مشاكل موظفين عن بعد

مشاكل موظفين عن بعد. حسب منظمة العمل الدولية في تقرير لها أن كل ما كانوا الموظفين خارج مكاتبهم تزيد إنتاجية أعمالهم لضعف. ويتعرضون ساعات عمل أطول، كما يسبب العمل عن بعد مشاكل اجتماعية وضغوط في العمل و تأخر مستحقاتهم وغيرها من المشاكل. وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم المشاكل الذين يتعرضون لها موظفين العمل عن بعد.

العمل في أوقات غير الرسمية

الموظفين الذين يعملون عن بعد هم أكثر إنتاجية في العمل، لأنهم رابطين بين حياتهم الاجتماعية والعملية تحت سقف واحد. ومن الصعب التوقف عن العمل في البيت، ولو كنت تعمل لحسابك الخاص فهذا يجبرك العمل طول اليوم ويأخذ منك عمل أكثر من اللازم يسبب لك الشعور بالإرهاق والتعب النفسي. ويمكنك حل هذه المشكلة من خلال تعيين مواعيد في تقويمك الخاص في نهاية اليوم لإخراج نفسك من مكتب منزلك. وربما تكون تلك المواعيد الذهاب إلى النادي أو الذهاب للتسوق، أو مجرد المشي حول المنزل.

المقاطعة من الأهل والأصدقاء

في حال كان الأهل والأصدقاء لا يحبون العمل عن بعد أو جديد عليهم العمل، فتتعرض إلى العديد من المقاطعات، وخاصة من الأهل والأصدقاء، فإذا كنت تعمل في البيت بمجال الترجمة ربما يأتيك أحد الأصدقاء والأهل لترجمة كتاب أو مقال ، وإذا لم تنجزه له، فإنه يقاطعك لإنك لم تترجم له، وحل هذا المشكلة يكون عن طريق الاستئذان منهم وتوضيح لهم الصورة كاملة حتى لا يقاطعك، ويجب أن تخصص وقت للعمل ووقت لعائلتك وأصدقائك، وإذا طلبوا من خدمة حاول تأجيلها إلى وقت لاحقا خارج أوقات العمل الرسمية.

وايضا يتعرض الموظف إلى مشاكل في العمود الفقري وانزلاق او خشونه بسبب الساعات الطويلة من الجلوس. ضعف النظر وأوجاع في الرأس من كثرة النظر الى الحاسوب والاجهزة لساعات طويلة وكذالك الامر شعور باكتئاب مزمن في نهاية اليوم

صعوبة عزل العمل عن الواجبات المنزلية

 التواجد الدائم في منزلك وخاصة إذا كنت متزوج ستجده نفسك مسؤول عن الكثير من الواجبات المنزلية منها شراء الحاجات المنزلية، وغسيل الإطباق. وكذلك إعداد الطعام، بالرغم من أننا مهمة إلا أنها تعد عائق أمام العمل، وتعد مضيعة للوقت أثناء العمل، فوجودك في المنزل هو من أساس العمل لا من أجل القيام بالواجبات المنزلية. والحل هو أن تفهم أسرتك عن طبيعة عملك وتهيئة الظروف لذلك حتى لا تواجه مشاكل أكثر، أو يمكنك تحديد مهام كل فرد بالمنزل للقيام بهذا الواجبات حتى تستطيع النجاح بالعمل.

عدم التطور والتعلم

الكثير من الأشخاص الذين يعملون عن بعد، يقضون معظم أوقاتهم في العمل والمشاريع، دون أن يعطوا أوقات للتطور أو العمل الذاتي لهم. فيجب أن تهيئ نفسك للتطوير والتعلم والإبداع في مجال عملك. ذلك من خلال إتقان مجال تهيئة المواقع الإلكترونية وجعل المقالات التي تكتبها تتطور من مهاراتك وخبراتك فهذا يعمل على تطوير مهنتك والوصول إلى مراتب الاحترافية

وصلنا إلى نهاية مقالنا ما هي مشاكل موظفين عن بعد كما نرجو أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.