مميزات الاستثمارات العقارية في الإمارات

آخر تحديث : 9 سبتمبر 2022
مميزات الاستثمارات العقارية في الإمارات

الاستثمارات العقارية في الإمارات؛ يعد الاستثمار العقاري في الإمارات بالغ الأهمية. كما يرفد الاقتصاد بشكل كبير. وفي مقالنا اليوم سنتحدث عن ذلك.

الاستثمارات العقارية في الإمارات

الاستثمارات العقارية في دولة الإمارات؛ إن الاستثمار العقاري هو استثمار طويل الأجل , وتنتشر الاستثمارات العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص في إمارتي دبي وأبو ظبي:

الاستثمار العقاري إمارة دبي

تعتبر دبي من أفضل المناطق حول العالم للاستثمارات العقارية , كما تعتبر الاستثمارات العقارية في دبي خياراً جيداً بفضل وجود عدد كبير من المشاريع المستقبلية والعالمية والمجتمعات السكنية المصممة بشكل فريد حيث تعد الإمارة ملاذاً للمستثمرين العقاريين.

وعندما يتعلق الأمر بالأماكن الشهيرة للاستثمار في دبي , فمن المتوقع أن تكون المواقع المرغوبة هي وسط مدينة دبي , ودبي مارينا , ونخلة جميرا , أبراج بحيرات جميرا. أما بالنسبة للعقارات التجارية في دبي , فإن المواقع المرغوبة هي شارع الشيخ زايد ومركز دبي المالي العالمي ووسط مدينة دبي ومركز الخليج التجاري.

الاستثمار العقاري في إمارة أبو ظبي

شهدت السنوات القليلة الماضية تراجعاً مطرداً في أسعار العقارات في أبو ظبي بسبب التحول الدولي في أسعار النفط.ولكن يبدو أن سوق العقارات في أبو ظبي يلحق أيضًا بسوق العقارات في دبي , مع التركيز بنفس القدر على اللوائح وسندات الملكية والقوانين الأخرى. وهذا يجعله الوقت المثالي للاستثمار في عقارات أبوظبي. ومن أشهر المناطق لشراء العقارات السكنية في أبو ظبي هي جزيرة الريم وشاطئ الراحة وجزيرة السعديات. أما من حيث العقارات التجارية , تعتبر الفلل التجارية في مدينة خليفة والمكاتب في أبو ظبي هي الأكثر شعبية.

مقارنة بين الاستثمارات العقارية في دولة الإمارات لكل من إمارتي دبي وأبو ظبي

من الأشياء التي يتساءل عنها المستثمرون العقاريون في الإمارات غالبًا ما هي الإمارة الأفضل للاستثمار: أبو ظبي أم دبي؟ في ظل الوضع الحالي ، يعتقد أن دبي هي أفضل مكان للاستثمار العقاري في الإمارات العربية المتحدة بسبب عدد من الأسباب :

  • تمنح دبي تأشيرات المستثمرين المقيمين الذين يشترون العقارات التي تزيد عن مبلغ معين , وهذا ليس هو الحال في أبوظبي .
  • اللوائح العقارية أقوى في دبي حيث تتخذ مؤسسة التنظيم العقاري إجراءات فعالة لضمان الامتثال.
  • صكوك الملكية مطلوبة في كل من مناطق التملك الحر وغير التملك الحر في دبي.
  • حتى عندما يتعلق الأمر بملفات تعريف المستثمرين , فإن دبي لديها مجموعة ديموغرافية أكثر تنوعًا من المستثمرين: الأوروبيون والعرب والهنود والباكستانيون ودول رابطة الدول المستقلة والإماراتيون وما إلى ذلك.

أهم وكالات الاستثمارات العقارية في دولة الإمارات

تتمثل وكالات الاستثمارات العقارية في الإمارات كما يلي:

وكالة إدواردز آند تاورز EDWARDS AND TOWERS

هي واحدة من الوكالات العقارية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة , وهي متخصصة في العقارات السكنية والتجارية في جميع أنحاء أبوظبي ودبي. مع مكاتب في دبي مارينا ونخلة جميرا والخليج التجاري وأبو ظبي ، فقد نشطوا في سوق العقارات في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2004 ، ويقدمون مجموعة من الخدمات. إنها تلبي احتياجات أولئك الذين يتطلعون إلى شراء واستئجار العقارات التجارية والسكنية وكذلك المساعدة في إدارة الممتلكات وتقييمات RICS .

وكلاء RERA

وكلاء RERA أيضًا أحد أكثر الوكلاء الموثوق بهم في دولة الإمارات العربية المتحدة عندما يتعلق الأمر ببيع المنازل والإيجارات في الدولة.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن الاستثمارات العقارية في الإمارات.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1534 مشاهدة