ما هي نقابة الشركات

كتابة: هند عبد الرحمن - آخر تحديث: 1 أكتوبر 2020
ما هي نقابة الشركات

النقابة عبارة عن تحالف مؤقت للشركات التي تتحد معًا لإدارة معاملة كبيرة ، والتي سيكون من الصعب أو المستحيل تنفيذها بشكل فردي. تسهل عملية الاقتراض على الشركات تجميع مواردها وتقاسم المخاطر ، كما يحدث عندما تعمل مجموعة من البنوك الاستثمارية معًا لطرح إصدار جديد من الأوراق المالية في السوق. هناك أنواع مختلفة من النقابات ، مثل نقابات الاكتتاب ، والنقابات المصرفية ، ونقابات التأمين.

أنواع نقابات الشركات

تتكون عادة النقابات من شركات في نفس الصناعة. على سبيل المثال ، قد تجمع شركتان للأدوية بين فرق البحث والتطوير من خلال إنشاء نقابة لتطوير دواء جديد. أو قد تشكل عدة شركات عقارية نقابة لإدارة مشروع كبير.

في بعض الأحيان ، تقوم البنوك بتكوين نقابة لإقراض مبلغ كبير جدًا من المال لطرف واحد. قد تشكل الشركات أيضًا نقابة لإدارة مشروع تجاري معين إذا كانت الفرصة تعد بمعدل عائد جذاب .

بعض المشاريع كبيرة جدًا بحيث لا يمكن لشركة واحدة أن تمتلك كل الخبرات اللازمة للقيام بالمهمة بكفاءة. هذا هو الحال غالبًا مع مشاريع البناء الكبيرة مثل بناء ملعب أو طريق سريع أو جسر أو خط سكة حديد. في هذه الحالات ، قد تشكل الشركات نقابة بحيث يمكن لكل شركة تطبيق خبراتها الخاصة على المشروع. لأغراض ضريبية ، تعتبر النقابات عمومًا شراكات أو مؤسسات

إدارة المخاطر

يمكن أن يختلف مقدار المخاطر التي يتحملها كل عضو نقابة. على سبيل المثال ، في حساب غير مقسم لنقابة الاكتتاب ، يكون كل عضو مسؤولاً عن بيع كمية مخصصة من الأسهم إلى جانب أي أسهم زائدة لا تبيعها النقابة ككل. بهذه الطريقة ، قد يحتاج عضو نقابي فردي إلى بيع أوراق مالية أكثر بكثير مما هو مخصص له ؛ أنواع أخرى من النقابات ، ومع ذلك ، قد تحد من درجة المخاطرة لكل عضو.

نقابات الاكتتاب

يشكل عدد من البنوك الاستثمارية والوسطاء المتعاملين نقابة لبيع عروض جديدة من الأوراق المالية أو سندات الدين للمستثمرين. تشارك مجموعة التأمين في المخاطر وتساعد في التوزيع الناجح لإصدار الأوراق المالية الجديدة. يبدأ المكتتب الرئيسي للإصدار الجديد نقابة الاكتتاب ويديرها. يتم تعويض النقابة عن طريق انتشار الاكتتاب – وهو الفرق بين السعر المدفوع للمُصدر والسعر المستلم من المستثمرين والوسطاء الآخرين. عادة ما تنفصل نقابة الاكتتاب بعد 30 يومًا من اكتمال البيع ، أو إذا تعذر بيع الأوراق المالية بسعر العرض. هناك أنواع أخرى من النقابات ، مع ذلك ، تعمل بشكل مشترك ، ولكنها ليست مؤقتة.

غالبًا ما تستخدم النقابات ونقابات مخاطر التأمين في صناعة التأمين لنشر مخاطر التأمين بين العديد من الشركات.

يقوم متعهد التأمين بتقييم مخاطر التأمين على شخص معين أو أصل معين واستخدام هذا التقييم لتسعير بوليصة

التأمين. على سبيل المثال ، قد يقوم متعهد التأمين في مجال التأمين الصحي للشركات بتقييم المخاطر الصحية

المحتملة لموظفي الشركة. ثم يستخدم الخبير الاكتواري لشركة التأمين الإحصائيات لتقييم مخاطر المرض لكل

موظف في القوى العاملة في الشركة. إذا كانت المخاطر المحتملة لتوفير التأمين الصحي كبيرة جدًا بالنسبة لشركة

تأمين واحدة ، فقد تشكل هذه الشركة نقابة لمشاركة مخاطر التأمين.

222 مشاهدة
التالي
ما هي أفضل خمس نماذج أجهزة الليزر لإزالة الشعر
السابق
ما هي طرق مراقبة تحليل أسعار نقطة التعادل