مستقبل عملة Stellar

كتابة : مصطفى جمال جيد
آخر تحديث : 5 أبريل 2021
مستقبل عملة Stellar

مستقبل عملة Stellar شغل بال العديد من الأشخاص في الفترة السابقة، حيث أن هناك العديد من العملات الرقمية التي تتواجد في العالم ويتم تداولها بشكل كبير، والكثير من هذه العملات تُشير إلى مستقبل جيد يشجع على الاستثمار فيها، ولكن امتلاك محفظة رقمية غنية برقم كبير من العملات الرقمية ليس بالأمر السهل، خصوصًا أن هذه العملات تشهد تغيرات متسارعة وتزداد أعدادها بشكل مستمر، فاليوم يتداول الناس في العالم أكثر من 2000 عملة رقمية مختلفة، وبالتالي يجب على المتداول أن لا يلجأ للاستثمار في مبالغ مرتفعة، حتى لا يتعرض للخسارة عند نزول قيمة العملة الرقمية، هيا بنا نتعرف سويًا على واحدة من أفضل العملات الرقمية التي تمتلك مستقبلًا جيدًا، وهى عملة Stellar.

ماهي عملة ستيلر Stellar؟

ستيلر Stellar هى عملة رقمية عريقة فرضت نفسها على ساحة الكريبتوكرانسي، يرمز لها بالرمز XLM، وهى في الوقت الحالي منطلقة بسرعة الصاروخ لتحتل المركز الثامن من حيث القيمة السوقية للعملات الرقمية.

تم تأسيس عملة ستيلر من شخص يدعى جايد ماكالب، وهى تقنية دفع مفتوحة المصدر، مشتركة في أوجه متعددة مع عملة الريبل، الذي شارك في تأسيسها أيضًا جايد ماكالب.

  معلومات عملة Algorand مقابل الدولار USD اليوم

ستيلر تشبه بشكل كبير التقنية الخاصة بالدفع والتي تهدف إلى خفض التكلفة والوقت المطلوبين لعمليات النقل عبر الحدود وربط المؤسسات المالية، وفي الحقيقة، كل شبكات الدفع استخدمت في البداية نفس البروتوكول.

اقرأ أيضًا: كيفية الاستثمار بالعملات الرقمية

اقرأ أيضًا: ما هو مستقبل عملة الريبل بين العملات الاخرى

مستقبل عملة Stellar

ينصح السوق المالي اليوم بعملة Stellar، ويعتبرها مثال جيد كعملة رقمية رخيصة لها مستقبل رائع، حيث كان سعر تلك العملة في بداية عام 2021 هو 0.295، وهذه قيمة مميزة للغاية من الممكن أن تصل بعد عامين أو ثلاثة إلى 1.11$. وتتشابه هذه العملة كما ذكرنا بعملة الريبل ولكنها متفوقة عليها من حيث اللامركزية، فهى قادرة على تلبية الوظائف.

تاريخ عملة ستيلر

في بداية ظهور عملة ستيلر كانت مبنية على بروتوكول ريبل، وبعدما انقسمت عن عملة ريبل تشكلت عن طريق تغيير الرمز المجمع وبقت لها رمز خاص.

وبعدها قامت مؤسسة تطوير ستيلر بتشفير خوارزمية جديدة للإجماع، أُصدرت في شهر أبريل عام 2015، وتم نشرها في شهر نوفمبر عام 2015، وحتى ذلك التاريخ، تم تسليم أكثر من 8 مليار ستيلر لومينز.

  شرح التعدين السحابي Cloud mining

فريق عمل ستيلر ومطوري الشبكة

شبكة ستيلر لديها العديد من المطورين، حيث يقوم بتطويرها أكثر من 1000 مطور، ومن المستشارين الذين لديهم أهمية كبيرة للشركة:

“نافال رافيكانت” مؤسس شركة AngelList.

“باتريك كوليسون” الرئيس التنفيذي لشركة Stripe.

“مات مولينويج” مؤسس وورد.

“سام التمان” رئيس Y Combinator.

اقرأ أيضًا: كيف تختار العملات الرقمية المناسبة للاستثمار

الفرق بين ستيلر والريبل

بعدما تعرفنا على مستقبل عملة Stellar وتاريخها، نتطرق إلى الفرق بين بين ستيلر والريبل، حيث أن هناك بعض الاختلافات بين عملة ستيلر وعملة الريبل، وتتمثل في:

  • أن ستيلر شبكة مفتوحة المصدر أما الريبل تعتبر نظام مغلق.
  • تختلف ستيلر عن الريبل في العملاء، فستيلر تركز على تطوير الأسواق، ولديها حالات استخدام تكنولوجية متعددة، بما في ذلك توزيعات القروض المصرفية والتحويلات المالية، أما الريبل تهدف إلى العمل مع المؤسسات البنكية والكونسورتيوم الراسخ، وذلك لتبسيط تكنولوجيا نقلهم عبر الحدود.

وأخيرًا، نكون انتهينا من تفاصيل عملة ستيلر، العملة الذي يشهد لها الكثيرون بمستقبل جيد، نأمل أن نكون قد أفدناكم بهذه السطور القيمة، شكرًا لمتابعتكم وانتظروا منا المزيد من المقالات في “تجارتنا“.

اقرأ أيضًا: عملة stellar مقابل الدولار والعملات الأخرى

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

304 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *