متى يكون من الذكاء شراء موقعٍ إلكتروني

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 17 فبراير 2020
متى يكون من الذكاء شراء موقعٍ إلكتروني

مع وجود الكثير من المتاجر والمواقع الإلكترونية الآن، ليس من المفاجئ أن يكون شراء المتاجر الإلكترونية طريقةً جيدة لكسب المال. تبدأ أسعار المتاجر الإلكترونية بمئات الدولارات وتصل إلى آلاف الدولارات. بطبيعة الحال، فإن الموقع الجديد الذي يحتوي على سجل مبيعات صغير سيكون غير مكلف، في حين أن الموقع الذي يتمتع بعدد زوار وزبائن أكثر ومبيعات أكبر سيحصل على سعرٍ أعلى بكثير.

ولكن على أية حال، يمكنك التفكير في شراء موقع إلكترونيٍ ما عند تواجد النقاط التالية:

عندما تكون على دراية بكيفية الحصول على الزوار أو الحفاظ عليهم:

إذا اشتريت متجراً جديداً به عدد قليل من الزيارات، فسيلزمك وضع استراتيجيات لجذب العملاء. وإذا اشتريت متجراً يتمتع بعدد عملاء جيد، فستحتاج إلى معرفة كيفية الحفاظ على هذا العدد. ولكن ضع بعين الاعتبار أنك ربما تجد موقعاُ يحقق أرباحاً كبيرة وبه معدل مبيعات كبير، وبمجرد شرائه، تتفاجئ بهبوط عدد العملاء. السبب في ذلك هو أنه يمكن أن يكون المالك السابق للموقع قد أدار معظم حركات البيع أو جذب العملاء بشكل كبير عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي، فمن المرجح أن تنخفض هذه الأعداد عندما تتوقف هذه الصفحات.

تعرف جيداً ما ستفعله بعد الشراء:

يعد النمو أمراً ضرورياً للنجاح المستمر. ستحتاج إلى توسيع خط الإنتاج الخاص بك أو البحث عن قطاعات جديدة في السوق. لا تستثمر في موقع للتجارة الإلكترونية إذا كنت لا تعرف كيف ستنمو. يجب أن يكون لديك فهم جيد للسوق الذي تدخله والمنتجات التي تبيعها. يجب أن تكون متحمساً للقطاع التجاري الذي تدخله، وإلا فمن المحتمل ألا تحقق الكثير من النجاحات.

تعرف كيف تبيع المنتجات على المنصات الأخرى:

من المهم جداً أن تعرف كيف تصل إلى منصات البيع الأخرى مثل Amazon و eBay عن طريق عرض منتجاتك على مواقعهم. فهذا يساعد على تحقيق الكثير من الأرباح وعلى جعل اسم الشركة مشهوراً ومتداولاً.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

883 مشاهدة
التالي
مصطلحات تجارية خاصة بالتدريب وتأهيل العاملين
السابق
طرق لتحسين أداء الموظفين