مشاريع صغيرة ناجحة في شهر رمضان مربحة

آخر تحديث : 21 مارس 2021
مشاريع صغيرة ناجحة في شهر رمضان مربحة

مشاريع صغيرة ناجحة في شهر رمضان ومربحة سنتناوله اليوم في منصة تجارتنا.
فمن منا لا يخطر على باله افكار للمشاريع الصغيرة المربحة في شهر رمضان المبارك وأغلبها تجارية نظرا لأن الشخص يقوم بالصيام لساعات طويلة تخطر على باله افكار ممكن أن تعود عليه بالربح المادي وذلك نظرًا للإقبال الكبير الذي يعرفه شهر رمضان الكريم. على البضائع والمأكولات والعصائر والحلويات و التمور والفواكه متعددة الأشكال.
الكثير يتساءل عن إمكانية عمل مشروع مربح في رمضان برأس مال صغير أو متوسط لذا سنتطرق الآن الى ذكر أغلب المشاريع المربحة في شهر رمضان المبارك.

-مشاريع ناجحة في شهر رمضان ومربحة:

١-مشروع إعداد وبيع الحلويات والمأكولات:

إن كنت تحب وتتقن فن صناعة الحلويات الشرقية و المأكولات الرمضانية ولديك مكان عمل أو شيء يشبه المعمل الصغير أو حتى داخل المنزل أو في محل خاص بصناعة الحلويات الشرقية و المخبوزات مثل الكيك والكعك والبيتي فور و المعجنات الخفيفة، عليك تجهيز مكان مناسب لتنظيم وترتيب وتغليف وتعبئة المنتجات.

مع العلم أن كل ما ستحتاج لبدأ المشروع هو:

١– فرن كهربائي أو غير كهربائي على أن يكون جيد أو غير قديم أو غير متعدد الإستعمالات السابقة فيفسد رائحة الحلويات بسبب ذلك.
٢– آله عجن أي عجانة.
٣– مجموعة من الأدوات كالصواني, والقوالب والمضارب والأوعية.
٥– آلة التغليف .
٦– مواد أولية غذائية وخامات مناسبة.
أما بالنسبة للعمال أي اليد العاملة التي ستشارك في هذا العمل فهذا يعتمد أساسا عليك كمصاحب المشروع إما أن تستعين بعمال أو تعتمد على نفسك إذا كان الأمر لا يحتاج المساعدة
ويمكنك القيام بزيادة نسبة الزبائن لديك عن طريق القيام بتسويق ما تنتجه وذلك عن طريق عرضه على صفحاتك الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي. أي القيام بالتسويق الالكتروني.

2- القيام ببيع الملابس:

مشروع استيراد الملابس ذات الصناعة الصينية ينبغي الإعداد له في وقت مبكر قبل بدء شهر رمضان المبارك حيث يجب أن تقوم باستيراد الملابس من الصين في وقت مبكر وبيعها والقيام بتصريفها في شهر رمضان تحديدا و إن نجاح مثل هذه المشروعات يكون حسب كل شخص ومجهوده وخبرته وسابق معرفته .مثلا أن تستورد ما قدره 10 آلاف قطعة بسعر 10 دولار مثلا شرط أن يصل الى بلدك نوع وصنف جيدين
يصل البيع الى 20 دولار سعر القطعة الواحدة فيكون المكسب هو الضعف أي إذا اشتريت ب500 ألف دولار ستكسب ضعفها في مدة بسيطة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر مع حساب مدة الاستيراد والبيع والتصريف.

3-بيع الفوانيس الرمضانية:

هذا المشروع يجب فيه شراء كمية من فوانيس رمضان ذات تصاميم جميلة وأنيقة ومختلفة وذات أحجام متنوعة وتقوم بعرضها في الأسواق أو على مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي قبل وخلال شهر رمضان الكريم لبيعها في المحلات أو أمام المساجد أو على الطرقات، فهذا فيه رواج كبير بسبب كثرة المارين ، ويكون الإقبال عالي على هذه الفوانيس الرمضانية في فترة قبل وأثناء شهر رمضان مما يمكنك من بيع كميات جيدة إن شاء الله وبالتالي تحقق أرباح عالية.

4-القيام بتصنيع زينة لرمضان:

إذا كانت لديك خبرة في مجال صناعة الفوانيس الرمضانية الخشبية وغيرها من أنواع الديكورات و الأكسسوارات التي تباع في الأسواق في شهر رمضان الكريم فإن هذا المشروع يعتبر من المشاريع المربحة والجيدة والتي تدر الدخل من رأس مال صغير إلى ربح جيد .

5- القيام ببيع الخضر والفواكه:

خاصة الفواكه , فأغلب الأشخاص الصائمين يفضلون تحضير فطور شهي ولا يكتمل الفطور الشهي بدون توفر العصائر بأنواعها, إن فكرة المشروع تتلخص في التوجه إلى أسواق الجملة للخضر والفواكه والقيام بشراء أنواع مختلفة من الفواكه ويجب أن تكون الكمية قليلة في البداية حتى تتأكد من أن الطلب عليها متوفر, كما ستحتاج إلى ميزان لتقوم بوزن البضائع إضافة إلى أي وسيلة من وسائل النقل, إما عربة أو سيارة صغيرة أو يمكن استخدام دراجة نارية لحمل البضاعة إلى السوق ووضعها في مكانها الذي يجب أن يكون مرتفعا عن الأرض , لأن الزبائن قد لا يهتمون لبضاعتك إذا وضعنها على الأرض.

6-مشروع القيام بتحضير المخللات:

من المشاريع الناجحة لأن المخللات بكل أنواعها من المأكولات المرغوبة والشهيرة خلال شهر رمضان المبارك يمكنك البحث عن طريقة صنعه عبر محركات البحث.

7- مشروع بيع التمور والرطب في شهر رمضان:

يعتبر التمر من أهم المأكولات التي تعين على الصيام نظراً لغناه بالمواد الغذائية الكثيرة وقدرته على تخفيف العطش لذلك يقوم الجميع بتناوله في رمضان ومشروع القيام ببيع التمور هو مشروع مربح.

حيث لا يكلفك رأس مال كبير بل يكفيه ثمن البضاعة الأولية من التمور بالإضافة لثمن عربة صغيرة إذا لم تكن تمتلك محلاً للبيع.

وأخيرًا في شهر رمضان يُمكنك استغلال العادات والطقوس والعمل على مشاريع صغيرة ناجحة ومربحة لأن شهر رمضان شهر البركة دمتم بخير.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2752 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *