أفضل مشاريع عملات رقمية متخصص بالألعاب والميتافيرس

كتابة : أمجد حسن
آخر تحديث : 14 أغسطس 2022
أفضل مشاريع عملات رقمية متخصص بالألعاب والميتافيرس

أفضل مشاريع عملات رقمية وبالتحديد مشاريع الألعاب والميتافيرس، أصبحت الشغل الشاغل لكبرى شركات التكنولوجيا في العالم. ففي عصر الرقمنة، والتقنيات لا مجال إلا لمزيد من التطور. كيف لا ونحن أمام نظام اقتصاد، ومحاسبة، وأرباح افتراضي من حيث التسمية، طائل الأرباح من حيث الرصيد. بالطبع لابد للراغب في الغوص في بحر مشاريع العملات الرقمية العميق، أن يتعرف أولًا مصطلحات العملات الرقمية، والبلوك تشين، ويأخذ فكرة عن ماهية عالم الميتافيرس. وذلك لكي يتعرف بوضوح على مشاريع الألعاب والميتافيرس، وأفضل الاستثمارات، ومشاريع الألعاب التي هيمنت على العالم الافتراضي، وجذبت كبرى الشركات إلى الإبحار مع رياح الميتافيرس. لتتعرف كل ما يتعلق بمشاريع العملات الرقمية، ومشاريع الألعاب والميتافيرس، سنقدم شرحًا مفصلًا ووافيًا في مقالنا التالي.

أهمية العملات الرقمية والبلوك تشين للميتافيرس

للتعرف على أفضل مشاريع عملات رقمية، ومدى أهمية هذه العملات، مع البلوك تشين في عالم الميتافيرس عليك أن تملك فكرة وافية عن مفهوم الميتافيرس. إنه عالم افتراضي قائم بحد ذاته، متصل بالشبكة العنكبوتية، يمكن تمثيله بمجسمات ثلاثية الأبعاد. كذلك يستطيع مستخدموه التواصل فيما بينهم، وإجراء الأعمال، وتبادل الأفكار، والتقنيات، والعلوم المختلفة. بالتالي يمكن القول إنه تطور جديد مشابه لعالم الانترنت. من جهة أخرى تعتبر البلوك تشين، أو ما يعرف بسلسلة الكتل، أو دفتر الأستاذ الرقمي مفهومًا جديدًا، وتقنية متطورة لتخزين، وأرشفة جميع العمليات، وجميع التبادلات في عالم العملات الرقمية المشفرة. بناءً على ذلك يمكن القول أننا أمام نظام اقتصاد، وحوسبة رقمية متطورة جدًا. وبما أن هذا النظام افتراضي، ويضم مشاريع عملات رقمية، فحكمًا يتعامل مع البنوك الإلكترونية، أبرزها بطاقات PayPal. ويمكن القول إن عالم الميتافيرس يستخدم تقنية البلوك تشين، ويستفيد منها بشكل كبير في مجالات كثيرة، لعل أبرزها المجالات التالية:

  • تفيد البلوك تشين في إثبات الملكية الرقمية. وهذه ميزة مهمة جدًا خاصةً لأصحاب مشاريع عملات رقمية، وذلك لإثبات ملكيتهم لمشاريعهم.
  • أيضًا يستفيد الميتافيرس من التجميع، والتخزين الرقمي الهائل للبلوك تشين.
  • كذلك يمكن نقل القيمة من خلال سلسلة الكتل، أو البلوك تشين.
  • إضافةً لذلك يمكن إجراء عمليات الحوكمة بناءً على كم المعلومات الهائل في البلوك تشين.
  • أيضًا توفر البلوك تشين إمكانية الوصول الدائم لعالم الميتافيرس.
  • كذلك تعتبر البلوك تشين مثالًا عن الامتثال، والعمل الدقيق البعيد عن أية أخطاء.
  • إضافةً لما سبق يمكن للراغبين بالاستثمار، والباحثين عن إنجاز أفضل مشاريع عملات رقمية، الاعتماد على البلوك تشين، والعمل في الميتافيرس.
  • أفضل مشاريع عملات رقمية متخصص بالألعاب والميتافيرس

أفضل مشاريع عملات رقمية يمكن استثمارها في الميتافيرس

أفضل مشاريع عملات رقمية جذابة ومغرية جدًا، للدخول إلى هذا العالم، وخاصةً مشاريع الألعاب والميتافيرس. ومن هذه المشاريع نذكر ما يلي:

  • لعبة Decentraland MANA أفضل مشاريع عملات رقمية.
  • شبكة Sandbox من أفضل مشاريع عملات رقمية.
  • لعبة Enjin من أفضل مشاريع عملات رقمية.
  • لعبة Bloktopia من أفضل مشاريع عملات رقمية.

