ما هي أبرز مجالات العمل عبر الإنترنت

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 17 أبريل 2020
ما هي أبرز مجالات العمل عبر الإنترنت

إدخال البيانات:

كل ما تحتاجه للبدء في هذا المجال هو جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت وبعض المهارات الأساسية.

من بعض المهارات الأساسية التي يتطلبها هذا المجال هي الانتباه إلى التفاصيل والتنظيم والقدرة على الكتابة.

يجب أن تعرف أيضاً كيفية العمل على بعض برامج إنشاء جداول البيانات والمستندات والعروض التقديمية

كبرنامج إكسل وبرنامج وورد وكذلك باوربوينت. كن حذراً بشأن الوظائف التي تتقدم إليها، وتأكد من أن الشركة تتمتع بالمصداقية.

غرافيك ديزاين (التصميم)

ليس كل صاحب موقع لديه موهبة تمكنه إنشاء رسومات جميلة. يمكن أن تنتهي الأعمال التجارية بالفشل إذا لم تتوافق رسوماتها مع نوع العمل الذي تقوم به. هنا يأتي دور مصممي الجرافيك. يحتاج مصممو الجرافيك إلى القدرة على استخدام أدوات مثل فوتوشوب وإلاستريتار وبعض البرامج الأخرى. إذا كان لديك اهتمام بالتصميم ولكنك لم تتقن حتى الآن المهارات التي تحتاجها للبدء في كسب المال، يمكنك بسهولة تعلم المهارات التي تحتاجها من خلال الانخراط في دورة مجانية حول أساسيات التصميم على الإنترنت.

تصميم المواقع الإلكترونية:

يقوم مصمم المواقع بإنشاء مواقع ويب للعملاء، مثل المدونات والمتاجر الإلكترونية. تحتاج إلى بعض المهارات التقنية للبدء في تصميم مواقع الويب. ستكون بحاجة إلى معرفة أساسيات استضافة الويب وكيفية التنقل بين الأنظمة الأساسية. ابدأ بتصميم موقع الويب الخاص بك أولاً. يمكن أن يكون موقع الويب الخاص بك بمثابة تجربة ومثال تظهره للعملاء، حيث يمكن لهم رؤية عملك وأسلوبك في التصميم قبل التعامل معك.

إعطاء الدروس:

إذا كنت متقناً للغةٍ ما أو كنت ملماً بمجالٍ ما مع القدرة على إعطاء دروس في مجالك، فمن المحتمل أن يكون هناك موقع تعليمي يحتاج إلى مهاراتك. الشيء الجميل في وظائف التدريس هو أنه يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت. الشرط الرئيسي للتدريس هو أنه يجب أن تعرف مجالك جيداً وأن تعرف كيفية تعليمه للآخرين.

798 مشاهدة
التالي
سلوكيات قيادية لا يجب أن تنساها أبداً
السابق
ماذا تصدر سورية