مشاريع صغيرة من المنزل في الإمارات

كتابة : نينا عماد جيد
آخر تحديث : 12 سبتمبر 2021
مشاريع صغيرة من المنزل في الإمارات

مشاريع صغيرة من المنزل في الإمارات هذا الموضوع الذي يشغل بال الكثيرين، كما أنه يأخذ حيزًا كبيرًا من  اهتماماتهم، حيث أن الإمارات من الدول الرائدة في المجال التجاري، ليس هذا وحسب إنما لأنها تتكون من ولايات ناشطة ولها دور بارز في إقتصاد البلد. لا سيما دبي، أبو ظبي، الشارقة، رأس الخيمة، العين، الفجيرة، عجمان،  وأم القيوين

 مما لا شك فيه أنه في مجال الأعمال تبقى التجارة هي محور الاقتصاد، لذا تكمن أهميتها. فكيف الحال إذا كانت بالإمارات التي تستقطب الأجانب من مختلف دول العالم للاستثمار فيها. في الواقع هذا الأمر الذي ينشط العجلة الاقتصادية،  وفي الوقت نفسه يخلق فرص عمل للعديد من المواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات هي درة الخليج العربي، وفكرة مشاريع صغيرة من المنزل في الإمارات هي هادفة وبناءة إلى جانب أنها مستمرة، حيث التكلفة أقل في ظل الأزمة الاقتصادية التي اطاحت بالعالم إلى جانب جانحة كورونا، فكانت فكرة بناء مشاريع صغيرة من المنزل في الامارات هي الفكرة الصائبة التي يحتاج إليها العديد من السكان. كما أن الوضع ليس حكرًا على الرجّال إنما يمكن للنّساء المشاركة فيه، بالإضافة إلى أنه غير موجّه أيضًا إلى فئة عمرية محددة.

مشاريع صغيرة من المنزل في الامارات

في الغالب، ينقسم الناس إلى فئتين: منهم من يفضل الوظيفة براتب شهري، حيث أنها تشكل الضّمانة بالنسبة لهم، والفئة الأخرى تحبذ العمل الحر غير المقيد رغم أن ضماناته قليلة.

في الحقيقة، تعد الامارات منطقة جذب للأعمال التّجارية. لذا لا تضيعوا هذه الفرصة، وفكرة بناء مشروع تجاري هي فكرة ممتازة، في ظل المناخ العام المهيأ للاستثمار التّجاري. وتواجد تنوع فكري وثقافي، وتوافد أجانب إليها، كل هذا يعمل على تنشيط العجلة الاقتصادية والربح أكيد. ومن المشاريع الممكن القيام بها من المنزل نذكر ما يلي:

  أبرز المجالات المطلوبة للعمل الحر

صناعة الحلويات والمخبوزات من المنزل في الإمارات

الحلويات والمخبوزات هي من المشاريع الصغيرة من المنزل في الامارات، خاصة أن الشعب الإماراتي هو شعب يحب الحياة والاحتفالات بالمناسبات. لذا أن فكرة هذا المشروع هي ناشطة ومربحة. كما أنها لا تحتاج متطلبات إضافية، حيث يمكن لسيدة المنزل استخدام مطبخها وفرنها للقيام بهذا العمل. بالإضافة إلى ذلك يمكنها البدء مباشرة به وبدون رأسمال، حيث يمكن أن تأخذ نصف المبلغ عند الطلب لجلب الحاجيات، فيكون ما تبقى من المبلغ مخصصًا للربح.

من ناحية أخرى يمكنها التوسع لصنع المعجنات على أنواعها، كعك العيد والمعمول، ولكي يكون العمل كاملًا متكاملًا، يمكنكم إضافة خدمة التوصيل إلى المنازل، بالإضافة إلى تزيين المكان المخصص للحفل وهذا يكون بمثابة متابعة للعمل: على سبيل المثال: نذكر إذا كانت المناسبة احتفال بمولود جديد تزيين الطاولات بشراشف وأشياء مخصصة لهذه المناسبة، وهكذا لبقية المناسبات.

