ما هي عملة الاثريوم الرقمية، إن عالم العملات الرقمية قد اجتاح حياتنا بصورة واسعة، والاحق العديد من الأشخاص بهذه المجالات المختلفة التي تعتبر مصادر موثوقة في بعض الأحيان، والأمر في النهاية يعتمد على الشخص الذي يتعامل مع هذه العملات، فعليه اختيار منصات تداول موثوقة ومعروفة على مستوى العالم أجمع، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنعرف ما هي عملة الاثريوم الرقمية وكيف تعمل عملة الاثريوم الرقمية.

ما هي عملة الاثريوم الرقمية

منذ ظهور العملات الرقمية في العالم، فقد انتشرت بشكل واسع على مختلف منصات التداول الالكترونية، وأصبح يوماً بعد يوم يظهر أنواع جديدة من هذه العملات، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنعرف ما هي عملة الاثريوم الرقمية:

  • ظهرت عملة الاثريوم لأول مرة في العالم على منصات التداول الالكترونية في عام 2015 ، وإن هذه العملة تم إنشاءها باللجوء إلى تكنولوجيا الايثيريوم.
  • وعندما تم إنشاء هذه العملة كانت عملة البيتكوين هي الملهم الأساسي لوجود مثل هذه العملة في الحياة الافتراضية الخاصة بنا، كما أن هذه العملة قد استندت إلى قاعدة بيانات تعرف باسم سلسله الكتل blockchain.
  • ومنذ أخذ القرار بإنشاء عملة الاثريوم فقد تم تصميمها حتى تكون عملة تقليدية للعملة الأشهر على مستوى العالم وهي عمله البيتكوين.

شاهد أيضا: ما هي خطة التمويل؟ شرح شامل وطريقة وضع خطة لتمويل مشروعك

كيف تعمل عملة الاثريوم الرقمية

كل نوع من أنواع العملات الرقمية يعمل على مبدأ معين يتم التعرف عليه من قبل الأشخاص العاملين في هذا المجال من أجل تحقيق الفائدة الكبرى عبر التداول في هذه العملات، ومن خلال موضوعنا سنعرف كيف تعمل عملة الاثريوم الرقمية:

  • تعتبر عملة أثريوم أو كما يطلق عليها باللغة الإنجليزية Ethereum هي من العملات الرقمية التي تم إنشاءها بهدف الدخول إلى عالم العملات الرقمية المشفرة التي يتم التداول بها بشكل واسع عبر المنصات الالكترونية المخصصة لهذا الشأن.
  • وتعتمد فكرة هذه العملة على حصول حامليها على Ether، على عكس التعدين الذي يعتبر ميزة مخصصة لعملة اليتكوين.
  • منذ إنشاء عملة الإثريوم فقد تم استخدامها بشكل واسع من قبل الأشخاص المهتمين في هذا المجال، ويقومون بالدفع باستخدام هذه العملة على شبكة Ethereum.
  • أظهرت الدراسات المختلفة التي تمت على هذه العملة من قبل الخبراء في مجال العملات الرقمية والمشفرة على أن فتح حساب تداول محاكاة بشكل مجاني يعتبر هو الطريقة الأمثل من أجل ممارسة التداول باستخدام العقود مقابل الفروقات للعملات المشفرة.

شاهد أيضا: ما هي مهام المسوق؟ مهام المسوق وواجباته في قسم التسويق Marketing Specialist

أسعار الاثريوم مقابل الدولار

كل نوع من أنواع العملات له قيمة مالية يتم بناء عليها التعامل بهذه العملة بشكل واسع في الأسواق الالكترونية ومنصات التداول المتعلقة بالعملات الرقمية، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على أسعار الاثريوم مقابل الدولار عبر النقاط الآتية:

