الوكيل المعتمد؛ تختلف شروط الحصول على وكيل أو موزع معتمد من شركة لأخرى ، لأن لكل شركة شروطها الخاصة للإعلان عن التقدم والحصول على وَكيل معتَمد من الشركة. وهذه الفكرة تعني فتح مكان معين ، مخصص لبيع منتجات الشركة المتفق عليها. ويعتبر هي الوَكيل المعتَمد أو الوكيل الرسمي من الشركة .

 إذا كان هناك أي خطأ أو أي عطل أو تلف في المنتج. فسيكون الموزع أو الوَكيل المعتَمد أول شخص يجب التوجه إليه ، لأن دوره هو إصلاح جميع المكونات أو شراء البدائل من الوكيل. ويعتبر الوكيل هو وجهة الشركة ، والمتحدث باسمها.

ما هي شروط الوكيل المعتمد

شروط الوكيل المعتمد تتوقف على نوع التَوكيل. إليك بعض شروط أن تصبح وَكيل معتَمد:

شروط وكيل أو موزع معتمد للسيارات

من أجل الحصول على وكلَاء معتَمدين من أي شركة. فهذا أمر  ليس سهلا ، فمثلاً إذا كنت ترغب في الحصول على وكيل معتمد من شركة سيارات ، فأنت بحاجة إلى تمويل بملايين الدولارات ، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من قاعات العرض الكبيرة. كل مكان لديه أيضا ورشة الصيانة الخاصة به.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع هذه التكاليف تتحملها أنت. وجميع التكاليف التي ستشارك فيها الشركة المعتمدة هي سعر المنتج الذي ينتمي لسعر التاجر لعلامة تجارية معروفة. وهذا السعر هو الذي تضم إليه سعر السوق وتحدده انت ، ثم تقدمه للعملاء للشراء.

وكيل معتمد الأجهزة الإلكترونية

للحصول على توكيل رسمي لجهاز كمبيوتر واحد أو أكثر ، فإنه يتطلب أيضًا مبلغًا كبيرًا من المال. لأنه يجب عليك شراء الكثير من المعدات أو ما يسمى بالحاويات ، بالحاوية باللغة العربية تساوي عشرين قدمًا أو أكثر.

يجب عليك أيضًا تعيين عاملين ذوي خبرة لأنه يجب عليك تقديم ضمان لمدة عام واحد على الأقل لجميع مشتريات عملائك حتى يعرفوا كيفية إصلاحها. وإلا فسوف يدخل عملائك إلى لجنة الشكاوى بوزارة التجارة وسيتم محاكمتك.

وكيل معتمد سياحي

إذا كنت ترغب في الحصول على توكيل سياحي؛ أي أن تصبح وَكيل مُعتمد سياحي. فإن الخطوة الأولى هي الاتصال ببعض الفنادق والمرشدين السياحيين والتوصل إلى اتفاق مع بعض شركات الطيران. ولكي تكون قادرًا على التعامل مع جميع السياح من كلا البلدين ، يجب أن يكون لديك مكتب سياحي آخر في المنطقة التي تقوم بإرسال السياح إليها. كما يجب عليك الحصول على تصريح وجواز سفر للمجموعة السياحية.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن شروط الوكيل المعتمد.