ما هي طريقة إدارة شركات عن بعد

كتابة: ابرار محمد - آخر تحديث: 23 نوفمبر 2020
ما هي طريقة إدارة شركات عن بعد

كيف تدير شركتك عن بعد

مجموعة المواهب غير المحدودة وتكاليف التشغيل المنخفضة ليست سوى بضع مزايا تأتي مع تشغيل شركة عن بُعد.

الشركات البعيدة هي طريق المستقبل، لقد سمح لنا التقدم التكنولوجي بالتخلي عن المكتب التقليدي والمكلف والموجود في مقابل مكتب افتراضي تديره وأنت مرتاح في منزلك، فوائد إدارة شركة بعيدة لا حصر لها. لا يقتصر الأمر على توفير المال على الإيجار والمرافق ، لكنك تتخلص من التنقلات اليومية المزعجة، ويمكنك تعيين موظفين من جميع أنحاء العالم ، مما يتيح لك اختيار أفضل المواهب لشركتك.

خطوات إدارة شركة عن بعد

ولكن لا يمكنك فقط تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وإرسال بضع رسائل بريد إلكتروني إلى الموظفين عن بُعد ، وتوقع أن تكون الأعمال التجارية سلسة من هناك، هناك العديد من الجوانب التي يجب مراعاتها عند إنشاء شركة بعيدة لم تكن مضطرًا للتفكير فيها مطلقًا أثناء إدارة مكتب تقليدي.

1. استخدم الأدوات الصحيحة

سيطلب موظفوك الوصول إلى جميع الملفات المهمة التي يحتاجون إليها لإكمال مهامهم بكفاءة وفي إعدادات بعيدة ، سيحتاجون إلى الوصول إلى هذه الملفات من أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المنزلية. هناك العديد من أدوات البرامج التي ستحتاج إلى تنفيذها للحصول على شركة بعيدة ناجحة.

اداة ادارة المشروع

تتضمن بعض البرامج الرائعة برامج عقد الاجتماعات عن بُعد التي تتيح لك عقد اجتماعات الشركة أو إجراء ندوات عبر الإنترنت أو إجراء مقابلات عن بُعد. تتيح لك أدوات إدارة المشروع تعيين مهام محددة بمواعيد استحقاق للعاملين الفرديين وإنشاء مساحات عمل لفرق مختلفة حيث يمكنك تعيين مشاريع جماعية. سيتمكن عمالك عن بُعد من رؤية ما يحتاجون إليه بسهولة لإنجازه بطريقة منظمة.

أداة مدير كلمات المرور

أداة أخرى مهمة ستحتاجها هي مدير كلمات المرور الذي يقوم بتشفير كلمات المرور الخاصة بك وتخزينها عبر الإنترنت. إذا كنت تستخدم عمليات تسجيل دخول مشتركة في شركتك ، فإن هذه الأداة تنشئ كلمات مرور آمنة يتم إدخالها تلقائيًا في حقول تسجيل الدخول عندما يحتاج موظفك إلى الوصول.

2. تحديد خطة الاتصال الخاصة بك

أحد أكبر العوامل التي ستفتقدها في بيئة المكتب التقليدية هي القدرة على التحدث وجهًا لوجه مع الموظفين. لهذا السبب تحتاج إلى وضع خطة اتصال في مكانها الصحيح.

من غير الملائم أن يطرح شخص ما على Skype سؤالاً بسيطًا ، كما أن البريد الإلكتروني لا يفعل الحيلة تمامًا أيضًا ، حيث تأتي أدوات المراسلة. توفر هذه الأدوات طريقة سلسة لشركتك للبقاء منظمة والتواصل مع بعضها البعض أينما كانوا العالم.

3. اختر العمال المناسبين عن بعد

لكي تنجح شركتك البعيدة ، تحتاج إلى أن ينجح عمالك عن بعد أيضًا. الخطوة الأولى لذلك هي  توظيف العمال المناسبين عن بعد . بصفتك شركة بعيدة ، فإن مجموعة المرشحين التي يتعين عليك الاختيار من بينها كبيرة ، ويمكنك توظيف أي شخص بغض النظر عن البلد الذي يعيش فيه ولكن عليك التأكد من أنه مناسب لك.

هناك العديد من المواقع حيث يمكنك العثور على المواهب البعيدة لتوظيفها. بمجرد حصولك على بعض المرشحين الجيدين للاختيار من بينهم ، قم بإجراء مقابلة معهم باستخدام برنامج اجتماعات الفيديو وتأكد من أنهم لديهم دوافع ذاتية. يعد التحفيز الذاتي أحد أهم الصفات في الموظف عن بُعد ، لأنه لا يمكنك إدارتها باستمرار.

4. البحث عن طرق مبتكرة للاتصال مع الموظفين

قد يكون إنشاء اتصالات مع الموظفين مضمونة  لشركتك البعيدة أمرًا صعبًا بدون التفاعل وجهًا لوجه ، ولكنه ليس

مستحيلًا. اجعل رؤية الشركة واضحة للغاية ، وانشرها في خدمة تعاون حيث يمكن للعاملين عن بُعد الوصول إليها

وتذكيرهم بما يربطهم ببعضهم البعض.

5. ضع أهدافا واضحة

يساعد تحديد أهداف ثابتة لكل موظف من موظفيك البعيدين على البقاء على المسار الصحيح. حدد توقعاتك لكل دور ، ومتى يجب الالتزام بالمواعيد النهائية ، وقوائم المهام الأسبوعية ، وكيف تتوقع أن يؤدي كل شخص. تتمثل إحدى الطرق الرائعة لتحديد أهدافك في استخدام  ميزة هدف Google Analytic  لتتبع أدائك عبر الإنترنت. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة إنتاجية الشركة وتقليل فرص تخلف أعضاء الفريق في تحقيق أهدافهم الشخصية وأهداف الشركة.

109 مشاهدة
التالي
كيف اسوق منتجاتي من خلال ماركت بلس
السابق
كيف ابدا مشروع تربية المواشي في السعودية