شاهد أيضًا: قائمة أفضل مشاريع الميتافيرس.

لعبة Decentraland MANA أفضل مشاريع عملات رقمية

تعتبر لعبة Decentraland عالمًا افتراضيًا ثلاثي الأبعاد. يستطيع اللاعبون فيه عرض حلقاتهم، ومشاركة الأحداث مع الآخرين، ونشر المحتوى، وإنشاء التطبيقات الرقمية، وبيعها، وممارسة الأنشطة المختلفة. تم طرح اللعبة في العام 2016، حيث حول Estaban Ordano و Ari Milic لعبة تقليدية ببعدين اثنين، إلى عالم كبير من الرموز غير القابلة للاستبدال، وبمبالغ هائلة وصلت لمئات آلاف الدولارات.أيضًا تعتبر لعبة Decentraland متناسبة مع ميزات وخصائص العالم الافتراضي. وذلك من حيث تصميمها ثلاثي الأبعاد، وبيئتها الرقمية، والأحداث التي تجري مع اللاعبين. يبدأ اللاعب أولًا باكتساب قطعة أرض افتراضية، يستطيع تحقيق الأرباح منها لاحقًا. تعتمد اللعبة بشكل أساسي على البلوك تشين، لإنشاء بطاقات رقمية خاصة باللاعبين. وتعد لعبة Decentraland من أفضل مشاريع عملات رقمية كانت موجودة قبل هيمنة مشاريع الألعاب والميتافيرس.

  كيفية الانضمام إلى الميتافيرس

بعد ذلك ومع نمو وازدهار العملة، أصبحت من أفضل مشاريع عملات رقمية في العالم الافتراضي. بالتالي انضمت بشكل تلقائي لتصبح أحد أعمدة مشاريع الألعاب والميتافيرس. كذلك تمتلك اللعبة رمزًا خاصًا بها غير قابل للاستبدال، وهو LAND. وقد ارتفع سعر هذا الرمز بشكل هائل، مما جعل العملة من أفضل مشاريع عملات رقمية في العالم. بالأخص مشاريع الألعاب والميتافيرس التي جذبت المستثمرين بشكل رهيب. وتعتبر شبكة Decentraland (MANA) الشبكة الأولى في عالم مشاريع الألعاب والميتافيرس بقيمة سوقية 4.5 مليار دولار. وبحسب CMC يبلغ سعر Decentraland اليوم 1.12 دولارًا أمريكيًا، بحجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 285،767،088 دولار أمريكي. علمًا بأن مؤشر Decentraland زاد بنسبة 2.31% في اليوم السابق.

شاهد أيضًا: أفضل ثلاث عملات مشفرة في عالم ميتافيرس.

شبكة Sandbox من أفضل مشاريع عملات رقمية

تعتبر شبكة Sandbox من أفضل مشاريع الألعاب والميتافيرس. فهي عبارة عن لعبة على البلوك تشين تم إطلاقها عام 2011. يتم فيها اكتشاف عوالم، وبيئات افتراضية متعددة. تحتوي اللعبة على مجموعة من الرموز غير القابلة للتداول، ورموز SAND وغيرها من الرموز. أي أنها شبكة افتراضية يستطيع المستخدمون من خلالها إنشاء، وتصميم الألعاب، وبيع السلع، واللعب، والترفيه، والتواصل مع بعضهم. أيضًا يمكن للمستخدمين شراء، وبيع، وتطوير الأراضي الافتراضية، وتحقيق أرباح حقيقية من عملة sand. وقد تم إصدار تحديثات متطورة، ومعقدة للعبة عبر شبكة الإيثريوم.