  • كما أسلفنا في فقرات موضوعنا السابقة فإن عملة Ethereum قد ظهرت ولأول مرة على منصات التداول الالكتروني المالي في عام 2015، وحينما ظهرت لأول مرة كان مستواها المالي ليس بالكبير وحتى أن التطور الخاص بها يعد بطيء نوعا ما.
  • بعد ذلك وتقريباً في عام 2017 بدأت هذه العملة من أدنى مستوى لها قدره 7.76 دولار في بداية العام، ومع نهاية العام تجاوزت عملة الإيثريوم 700 دولار بزيادة تزيد على 9000٪.
  • ثم في عام عام 2018 استمر الصعود الخاص بهذه العملة الرقمية ووصل أخيرًا إلى ذروة تجاوزت 1300 دولار في منتصف يناير.
  • وعلى حسب المبدأ العام الذي يجري على كافة العملات الرقمية فإن هذه العملة وبعد مرورها بانخفاض ثم ارتفاع للذروة عادت مرة أخرى تتذبذب حتى أصابها الاستقرار ووصلت إلى مئة وثلاثون دولار مع نهاية عام 2018.
  • بعد هذا الأمر وفي العام التالي كان سعر صرف عملة الاثريوم الرقمية مقابل الدولار الأمريكي في اتجاه تصاعدي منذ بداية العام حتى وصل إلى 361 دولارًا للأثريوم في يونيو، ومن ثم عاد للانخفاض حتى نهاية العام، حيث وصل إلى مستوى قريب من سعر افتتاح يناير البالغ 139 دولارًا.
  • في نهاية المطاف فإن عملة Ethereum قد استقرت عند 151 دولارًا، وهو أعلى بمقدار 12 دولارًا من سعر الافتتاح، ومن ثم بدأ سعر Ethereum في الارتفاع مرة أخرى في عام 2020، كما كان عليه في عام 2019، وارتفع حتى بداية سبتمبر بنسبة 222.5٪! وصلت إلى 487 دولارًا، واستمرت منذ ذلك الحين حتى وقتنا بالتذبذب في قيمتها.

شاهد أيضا: ما هي مؤشرات الأسواق المالية : تعريفها وأهميتها واستخداماتها

هل عملة الاثريوم الرقمية آمنة

يعتبر الأمان والثقة هم العناصر الأكثر احتياجاً عندما يتعلق الأمر بالعملات الالكترونية، لاسيما وأنها عملات لا تلمس باليد وإنما يتم التعامل فيها عبر الواقع الافتراضي، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنعرف هل عملة الاثريوم الرقمية آمنة:

  • من خلال موضوعنا ما هي عملة الاثريوم الرقمية وكيف تعمل عملة الاثريوم الرقمية سوف نؤكد على هذه العملة بأنها من العملات الرقمية الآمنة ولكن هذا لا يمنع وجود عدد من العوامل التي تؤثر عليها.
  • وفي مجال العملات يتوقعون وجود مستقبل جيد لهذه العملة.

أهم استخدامات عملة الإثريوم

هنالك العديد من الأمور التي بإمكان المتداولون بالعملات الرقمية المشفرة أن يستفيدوا من هذه العملات ومن القيمة المالية التي تمتلكها، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على أهم استخدامات عملة الإثريوم عبر الفقرة الآتية:

  • المتاجر الإلكترونية .
  • الألعاب الإلكترونية .
  • بطاقات الهدايا .
  • رسوم السفر .
  • التبرعات .

طريقة تداول الايثيريوم

يوجد العديد من الطرق التي يتم من خلالها التداول بالعملات الرقمية والالكترونية، ويقوم الخبراء في هذا المجال بتوضيح الطريقة الصحيحة لهذا التداول حتى لا يقع أحدهم نتيجة النصب، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على طريقة تداول الايثيريوم:

  • ذكرنا لكم في فقرة سابقة على أن عملة الإثريوم منذ أن تم إنشاءها وحتى الآن قد مرت بعدد من التقلبات في القيمة الخاصة بها حتى أن في يومنا الحالي بلغت نسبة التغيرات ثلاثون بالمئة.
  • وبعد أن استقر وضعها قد استطاعت أن تكسب إقبال واسع من الناس عليها وهذا الأمر قد تسبب في النجاح العالي لهذه العملة، وقد تم إنشاء أعداد كبيرة من هذه العملة وصلت إلى معدل خمس عملات كل خمسة عشر ثانية.
  • ذكرا لكم جميع هذه التفاصيل ضمن موضوعنا ما هي عملة الاثريوم الرقمية وكيف تعمل عملة الاثريوم الرقمية.

الايثيريوم أمام البيتكوين

إن الشخ العالم بأمور العملات الرقمية سيعرف جيداً بأن هذه العملات لا يسد أحدهما محل الآخر ولم توجد عملة الإيثريوم من أجل أن تسد محل البيتكوين، وإنما لكل واحدة منهم مميزاتها الخاصة، حيث أن عملة البيتكوين تتفوق على أي مشروع آخر لأسباب عديدة تخص السوق المالي.

بينما عملة الايثيريوم تعتبر من الناحية التقنية هي الأفضل على حسب الهيكلة الخاصة بها والرسوم التي يقوم الأشخاص المستخدمين لها بدفعها.

كان عنوان موضوعنا لليوم هو ما هي عملة الاثريوم الرقمية وكيف تعمل عملة الاثريوم الرقمية، والذي من خلاله تعرفنا على كافة الأمور المهمة المتعلقة بهذه العملة وطريقة تداولها إلكترونياً.