متى تفتح شركات الشحن بعد العيد الاضحى 1443

كتابة : احمد سليمان خبير
آخر تحديث : 11 يوليو 2022
متى تفتح شركات الشحن بعد العيد الاضحى 1443

متى تفتح شركات الشحن بعد العيد الأضحى 1443 هو سؤال يراود أصحاب الأعمال، حتى من قبل أن يتم تحديد أيام عطلة عيد الاضحى في السعودية. حيث يعتمد التجار والمستوردون والمُصدّرون على شركات الشحن، في تلبية متطلبات أعمالهم. لذلك خصصنا لكم مقالنا اليوم لنقدم في سطوره أهم شركات الشحن في السعودية، والتي تحظى بشعبية كبيرة. ونجيبكم على متى تفتح شركات الشحن بعد العيد الأضحى. وما هي شركات الشحن العاملة بعد عيد الاضحى.

شركات الشحن العاملة بعد العيد الاضحى

المقصود بشركات الشحن العاملة بعد العيد الاضحى هي الشركات التي تعمل على تقديم كافة خدمات الشحن بعد عطلة العيد الاضحى. وتتشابه إلى حد كبير مع البريد السريع، ولها نوعان شحن داخلي، وشحن خارحي. كما أن الأعمال التي تقوم بها تلك الشركات هي أعمال حساسة، تتطلب الخبرة والأدوات والآليات لنقل البضائع دون أن تتلف أو تتعرض للتخريب. بالإضافة إلى أهمية الإدارة الناجحة، والتي لها دور كبير في ترتيب المواعيد، وإيصال البضائع لأصحابها بالوقت المناسب. وهو ما يلعب دورًا كبيرًا في شهرة الشركة، وجعل الزبائن يتوجهون للشحن عبرها، لضمان شحن بضائعهم بأمان وسرعة.

شاهد أيضًا كيف تربح شركات الشحن موارد شركات الشحن.

متى تفتح شركات الشحن بعد العيد الأضحى 1443

سيتم استئناف العمل وستفتح شركات الشحن أبوابها بعد العيد الاضحى في المملكة العربية السعودية اعتبارًا من صباح يوم الثلاثاء الموافق ل 12 يوليو 2022. وذلك بعد عطلة العيد التي استمرت لأربعة أيام، التي تم تحديدها في السعودية اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق للتاسع من شهر ذي الحجة لعام 1443 وحتى يوم الثلاثاء الموافق ل 13 من ذي الحجة 1443.

تعتبر عطلة العيد الاضحى من العطل الرسمية في السعودية، وفي كافة البلدان العربية. والتي يتم تحديدها من قبل الحكومة السعودية بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية المختصة بتحديد العطل. وفق قانون الإجازات الساري في المملكة العربية السعودية، علاوًة على ذلك تعتبر عطلة عيد الأضحى هي عطلة مدفوعة الأجر بالنسبة للموظفين والعاملين في الدولة، وفقًا لقانون الإجازات في المملكة العربية السعودية.

متى تفتح شركات الشحن بعد العيد الاضحى 1443

شاهد أيضًا اهم شركات الشحن الجوي في السعودية.

ما هي أفضل شركات الشحن العاملة بعد العيد الاضحى

بعد ما تعرفنا على متى تفتح شركات الشحن بعد العيد الاضحى، بقي أن نقدم لكم أفضل شركات الشحن في السعودية العاملة بعد العيد الاضحى وخلاله. والمقصود بها الشركات التي تكتسب شهرة كبيرة في مجال النقل والشحن. حيث تتمثل أنواع شركات الشحن في السعودية في نوعين. وهما شركات الشحن الداخلي، وشركات الشحن الخارجي ومن أهم شركات الشحن في السعودية وهي:

  فروع مكاتب dhl في عنيزة دي اتش ال في عنيزة

شركة شحن زاجل

تعتبر من أفضل شركات الشحن وأسرعها والتي تُعنى بتقديم خدمات الشحن الداخلي في السعودية. لما تتميز به الشركة من إمكانيات للشحن، وأساليب الحفاظ على السلع والبضائع المشحونة بكافة متطلباتها. كالتبريد والتسخين، والشحن السريع، والحساس. مقابل رسوم رمزية تبدأ من 35 ريال لشحن البضائع المستعجلة داخليًا. ومن 10 إلى 15 ريال للشحن الداخلي غير المستعجل للبضائع الصغيرة.

تتواجد الشركة في الرياض – السعادة وتعمل بعد العيد من السبت إلى الخميس من الساعة 8.00 صباحًا، وحتى الساعة 5.00 مساءً. لزيارة موقع الشركة على الانترنت من هنا.

شركة ريتيكس للشحن

هي شركة شحن جوي وبري، وتعد واحدة من أفضل شركات الشحن الداخلي والخارجي في السعودية. وتقدم خدمات شحن الطرود والبضائع من الرياض إلى أي مدينة داخل السعودية أو خارجها بشكل يومي ومتميز.

تتواجد الشركة في الرياض، وتعمل بعد عيد الأضحى من السبت إلى الخميس. من الساعة 9.00 صباحًا وحتى الساعة 5.00 مساءً. ومن الجدير بالذكر أن الشركة تعمل خلال العيد، إلا أنها قد تخفض ساعات العمل خلال عطلة عيد الأضحى. وتعمل بعد العيد الأضحى من الساعة 8.00 صباحًا وحتى 10.00 مساءً.

شركة شحن دي إتش إل

هي من الشركات العالمية والمعروفة على مستوى العالم مقرها في ألمانيا. ولها عدة فروع في السعودية، وتقدم كل ما يتعلق بالشحن الجوي، والبري، والبحري، وخدمات التوصيل إلى باب المنزل ولها عدة أنواع وهي:

    • دي اتش إكسبرس، والمختص بنقل المستندات والوثائق بسرعة.
    • دي إتش إلى للشحن العالمي والتخليص الجمركي، والمختص بكافة العمليات اللوجستية لتقديم أفضل أنواع الشحن، والنقل، والتخليص الجمركي.
    • دي اتش ال للتوريد، وهو مختص بشحن الرسائل والطرود البريدية لجميع أنحاء العالم.

تتواجد الشركة في الرياض – طريق الملك خالد بن عبد العزيز. وتعمل الشركة بعد عيد الاضحى من السبت إلى الخميس، من الساعة 8.00 صباحًا، وحتى الساعة 6.00 مساءً بكافة فروعها. لزيارة موقع الشركة الإلكتروني من هنا.

شركة فيديكس للشحن

هي أيضًا واحدة من شركات الشحن العالمية، وتتميز بالعراقة والخبرة في مجال شحن السلع والبضائع والتخليص الجمركي. بالإضافة إلى خدمات تتبع الشحنة، وخدمة العملاء برسوم مخفضة لبعض الشحنات الكبيرة. وبعض الخدمات الأُخرى التي تتمثل في الشحن عبر الإنترنت، والشحن السريع، والشحن البسيط.

تقع الشركة في الرياض – العليا كفرع رئيسي، وتعمل بعد العيد الاضحى من الساعة 8.00 صباحًا، وحتى الساعة 10.00 مساءً. لزيارة موقع الشركة على الانترنت من هنا.

شركة أرامكس للشحن

هي من أكبر شركات الشحن السريع البري والجوي العالمية، والموجودة في السعودية بشكل واسع. وتقدم خدمات عديدة كالشحن المحلي، والشحن السريع، والشحن الدولي السريع، والتوصيل للمنازل. بالإضافة إلى حلول كثير للتجارة، والأعمال، والتخزين برسوم تبدأ من 60 ريال سعودي لكل 12 كغ.

  فروع مكاتب dhl في خليص دي اتش ال في خليص

تعمل الشركة بعد العيد الاضحى من السبت إلى الخميس، خلال أوقات العمل من الساعة 8.00 صباحًا، وحتى 10.00 مساءً. لزيارة موقع الشركة على الانترنت من هنا.

شركة ألما إكسبرس للشحن

تقدم الشركة خدمات الشحن الداخلي والخارجي بكفاءة عالية وموثوقية من قبل العملاء، لما تقدمه من خدمات شحن مضمونة وسريعة. برسوم تبدأ من 25 ريال سعودي، وتقدم خدمات إضافية كثيرة منها حجز موعد عبر الإنترنت أو الهاتف. وهي منتشرة في أرجاء المملكة العربية السعودية كالرياض، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة، وتبوك.

تعمل الشركة بعد العيد الاضحى من الساعة 10.00 صباحًا، وحتى الساعة 1.00 ظهرًا كوردية أولى، وفي الوردية الثانية من الساعة 9.00 مساءً، وحتى الساعة 2.00 بعد منتصف الليل. لزيارة موقع الشركة على الانترنت من هنا.

شركة يو بي إس للشحن

هي من الشركات العالمية للشحن، وتعد من أبرز الشركات في السعودية في مجال الشحن الخارجي. وتختص الشركة بشحن الطرود وتسليمها إلى أي مكان في العالم، وذلك ضمن أكثر من 220 دولة. كما أنها تمتلك قاعدة عملاء ضخمة تزيد عن 6 مليون عميل لما تقدمه من خدمات شحن لوجستية محتلفة ترضي العملاء.

تعمل الشركة بعد العيد الاضحى من الأحد إلى الخميس، من الساعة 8.00 صباحًا إلى الساعة 7.00 مساءً وفي يوم الأحد من 10.00 صباحًا وحتى 4.00 مساءً. لزيارة موقع الشركة من هنا.

بالإضافة إلى ذلك يوجد عدة شركات شحن أُخرى في السعودية ستفتح بعد عيد الأضحى وهي:

  • شركة أرامكس.
  • شركة أجنحة الظافر.
  • شركة سمسا للشحن.
  • شركة ناقل إكسبرس.
  • شركة إسناد للشحن.
  • شركة سال للخدمات اللوجستية والشحن.

شاهد أيضًا شركات الشحن البحري العالمية.

عطلة شركات الشحن ضمن العيد الاضحى

متى تفتح شركات الشحن بعد العيد الاضحى، ومتى تنتهي العطلة. تم تحديد عطلة عيد الأضحى في السعودية من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 8 تموز 2022 لمدة أربعة أيام. وسيكون يوم الاثنين هو اليوم الأخير في عطلة عيد الأضحى بالنسبة لأعمال شركات الشحن. وسيتم فتح شركات الشحن في السعودية ابتداءً من صباح يوم الثلاثاء الموافق لـ 12 تموز من عام 2022 بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك.

متى تفتح شركات الشحن بعد العيد الاضحى 1443

شاهد أيضًا افضل شركات الشحن للاستيراد من الصين

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم متى تفتح شركات الشحن بعد العيد الأضحى 1443. وننوه إلى أن الشركات الواردة أعلاه، كان قد تم اختيارها بناءً على شعبيتها ونجاحها في إتمام عمليات الشحن داخل وخارج المملكة العربية السعودية، نتمنى أن تقضوا عطلة سعيدة وكل عام وانتم بألف خير.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

433 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.