في البداية يضع كل لاعب صورةً رمزيةً، وبطاقةً رقميةً خاصةً به. وهذا الموضع أساسي في مشاريع الألعاب والميتافيرس. كذلك يمكن للاعب ربط حساب اللعبة مع محفظته الرقمية، للاستفادة من الرموز المختلفة. أيضًا بإمكان اللعب الاستفادة من برنامجي  VoxEdit وصانع الألعاب، لإنشاء أصول ألعاب فيديو افتراضية، لتحويلها فيما بعد إلى رموز غير قابلة للاستبدال. مع العلم بأن إمكانية تداول الرموز بين اللاعبين، أدى لتحديث نسخة عن اللعبة، تسمح للاعب بتحقيق ربح إضافي عبر لعب صناديق الحماية. وتعد شبكة Sandbox ثاني أكبر شبكة في الميتافيرس، بقيمة سوقية  2.4 مليار دولار، وبوتيرة استثمارات سريعة جدًا، أبرزها استثمار الشركة اليابانية SoftBank بمبلغ 93 مليار دولار.

لعبة Enjin من أفضل مشاريع عملات رقمية

في الحقيقة تعتبر لعبة Enjin، التي يتم اختصارها بـ ENJ، من أفضل مشاريع الألعاب والميتافيرس. فهي منصة افتراضية في عالم البلوك تشين، يوجد فيها الكثير من الرموز غير القابلة للاستبدال على شكل عناصر في اللعبة. كما يعتبر المشروع من أفضل مشاريع عملات رقمية تم إصدارها. حيث يوفر أدوات مختلفة لتطوير، وتحديث البرامج (SDK). وذلك لإنشاء الرموز غير القابلة للاستبدال بسهولة أكبر داخل اللعبة. إضافةً لذلك هذه الرموز جزء رئيسي في مشاريع الألعاب والميتافيرس. بالتالي هدف Enjin  ابتكار أساليب آمنة، وموثوقة لإصدار العملات الرقمية.

وبالرغم من أن أصحاب مشاريع العملات الرقمية يعانون أحيانًا من عدم القدرة على تحويل هذه العملات إلى سيولة، أو عدم وجود طلب على الرموز. إلا أن رمز عملة Enjin يمكن تحويله فورًا إلى عملة Enjin. بالتالي تبقى محافظة على قيمتها مثل قيمة العملة الرقمية. تختلف هذه اللعبة عن Decentraland وSandbox بأنها لا تحوي أراضي افتراضية للبيع، ولا يمكن التنقل فيها. علمًا بأن شهرة لعبة Enjin حلقت في الفترة الماضية بين أفضل مشاريع عملات رقمية. وذلك بسبب دعم صندوق Efinity. وهو عبارة عن منصة مرتبطة بلعبة Enjin عملها إصدار الرموز غير قابلة للاستبدال. ونظرًا لعروضها الجذابة، وقاعدتها المالية الضخمة، وشعبيتها المميزة، استطاعت Enjin حجز مكان استراتيجي في عالم الميتافيرس.

لعبة Bloktopia من أفضل مشاريع عملات رقمية

في الواقع لعبة Bloktopia هي لعبة في العالم الافتراضي. إذ تجري أحداث اللعبة ضمن بناء مكون من واحد وعشرين طابقًا. حيث يرمز هذا الرقم إلى الحد الأعلى للتخزين في عالم العملات الرقمية المشفرة، والذي يساوي واحدًا وعشرين مليون عملة رقمية. أيضًا تعتمد هذه اللعبة على منصة البلوك تشين، لتحقيق أهدافها الأربعة المتمثلة فيما يلي:

  • التعلم: تهدف Bloktopia إلى تعريف العالم بالبلوك تشين، وأهميتها بالنسبة لعالم الميتافيرس. كما تهدف إلى شرح العملات الرقمية، وكيفية الاستثمار فيها، وإنشاء أفضل مشاريع عملات رقمية ببساطة.
  • الإفصاح: كذلك تركز Bloktopia على تحقيق الأرباح برمز اللعبة الأساسي BLOK، وهي ميزة افتراضية خاصة باللعبة تدعى Reblok.
  • أسلوب اللعب: أيضًا تقدم Bloktopia لمستخدميها ميزات متعددةً لجذبهم نحو اللعب، مثل إمكانية التواصل مع الآخرين، ومشاهدة المحتوى، والألعاب الأخرى.
  • الابتكار: تتيح Bloktopia لمستخدميها حرية إضافة لمساتهم الخاصة بهم على اللعبة، مثل تصميم البيئة، والاستفادة من الإعلانات الرقمية.
  بعد الميتافيرس ما هو الميجافيرس Megaverse

