ما هي عملة USDT وكيفية شحن USDT

آخر تحديث : 8 أبريل 2021
ما هي عملة USDT وكيفية شحن USDT

فرض تطوّر سوق العملات الرقميّة وزيادة عدد المستثمرين في الآونة الأخيرة وجود عملات رقميّة جديدة. وتعدّ عملة USDT(Tether) واحدة من أحدث العملات الرقمية المتواجدة على نظام بيتكوين بلوكشين، حيث امتزج وجودها في السوق بالقوّة والثبات وقد وصلت إلى مصافي عملتي البيتكوين والإيثريوم الشهيرتين. سنعرض في هذا المقال تعريفًا بعملة USDT وميزاتها، بعد ذلك سنقف عند طريقة شحنها وسبب ظهورها.

تعريف عملة USDT(Tether)

هي عملة رقميّة مشفّرة ثابتة متوفّرة ضمن سلّة العملات في منصات التداول، تعمل على تحويل العملات النقدية الشهيرة مثل الدولار واليورو والين الياباني، باستخدام ضوابط بروتوكول “Omni Layer” على المنصات الخاصة بها كمنصة بولونيكس ومنصة بوتريكس. ومن الجدير بالذكر أن كل واحد usdt يعادل واحد دولار. كما يمكن استخدامها في أماكن عامة مثل بعض المطاعم العالمية، وبعض البنوك التي تدعم هذا النوع من العملات.

ميّزات عملة USDT الرقمية

  • تعدّ أحد العملات المشفّرة الصادرة عن نظام البلكشين الخاص بعملة البيتكوين.
  • تستخدم بروتوكول خاص بها “Omni Layer”، على خلاف العملات الأخرى التي تعمل على الخوارزميات والعمليات الرياضية البسيطة فقط.
  • مساواة قيمتها لقيمة الدولار الأمريكي، بالتالي تعتبر من أكثر العملات الرقميّة استقرارًا وثباتًا.
  • إصدار عملة USDT على الفور بمجرد تحويل الدولار المعادل لحساب الشركة من قبل المستخدم.
  • تُلغى القيمة من حساب الشركة بمجرّد سحب الميلغ من حساب المستخدم.
  • سهولة ويسر المعاملات بينها وبين العملات الرقميّة الأخرى، أي ليس بالضرورة وجود عملة نقدية وسيطة، بالإضافة إلى العمولة الرخيصة المترتبة على التبادل.
  • الأسعار الثابتة التي تمنحها للمستثمرين.
  • يتمتّع نظام التبادل الخاص بالعملة بالأمان والشفافيّة العالية في التعامل، حيث يُنشر الاحتياطي منها يوميًا وبشكل سريع ومباشر.
  • يحق للمستخدمين تخزين العملات التي تُشترى أو تُستخرج في محافظ تدعم “Omni Layer”.
  • إمكانية نقلها وتحويلها إلى أي عملة أخرى، كما يمكن صرفها من خلال أي محفظة مفعّلة ومتاحة.
  • إمكانية الاحتفاظ بالرصيد الخاص بالعملة في الرصيد الاحتياطي الخاص بالشركة الداعمة لها (Tether Limited).
  كيف أربح من البورصة

كيفية التسجيل على عملة USDT

  • حضّر محفظة (Tether)USDT من أجل استقبال الرصيد فيها.

  • اختر الدفع باستخدام التحويل البنكي عند شراء USDT.

  • قدّم عنوان محفظة USDT الخاصة بك للمنصّة.

  • حول بنكيًا إلى حساب المنصة، واحصل على رصيدك من العملة الرقمية.

إيجابيات USDT المشفّرة وسلبيّاتها

تأتي الأهمية الكبيرة لهذه العملة من ثبات قيمتها. أي إذا كنت تتداول على أحد العملات الرقميّة الأخرى بشكل دائم مثل الإيثريوم أو البيتكوين، ولاحظت انخفاض قيمته خلال فترة معيّنة، ولم تجد من يشتري رصيدك في ظلّ مؤشرات الانخفاض. يتوجب عليك تحويل رصيدك إلى عملة ثابتة (تجميد رصيدك)، وعملة USDT هي التوجّه الأفضل في هذه الحالة. بالتالي تكون حافظت على قيمة الرصيد لأن قيمة هذه العملة مرتبط بقيمة الدولار فقط.
وباعتبار عملة USDT مرتبطة ارتباطًا كلّيًا بالدولار، بالتأكيد ستحصل هذه العملة المشفّرة على اهتمام كبير من قبل السلطات الحكومية. مع العلم في حال تعرُّض الدولار لعمليات تضخميّة، ستتعرض قيمة وموثوقية USDT للخطر.

سبب ظهور عملة USDT الرقمية

السبب الرئيسي لإنشاء هذه العملة هو تسهيل تحويل العملات الرقمية المختلفة المهدّدة بالانهيار إلى بديل مستقر ومدعوم من قبل كيانات كبرى في السوق، ويمتاز بالشفافية والأمان ويمكن التأكد من وجوده في أي وقت، كما ساعد وجود مثل هذه العملة المستقرة على وجود بدائل لعمليات الصرف والمحفظات الإلكترونية غير المستقرة، وبالتالي الاحتفاظ بأموال وتداولات العملاء بطريقة آمنة وسهلة وغير مكلفة.

  كيف احدد مبلغ لفتح مشروع ملابس

لماذا عمليات التبادل بهذه العملة آمنة

تنشر الشركة المسؤولة عن العملة “Tether Limited” الحساب البنكي الخاص بها والرصيد المتاح من عملة USDT وما يقابلها من الدولار الأمريكي بشكل مستمر. حتى يتم التحقق بشكل شخصي من قبل كل مستثمر قبل عملية التحويل إلى هذه العملة من الموقع الخاص بالشركة “Transparency”. فلا بدّ أن يتناسب المبلغ الموجود في الشركة من عملة USDT مع مبلغ الدولار الأمريكي.

علاوةً على ذلك يتأكد المهنيون والمحترفون من هذه الكمية المتناسبة بشكل دوري، لذا لا حاجة لقلق المستثمر عند تحويل محفظتك المالية من أي عملة مثل البيتكوين أو اللايتكوين أو غيرها إلى محفظة بها عملة USDT. وذلك لأن هذه العملة تعتبر الأمثل لأي فرد. حيث أنك لو قمت بتغيير العملة من البيتكوين مثلًا إلى الإيثريوم ستتعرض إلى الخسارة بالطبع لأنه ما دام السوق في تغير، ستتغير سعر العملات، لكن إذا غيرتها إلى USDT فأنت اخترت العملة الأفضل، باعتبار أن قيمة هذه العملة لا تتغير، لذا فهي نظام آمن وشفّاف للجميع ويمتلك ميّزات عديدة.

في الختام نستطيع القول إن وجود عملة USDT في سوق تداول العملات الرقميّة قدّم تسهيلات كبيرة للمستثمرين، وساعدهم على الربح وتجنّب الخسارة. مما أثبت أهمية هذه العملة، وتميّزها في عالم العملات الرقميّة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

75 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *