مبادئ تجارة السمسم

كتابة: يمان حمشو - آخر تحديث: 11 فبراير 2020
مبادئ تجارة السمسم

السمسم

تُعد تجارة بذور السمسم من أهم البذور التي تتداولها الدول من خلال قدرتها الواسعة من المصادر من بوابة المزرعة في مختلف الأصول التي تم تطويرها على مدار العقود الماضية.

ماهي بذور السمسم؟

بذور السمسم هي بذور صغيرة صالحة للأكل من نبات جنس السمسم، موطنها  كل من الهند وأفريقيا. تعتبر أقدم المحاصيل الزيتية في العالم وتم زراعتها منذ أكثر من 3500 عام. هذه البذور لها نكهة جوزة ويمكن شراؤها إما قصف أو غير مقشر.

ماهي الدول المنتجة للسمسم؟

تعد نيجيريا من بين أكبر المنتجين والمصدرين للسمسم على مستوى العالم، مع إنتاج سنوات عديدة من الإنتاج الثابت للغاية. كما يوجد بلدان رائدة مثل الصومال وإثيوبيا وتنزانيا وبوركينا فاسو وباكستان.

ماهي أسباب شراء السمسم؟

يهيمن على إنتاج السمسم مزارع أصحاب الحيازات الصغيرة. هذه تشكل أكثر من 90 ٪ من القطاع، في حين أن بعض الزراعة التجارية الكبيرة تتطور. إنه يساعد بشكل كبير على توفير فرص متساوية والحد من الفقر في المناطق الفقيرة في نيجيريا بما في ذلك الشمال (الشرق).

-يحتوي السمسم على نسبة عالية من الزيت نسبياً، مما يعزز الفوائد الصحية بشكل كبير. نيجيريا هي منتج رئيسي لبذور السمسم الخام عالية الجودة مع الحد الأدنى 45 ٪ من محتوى الزيت.

-عشر ولايات تشارك في الإنتاج، يتم ضمان توريد السمسم النيجيري.

-عززت الاستثمارات الحديثة في بناء القدرات لسلسلة قيم السمسم, بشكل كبير الجودة والسلامة الغذائية لعرض السمسم.

ماهي فوائد السمسم؟

 بذور السمسم هي مصدر غني من الزيوت الطبيعية، تحتوي على مضادات الأكسدة مثل:

 البروتين، الغذائية الألياف، والفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم، الحديد، البوتاسيوم، الفوسفور، المغنيسيوم،والعديد من الفيتامينات الأخرى.

619 مشاهدة
التالي
العوامل المؤثرة على أسعار الماشية
السابق
التحالفات التسويقية و العلامة التجارية المشتركة