التصوير الفوتوغرافي من المنزل في الإمارات

إذا كانت إمكانياتك محدودة فلا تجعل طموحك محدود. بل على عكس ذلك، أطلق العنان لخيالك وطموحك ليصل إلى أبعد مدى، خاصة إذا كنت ملمًا بموهبة التصوير الفوتوغرافي. ومما لا شك فيه أن الإماراتين يحبذون توثيق مناسباتهم السعيدة والخاصة بصور فوتوغرافية لتبقى ذكرى جميلة يحتفظون بها. لذا يعد هذا الأمر ضمن المشاريع الصغيرة من المنزل، كل ما أنت بحاجة له هو كاميرا DSLR حديثة وعصرية ويمكنك تقسيطها على دفعات إلى جانب مهاراتك وإبداعك في التصوير.

من ناحية أخرى يمكنك محاسبة أصحاب الحفل بالساعة أو مقطوعة بعد تغطية الحدث أو المناسبة. كما أنك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي كالفايسبوك والانستغرام يمكنك نشر دعايتك بنفسك والتسويق لعملك عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ما ذكر، يمكنك توسيع نشاطك أكثر من خلال تواجدك في الأماكن السياحية في الإمارات التي يتواجد فيها كثافة سكانية، حيث تعمل على التصوير أمام الأبراج العالية والجميلة، المولات، الحدائق العامة كمدخول إضافي لك فتكون بهذه الحالة تستمتع وتستفيد في نفس الوقت.

  كيف يمكن للمرأة إنشاء مشروع بسيط وجني الأرباح

بيع الازهار عبر الإنترنت من المنزل في الإمارات

في الواقع، أن تجدد الأفكار وإحيائها هو كل ما نحتاجه في أوقات كثيرة. حيث يكون لدينا الفكرة والخبرة وإنما نحتاج إلى تطويرها بطريقة مختلفة لتواكب العصر. نتيجة لذلك، فإن فكرة بيع الازهار عبر الإنترنت هي من المشاريع الصغيرة من المنزل في الإمارات التي لا تبطل أبدًا.

على اعتبار أن الأزهار حاجة ملحة لنا في جميع مناسباتنا، عند الأعياد والمناسبات الخاصة تكون الأزهار من أجمل الهدايا، وعند الاعتذار وردة واحدة كافية للقيام بهذا، الزواج، مولود جديد، النجاح، الفرح وحتى في الموت نحتاجها.

زيادة على ذلك، يمكنك التوسع بمشروعك ليشمل تزيين الحدائق وشرفات المنازل الداخلية والخارجية. كما يمكنك تقديم خدمة التوصيل إلى المنازل، المستشفيات، المكاتب وغيرها، بالإضافة إلى ذلك يمكنك رفق الزهور بهدايا من وحي المناسبات مثلًا شوكولا، بالونات، دبدوب صغير، كلها أفكار جديدة وبالتالي أرباح إضافية.

التعليم من المنزل في الإمارات

أصبحت فكرة التعليم الخصوصي من الأفكار السائدة والمشاريع الصغيرة من المنزل في الإمارات، خاصة بعد تفاقم جائحة كورونا. كما أنها لا تتطلب رأسمال ومصاريف مكلفة. في الحقيقة، أنت تحتاج إلى معرفتك بمادة معينة والتمرس منها، بالإضافة إلى مهارة التعليم، حيث أن التعليم مهارة عليك أن تجيدها لتنجح بمشروعك، وتتمكن من إيصال المعلومات إلى طلابك بكل مصداقية.

زيادة على ذلك، يمكنك التعليم من المنزل عبر الأونلاين. أو الذهاب إلى بيوت الطلبة، مع تنسيق وقتك فيما بينهم. كما يمكنك تخصيص غرفة في المنزل لهذه الغاية. علاوة على ذلك، فإن مشروع التعليم الخصوصي هو من المشاريع دائمة الاستدامة. لذلك يمكنك التوسع به فيما بعد وإنشاء معهد خاص بك.

وفي الختام، لا بد من التأكيد على أهمية التخطيط والتنسيق لنجاح المشاريع الصغيرة من المنزل في الإمارات، على اعتبار كل مشروع هادف يسعى إلى النجاح يحتاح إلى إدراة جيدة ودلااسة متقنة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

311 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *