ما هي طرق مراقبة تحليل أسعار نقطة التعادل

آخر تحديث : 21 أغسطس 2022
ما هي طرق مراقبة تحليل أسعار نقطة التعادل

مراقبة نقطة التعادل

لكي تكون ناجحاً في مجال الأعمال ، من المهم أن تعرف ما هي نقطة التعادل. نقطة التعادل الخاصة بك هي النقطة التي يساوي فيها إجمالي الإيرادات إجمالي التكاليف أو النفقات. في هذه المرحلة لا يوجد ربح أو خسارة – بعبارة أخرى ، أنت “نقطة التعادل”.

يمكن أن يكون العمل التجاري يدر الكثير من المال ، لكنه من المحتمل أن يخسر.  حيث معرفة نقطة التعادل مفيدة في تحديد الأسعار وتحديد ميزانيات المبيعات وإعداد خطة العمل. يعد حساب نقطة التعادل أداة مفيدة لتحليل محركات الربح المهمة لعملك بما في ذلك حجم المبيعات ومتوسط تكاليف الإنتاج ومتوسط سعر البيع.

طرق مراقبة تحليل أسعار نقطة التعادل

تحليل الأسعار:

قلل أو استبعد استخدام القسائم أو عروض تخفيض الأسعار الأخرى ، لأن مثل هذه الاستراتيجيات الترويجية تزيد من نقطة التعادل.

تحليل التكنولوجيا:

تطبيق أي تقنية من شأنها تعزيز كفاءة العمل ، وبالتالي زيادة القدرة دون تكلفة إضافية.

تحليل التكلفة:

مراجعة جميع التكاليف الثابتة باستمرار للتحقق مما إذا كان يمكن التخلص من أي منها يمكن أن يساعد بالتأكيد. راجع أيضًا إجمالي التكاليف المتغيرة لمعرفة ما إذا كان يمكن التخلص منها. سيؤدي هذا التحليل إلى زيادة الهامش وتقليل نقطة التعادل.

تحليل الهامش:

ادفع مبيعات العناصر ذات الهامش الأعلى (مساهمة عالية) وانتبه جيدًا لهوامش المنتج ، وبالتالي تقليل نقطة التعادل.

الاستعانة بمصادر خارجية:

إذا كان النشاط يتكون من تكلفة ثابتة ، فحاول الاستعانة بمصادر خارجية لمثل هذا النشاط (كلما أمكن ذلك) ، مما يقلل من نقطة التعادل.

فوائد تحليل التعادل

اكتشاف النفقات المفقودة:

عندما تفكر في مشروع جديد ، فمن المحتمل جدًا أن تنسى بعض النفقات. لذلك ، يمكن أن يساعدك تحليل التعادل على مراجعة جميع الالتزامات المالية لمعرفة نقطة التعادل. هذا التحليل يقيد بالتأكيد عدد المفاجآت على الطريق أو على الأقل يعد شركة لها.

تحديد أهداف الإيرادات:

بمجرد اكتمال تحليل التعادل ، ستتعرف على المبلغ الذي تحتاج إلى بيعه حتى تكون مربحًا. سيساعدك هذا أنت وفريق المبيعات على تحديد أهداف مبيعات أكثر واقعية.

اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً:

غالبًا ما يتخذ رواد الأعمال قرارات تتعلق بأعمالهم بناءً على المشاعر. العاطفة مهمة أي ما تشعر به ، رغم أنها ليست كافية. لكي تكون رائد أعمال ناجحًا ، يجب أن تستند القرارات إلى الحقائق.

قم بتمويل عملك:

هذا التحليل هو عنصر أساسي في أي خطة عمل. إنه مطلب بشكل عام إذا كنت تريد أن يقوم الغرباء بتمويل عملك. من أجل تمويل عملك ، عليك إثبات أن خطتك قابلة للتطبيق. علاوة على ذلك ، إذا بدا التحليل جيدًا ، فستكون مرتاحًا بدرجة كافية لتحمل عبء طرق التمويل المختلفة.

أسعار أفضل:

العثور على نقطة التعادل يساعد في تسعير المنتجات بشكل أفضل. تُستخدم هذه الأداة بشكل كبير لتوفير أفضل سعر المنتج يمكن أن يحقق أقصى ربح دون زيادة السعر الحالي.

تغطية التكاليف الثابتة:

يساعد إجراء تحليل التعادل في تغطية جميع التكاليف الثابتة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1961 مشاهدة