مشاريع الألعاب والميتافيرس

في الواقع تسعى جميع الشركات المختصة بالألعاب الإلكترونية في الوقت الحالي، إلى تطبيق تقنية الواقع المعزز في الألعاب التي تصدرها. وهذا ما يسهل عملية الوصول إلى عالم الميتافيرس، عبر الهواتف الذكية. بالتالي قفزت أرباح شركات مشاريع الألعاب والميتافيرس، إلى الضعف عبر جذب الملايين من اللاعبين، من شتى أنحاء العالم. كذلك يتطلع آلاف اللاعبين إلى استخدام نظارات الواقع المعزز في العالم الافتراضي. ونتيجةً لذلك زاد الطلب بشكل كبير على الشاشات المتطورة الذكية.

وقد زاد الاهتمام بأفضل مشاريع عملات رقمية في العالم، وخاصةً مشاريع الألعاب والميتافيرس بعد اجتياح وباء كورونا للعالم. حيث زادت أعداد الباحثين عن دورات تعريفية بمشاريع العملات الرقمية، وتحديدًا مشاريع الألعاب والميتافيرس، والمستقبل الواعد لهذه المشاريع. إضافةً لذلك تتوجه جميع شركات التكنولوجيا في العالم، إلى الدخول في عالم الميتافيرس، عبر إنتاج أجهزة متطورة تناسب متطلبات العالم الافتراضي. بناءً على ذلك بدلت شركة فيسبوك العملاقة اسم علامتها إلى ميتا تعبيرًا عن توجهها إلى عالم الميتافيرس. حيث تنوي شركة ميتا في العام الحالي إصدار أجهزة ذكية لزيادة مستوى التفاعل مع الميتافيرس. إضافةً لذلك ركزت شركة مايكروسوفت جل استثماراتها في هذا المجال عبر تسويق، وبيع الخوذ الذكية. الأمر الذي زاد من جذب المستخدمين بمختلف أصنافهم.

شاهد أيضًا: أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل.

أفضل مشاريع عملات رقمية متخصص بالألعاب والميتافيرس

شركات تساهم في بناء عالم الميتافيرس

يشكل عالم الميتافيرس في الوقت الحالي، مركز الجاذبية بالنسبة لعمالقة شركات التكنولوجيا، واستثمارات أفضل مشاريع عملات رقمية، وكذلك مشاريع الألعاب. ولعل توجه شركة ميتا العملاقة التي كانت تسمى فيسبوك سابقًا، بدا واضحًا جدًا عبر تغيير اسم العلامة التجارية. علمًا بأنها تملك أجهزة مخصصة للعالم الافتراضي، ولديها مشروع عملة رقمية خاص بها Libra. أيضًا شركة Microsoft حولت اهتمامها نحو البيئة الافتراضية في عالم الميتافيرس، وتهدف الشركة إلى زيادة التواصل بين الموظفين بشكل أكبر من مكالمات الفيديو التقليدية.

وبالرغم من أن المنصة الشهيرة Binance غير مشتركة في عالم الميتافيرس بشكل واضح. إلا أنها توفر البنية التحتية اللازمة لأفضل مشاريع عملات رقمية، كذلك لمشاريع الألعاب والميتافيرس. إضافةً للشركات السابقة تتخذ شركة Epic Games خطتين أساسيتين في عالم الميتافيرس، حيث تهدف الخطة الأولى إلى تطوير تجربة اللاعبين. أما الثانية فتسعى إلى دعم المتميزين في تصميم أصول ثلاثية الأبعاد في عالم الميتافيرس. كما أن شركة Tencent الصينية الشهيرة جدًا على مستوى العالم في مجال مشاريع الألعاب، أقرت سعيها دخول الاستثمار من بوابة الميتافيرس الواسعة.

شاهد أيضًا: دبي تدخل الميتافيرس حضارة تزداد إبهار في عالم التقدم.

في النهاية نجد أن أفضل مشاريع عملات رقمية في العالم وبالأخص مشاريع الألعاب والميتافيرس، وجل شركات التكنولوجيا أمامها طريق وحيد نحو التطور، والازدهار وهو عالم الميتافيرس. إنها النتيجة الحتمية للتطور التقني، والتكنولوجي. وبالطبع من لا يواكب التكنولوجيا والتطور، ويصر على اتباع الطرق التقليدية سيموت. ومن يواكب الحضارة سيعيش في عالم الميتافيرس.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

159 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.