خطوات تأسيس شركة هنغاريا. هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا التالي. فإذا كنت مهتمًا تابع معنا.

ما هي خطوات تأسيس شركة هنغاريا

خطوات تأسيس شركة هنغاريا. هي كما يلي:

  1. اختيار اسم الشركة.
  2. تحديد الأهداف والأنشطة التجارية التي ستمارسها الشركة.
  3. تحديد نوع الشركة.
  4. فتح حساب مصرفي باسم الشركة وإيداع الحد الأدنى لرأس المال.
  5. الحصول على شهادة التسجيل وشهادة الإيداع.
  6. التسجيل لدى مكتب الضرائب والقيمة الضريبية المضافة.

بدء نشاط تجاري في هنغاريا

كانت الإقامة الدائمة متاحة في المجر من خلال الاستثمار في برنامج سندات الإقامة المجرية. برنامج مستثمر سريع يمنح تصريح إقامة لمدة خمس سنوات للمتقدمين الذين يستثمرون 300.000 يورو في السندات الحكومية. أعيد رأس المال بالكامل بعد 5 سنوات دون عودة. لا يشمل المبلغ رسوم الإدارة والحكومة ورسوم المعالجة حيث يمكن تجديد الإقامة بعد 5 سنوات دون أي تكلفة إضافية. يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد 8 سنوات ولكن في ظل ظروف صارمة بما في ذلك اختبار اللغة. المجر هي دولة تأشيرة شنغن للاتحاد الأوروبي وسمحت هذه التأشيرة بحرية السفر في جميع أنحاء منطقة شنغن للاتحاد الأوروبي.

أنواع الشركات في هنغاريا

بعد أن أجبنا عن تساؤل ما هي خطوات تأسيس شركة هنغاريا. إليك أنواع الشركات في بلغاريا:

  • شركة مساهمة: تكون خاصة إذا لم يتم إدراج أسهمها للجمهور أو عامة إذا كانت مدرجة في البورصة. يكمن اختلاف مهم بين الاثنين أيضاً في الحد الأدنى لرأس المال اللازم عند التأسيس 5 ملايين فورنت هنغاري للقطاع الخاص و20 مليون فورنت هنغاري للشركة المساهمة العامة. يمكن فتح هذه الشركة من قبل واحد أو أكثر من المؤسسين ويجب على مجلس الإدارة الإشراف على تصرفات الشركة.
  • شركة ذات المسؤولية المحدودة: مناسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. يتحمل المساهمون مسؤولية محدودة، وفقاً للمبلغ المستثمر في رأس مال الشركة. يتطلب هذا الكيان القانوني انخفاض تكاليف التأسيس والحد الأدنى لرأس مال الشركة 3 ملايين فورنت هنغاري.
  • شركة شراكة والملكية الفردية: يمكن للأفراد الذين يرغبون في أداء الأنشطة التجارية معاً أن يشكلوا شراكة عامة أو محدودة. تتطلب الشراكة العامة أن يكون جميع أعضائها مسؤولين بشكل مشترك عن التزامات نموذج العمل هذا. لا يتطلب الحد الأدنى لرأس المال. لا تسمح الشراكة المحدودة إلا لبعض الأعضاء بأن يكونوا مسؤولين بالكامل، بينما يمكن أن يكون للأعضاء الآخرين مسؤولية محدودة وفقاً للمبلغ المقدم لرأس المال، نقداً أو عينياً.
  • الملكية الوحيدة أو التاجر الوحيد: هو شخص طبيعي له أهلية قانونية ولكن ليس له شخصية اعتبارية وقام بتسجيل أعماله في سجل الشركات. يتحمل الفرد المسؤولية الكاملة عن إجراءات والتزامات التاجر الوحيد. قد يحتوي هذا النوع من الأعمال على عضو واحد فقط.
  • فرع أو مكتب تمثيلي: الفرع مناسب للشركات الأجنبية التي ترغب في فتح مكتب في هنغاريا والامتثال لمتطلبات تحمل المسؤولية الكاملة للفرع. وبدلاً من ذلك، يمكن تشكيل شركة فرعية، أو يمكن للشركات فتح مكتب افتراضي لأغراض تجارية مختلفة. بغض النظر عن نموذج الأعمال المختار، يجب تسجيل كلا النوعين من الشركات في سجل الشركات.

وصلنا إلى نهاية مقالنا ما هي خطوات تأسيس شركة هنغاريا. كما نأمل أن نكون قد قدمنا معلومات مفيدة لكم.