ما هي طرق المعالجة في خطوط إنتاج الشيبس

كتابة: رهف يوسف سليمان - آخر تحديث: 20 أغسطس 2020
ما هي طرق المعالجة في خطوط إنتاج الشيبس

منذ بداية الإنتاج الصناعي للوجبات الخفيفة واجه مصنعوا شرائح البطاطا كل تحد لتحقيق قدرات أعلى وتكاليف إنتاج أقل وجودة منتج فائقة. فإنه يتم إنتاج معظم رقائق البطاطا في العالم باستخدام معدات الحرارة والتحكم، وتتميز كل آلة بتقنية مبتكرة تم تطويرها عبر سنوات من الخبرة في تقديم أنظمة الوجبات الخفيفة حول العالم. وقد صُممت أنظمة الحرارة والتحكم لعقود من التشغيل الموثوق به ومن أجل تكاليف دورة حياة منخفضة، وتوفير جودة فريدة لكل علامة تجارية للوجبات الخفيفة باستمرار. إن خط إنتاج رقائق البطاطا أوتوماتيكي، سهل التشغيل ويقتصد في القوى العاملة. وتكون الأجهزة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وسهلة التنظيف وتلبي المعايير الصحية. باستخدام البطاطا الطازجة كمواد خام فإن العملية الكاملة للإنتاج تتطلب الغسيل والتقشيروالتقطيع إلى شرائح ثم الغسيل مرة أخرى ونزع الماء والقلي والتوابل وغيرها من الخطوات لصنع رقائق البطاطا اللذيذة. عندها يمتلك الشيبس الطعم المقرمش بنكهات مختلفة وعبوات مختلفة، ومناسب لجميع الأعمار، وهو من أشهر الوجبات الخفيفة في العالم.

مراحل وطرق المعالجة في خطوط إنتاج الشيبس (رقائق البطاطا) وآليتها

تفريغ البطاطا المخزنة

يتم تبسيط التعامل مع البطاطا النيئة من خلال سلسلة متكاملة من المعدات لتفريغ وتخزين وتنظيف البطاطا قبل المعالجة عن طريق شاحنات قلابة ومزيلات الأوساخ وأنظمة تدفق المياه لضخ البطاطا.

مقشرة البطاطا

توفر مقشرات البطاطا متعددة المراحل أو الترادفية أو الفردية تحكماً ممتازاً في التقشير وعوائد عالية بحيث تقوم بكرات الكشط بإزالة القشر بسرعة بينما يقوم بخاخ الماء بالغسل وإزالة البقايا.

ناقل متحرك للتفتيش

يتألف هذا الناقل من ألواح التقطيع المتحركة التي تستخدمها أنظمة الحرارة والتحكم لصناعة الشرائح ويستخدم الناقل لفحص دقيق ولإزالة البطاطا التي تحتوي على عيوب.

تغذية وغسيل الشرائح وتخزينها

يجب القيام بتوصيل البطاطا بشكل مستمر ومتساوي إلى كل آلة تقطيع فيعمل هذا على تقليل الفاقد وإنتاج شرائح موحدة، بالنسبة للبطاطا الجديدة والمخزنة فإن كل نظام يوفر غسيلاً مثالياً، فيجب اختيار غسالات سريعة لإزالة نشا السطح وبقايا التقطيع بسرعة مع تقليل استخدام المياه العذبة. بالنسبة للبطاطا عالية السكر علينا استخدام بلانشرات بالحقن لإنتاج رقائق البطاطا الجاهزة ذات اللون الفاتح باستمرار. تم تصميم جميع الغسالات والبلانشرات لفصل الشرائح وإزالة التجمعات وتغذية طبقة أحادية من الشرائح عبر المقلاة من أجل طهي موحد.

القلي

يتم تصميم كل نظام مقلاة لتحقيق الأداء الأمثل والإنتاجية. مداخل الزيت والمكونات الأخرى في القلايات المستمرة هي على غرار الكمبيوتر لضمان تدفق الزيت المنتظم مع درجة حرارة دقيقة وتحكم بالمنتج. تستخدم هذه المقالي غطاء كامل مع مزيلات رذاذ الزيت، وأنظمة التنظيف في المكان.

إدارة الزيت

تنتج جودة الزيت الفائقة أفضل رقائق البطاطا مع مدة صلاحية طويلة. تم تصميم كل مكون من مكونات نظام الحرارة والتحكم لزيادة جودة الزيت. يؤدي التحكم الدقيق في تسخين الزيت والترشيح والتبريد والتخزين، مع معدلات دوران الزيت السريعة، إلى مستويات منخفضة من الأحماض الدهنية الحرة لشرائح البطاطا للحصول على منتج طازج ممكن.

التسخين

سواء كانت القلاية مسخنة بشكل مباشر أو خارجي، تتوفر مجموعة متنوعة من المبادلات الحرارية باستخدام الغاز الطبيعي أو السوائل الحرارية أو البخار. توفر جميعها تسخينًا سريعًا للزيت وتعديلًا سريع الاستجابة لدرجة الحرارة.

التبريد

يمكن الحصول على وقت إنتاج إضافي والتحكم في الطهي عن طريق تبريد الزيت بسرعة قبل التعقيم. تعمل أنظمة تبريد الزيت الأوتوماتيكية على تقليل الضرر الحراري للزيت وتقليل التأخير بين الإنتاج والصرف الصحي.

التصفية

يتم تصفية الحجم الكلي لزيت النظام باستمرار كل دقيقة، تعتبر الإزالة السريعة لجزيئات المنتج ضرورية للحفاظ على جودة الزيت،

وكما أنه يزيل بقع الكربون القبيحة على المنتج ويقلل من وقت تنظيف المقلاة. وتكون فلاتر الجسيمات الكبيرة أو الحبيبات الدقيقة في كل نظام وفقاً لمتطلبات المقلاة.

134 مشاهدة
التالي
ما هو حجم تجارة المواد الغذائية في السعودية
السابق
ما هي خصائص الرمل الزجاجي