مشاريع ناجحة برأس مال صغير في السعودية

كتابة : أية سعد جيد
آخر تحديث : 21 أغسطس 2022
مشاريع ناجحة برأس مال صغير في السعودية

مشاريع ناجحة برأس مال صغير في السعودية؛ لطالما ربطنا كلمة مشروع بمبالغ طائلة. لكن ما لا يدركه الجميه وجود مشاريع ناجحة براس مال صغير. واليوم وفي مقالنا التالي سنتحدث عن ذلك لكننا سنركز على المشاريع في المملكة العربية السعودية.

مشاريع ناجحة برأس مال صغير في السعودية

مشاريع ناجحة برأس مال صغير في السعودية؛ يتطلع الكثير من الشباب الي البدء في تنفيذ مشروع صغير ومربح أيضاً، لأن الغالبية لا تمتلك رؤوس أموال كبيرة، والغالبية الأخرى يخشون من وضع كل أموالهم في مشروع واحد خوفاً من الخسارة، لذا يبحث الكثير منهم عن مشروعات صغيرة مربحة وآمنة في نفس الوقت، وتكون بعيدة عن المخاطر، وبالرغم من امتلاء المملكة العربية السعودية بالمشروعات المربحة، إلا أنهم ينتابهم القلق الشديد، والخوف، والتوتر من بدء أي مشروع، خوفاً من الفشل نتيجة قلة الخبرة، وعدم وجود خطة سليمة للمشروع.

مشروع مغسلة ملابس

يعد هذا المشروع من المشاريع الناجحة والمربحة ذات التكلفة البسيطة أيضاً، وبه يتم غسل الملابس وكيها، وذلك للنساء، والرجال، والأطفال، وتتضمن كافة أنواع الأقمشة، ويتطلب هذا المشروع عدة غسالات صغيرة وكبيرة ومكوى، وكذلك سير لتعليق الملابس عليه بعد تنظيفها وكيها، وعامل يقوم بمتابعة هذه العملية داخل المغسلة.

مشروع تعليم قيادة السيارات للمرأة في السعودية

يعتبر مشروع تعليم قيادة السيارات للسعوديات من المشاريع المبتكرة، والمختلفة، والمربحة أيضاً، نتيجة كثرة أعداد النساء اللاتي يرغبن في تعلم القيادة، وتكلفة هذا المشروع تكون متوسطة، وهناك إمكانية لبدء المشروع بسيارتين أو بثلاث سيارات، ويجب اختيار مكان ملائم لتنفيذ المشروع، ويجب تنفيذ المشروع في إحدى الشقق أو المحلات الموجودة في وسط المدينة، حتى يسهل الوصول إليها.

مشروع توصيل الأطفال والموظفات من مشاريع ناجحة برأس مال صغير في السعودية

يعد هذا المشروع من المشاريع المربحة جداً في السعودية، حيث هناك الكثير من النساء اللاتي لا يمتلكن سيارة خاصة بهم، فاضطروا للبحث عن شخص ما يوصلهم لأعمالهم بأجر شهري، وكذلك توصيل الأطفال لمدارسهم، لذا فهو مشروع جديد جداً ومربح للغاية.

مشروع مغسلة السيارات

يتم عمل هذا المشروع عن طريق إنشاء مغسلة للسيارات، في إحدى المناطق الحيوية، أو من خلال وحدة متنقلة لغسيل السيارات، وبذلك يكون مشروع مربح ويضمن النجاح الكبير لصاحبه خلال وقت وجيز جداً، لأن السعودية تمتلك أكبر عدد من السيارات على الصعيد العربي، وغالبية مُلاك السيارات لا يفضلون القيام بمهمة غسلها بأنفسهم، لكن يذهبون لمغاسل السيارات، أو يطلبون وحدة الغسيل المتنقلة لتنفيذ هذه المهمة.

مشروع الصالون النسائي من مشاريع ناجحة برأس مال صغير في السعودية

يعتبر من المشاريع الصغيرة الناجحة جداً في السعودية، وذلك نتيجة اهتمام السيدات السعوديات بجمالهن ومظهرهن، فهن يرغبن في الحفاظ على الأناقة والتألق الدائم. ولا بد أن تكون جميع العاملات بالصالون سيدات فقط. بسبب الطبيعة المحافظة للمجتمع السعودي.

مشروع السوبر ماركت والبقالة

يعتبر من المشاريع المربحة للغاية في السعودية، وذلك بسبب الاستهلاك الكبير والواسع للسلع الغذائية بها.

التجارة بالمكسرات والقهوة

تعتبر التجارة بالمكسرات والقهوة في المملكة العربية السعودية من المشروعات المربحة للغاية، لأن هذه المنتجات مطلوبة بشكل كبير جداً في الأسواق السعودية. ويتم من خلال فتح محمصة للمكسرات والقهوة، ويتم توزيعها بعد ذلك على الكافيهات والمقاهي.

التجارة في مجال الأطعمة المصنعة

تعتبر التجارة في مجال الأطعمة المصنعة من أفضل المشروعات وأنجحها، نتيجة قلة الأطعمة الطازجة بالمملكة العربية السعودية. وهذا المشروع يتم من خلال استيراد المواد الغذائية الطازجة، وكذلك الفواكه، وتعبئتهم، وتغليفهم. وبعد ذلك يتم بيعهم للمواطنيين.

مشروع تاكسي مسجل بأوبرا أو كريم

هذا المشروع ناجح جداً في السعودية، فهو مخصص للذين لا يمتلكون وظائف ثابتة، أو دخل ثابت وكبير، ومخصص أيضاً للذي لا يفضل الدخول في المشروعات التجارية الأخرى. لعدم توافر المهارة والخبرة اللازمة لهذه المشاريع، فالتسجيل في أوبر أو كريم من المشروعات الناجحة. التي لا تحتاج غير سيارة ذات موديل حديث، ودخل هذا المشروع عالي جداً في السعودية.

في النهاية تحدثنا عن عدة مشاريع ناجحة براس مال صغير في السعودية. وذكرنا أيضاً نبذة مختصرة عن كل مشروع، ومدى نجاحه وأرباحه بالنسبة لصاحب المشروع. ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2490 مشاهدة