ما هي طريقة نجاح الزراعي في السودان

كتابة: هند عبد الرحمن - آخر تحديث: 17 نوفمبر 2020
ما هي طريقة نجاح الزراعي في السودان

نجاح الزراعة في السودان

لقد واجهت السودان العديد من التحديات في الزراعة بما في ذلك فشل المحاصيل ، ونقص العمالة الزراعية المدربة ، ونقص البذور الجيدة ، وارتفاع أسعار المنتجات الزراعية من بين أمور أخرى.

يعمل الكثير من الأشخاص في القطاع الزراعي لأسباب معيشية. لقد قاموا فقط بإنتاج الطعام للاستهلاك المنزلي وبيع أي فائض ضئيل من أجل جمع الأموال لضروريات الحياة الأخرى.

أهم العوامل الرئيسية التي يجب توافرها لدى المزارعين لضمان نجاح الزراعة في السودان

الموقف الإيجابي تجاه الزراعة

آرائك أو مشاعرك حول الزراعة لها أهمية كبيرة , حيث يعتقد بعض الناس أن الزراعة هي للمتسربين من المدارس ويعتقد البعض الآخر أن الزراعة هي لسكان الريف. لذلك لا يمكنك المغامرة بالنجاح في الزراعة إذا كان لديك موقف سلبي تجاهها. يجب أن يكون لدى المزارعين موقف إيجابي تجاه الزراعة في حال كنت تخطط للمغامرة بها.

الاهتمام بالزراعة

هناك الكثير من أنشطة كسب المال التي قد تكون مهتمًا بها. كلهم ليسوا بنفس القدر من الاهتمام بالنسبة لك. لذلك رتب الأنشطة حسب الاهتمام لتحديد ترتيب الأنشطة. تلك الأنشطة التي تهتم بها كثيرًا ستحتل مرتبة عالية في قائمتك. تكون فرصك في النجاح عالية إذا شاركت في الأنشطة التي تهتم بها أكثر. يمكنك فقط اختيار الزراعة التجارية كهدف لك في الحياة إذا احتلت مرتبة عالية. لذلك لا يمكنك كسب المال في أي نشاط تجاري لا تهتم به.

القدرة على التخطيط

قبل الانخراط في القطاع الزراعي ، يجب أن يكون لديك خطة ترشدك في رحلتك الزراعية. بدون خطة ، من المرجح أن تتأثر بآراء الآخرين , تذكر أنه من الخطر للغاية الاعتماد على آراء الآخرين لأن مهمتهم أو أهدافهم تختلف عن رسالتك أو أهدافك.

المعرفة العملية في الزراعة

تتطلب الزراعة الكثير من الخبرة والمعرفة العملية. ينتظر عمال المزرعة فقط أن يتم إرشادهم حول كيفية الاستمرار في الأنشطة المختلفة في المزرعة. في العديد من المناسبات ، قد تضطر إلى إظهار أو توضيح كيفية تنفيذ أنشطة معينة. إذا لم تكن صبوراً ، ينتهي بك الأمر بالاستسلام.

العمل الدؤوب والظروف الصعبة

تتطلب الزراعة الكثير من العمل الجاد في كثير من الأحيان في ظل ظروف صعبة بعيدًا عن الراحة التي اعتدت عليها. خلال موسم الزراعة ، ستعمل في ظل ظروف ممطرة وموحلة. خلال فترة الحصاد ، العمل تحت أشعة الشمس الحارقة هو ترتيب اليوم. يتم تثبيط العديد من المزارعين عن الزراعة عندما تكون الظروف في المزرعة غير مواتية. لا يمكنك تجنب التعرض للتلوث أثناء عملك في المزرعة.

لا تعتمد على مواسم سقوط المطر

التحدي الأكثر تدميرا في المزرعة لكل من الحيوانات والنباتات هو نقص هطول الأمطار الكافية. هطول الأمطار إما كثيرًا في وقت قصير أو قليل جدًا بحيث لا تنمو المحاصيل. لا ينتشر هطول الأمطار بشكل متساوٍ خلال فترة نمو المحاصيل. تتغير أنماط الطقس باستمرار نتيجة تدمير العشب و الغطاء الحرجي لأغراض تنموية من قبل الإنسان , من الأفضل أن تعتمد على الري أكثر من الأمطار لدعم أنشطتك الزراعية. لذلك يجب أن تحتوي أرضك المخصصة للمزرعة التجارية على مصدر دائم للمياه.

61 مشاهدة
التالي
ما هي عوائق الزراعة في السودان
السابق
كيف يتم دعم المشاريع المتوسطة في السعودية