خواص معدن الكيانيت

كتابة : أية سعد جيد
آخر تحديث : 12 سبتمبر 2022
خواص معدن الكيانيت

خواص معدن الكيانيت؛ الكيانيت هو نوع من أنواع سيليكات الألمونيوم ذات الجودة العالية، ويعتبر من الأحجار الكريمة، والتي يعرف الكثير عنها، ومعنى اسم هذا الحجر في اليونانية هو الأزرق الداكن، ويوجد منه الأنواع العديمة اللون أو البيضاء أو الرمادي أو الخضراء أو البرتقالية أو الصفراء والصفة التي تميز هذا الحجر أنه  له الخصائص المتباين إلى حداً كبير معتمداً على الاتجاه البلوري.

ما هي خواص معدن الكيانيت

خواص معدن الكيانيت؛ خصائص الحجر الخارقة للطبيعة كما يلي:

  • يعتبر من أفضل الأحجار التي تساعد على التواصل، والتعبير عن الذات لأنه يمتلك قدرة تعزيز القدرات الخارقة للطبيعة.
  • يقال أن هذا الحجر لا يحتفظ بالطاقات السلبية، فلابد أن يتم تنظيفه بالشكل المستمر وإزالة جميع الأتربة التي تتراكم عليه.
  • لا يرتبط بأي نوع من الأبراج الفلكية، ويزال شفاف البلورات.
  • يستخدم بشكل بسيط جداً، لأنه محدود الانقسام المثالي والصلابة المتفاوتة، ويعتمد عليه صناع المجوهرات في صناعة الدلايات والأقراط فقط، لأنها لا تتعرض إلى الضغوطات المتنوعة مثل الأساور والخواتم بالشكل اليوم.
  • يعتبر من أفضل أنواع الأحجار الكريمة ذات السعر المعقول، والتي تحمل المظهر المثير إلى الاهتمام والدهشة من الآخرين بسبب لمعانه الرائع.

منشأ الكيانيت

يمكن أن نعثر على هذا الحجر في الكثير من الأماكن في مختلف أنحاء العا وأهم مصادر تواجد هذا الحجر هو البرازيل وبورما والهند وروسيا وسويسرا وصربيا وكينيا والهند والولايات المتحدة الأمريكية وزيمبابوي،.واكتشف هذا الحجر ذات اللون البرتقالي مؤخراً في دولة تنزانيا. كما يوجد منه الأشكال البلورية في الكثير من الأماكن و منتشر على نطاق واسع.

لون الكيانيت

يعتبر هذا المعدن من المعادن التي لها ظلال مختلفة من اللون الأزرق. وفي بعض الأحيان يكون عديم اللون، أو يأخذ اللون الرمادي أو الأبيض أو الأخضر أو الأصفر. وهو ليس ذات قيمة كبيرة. ولكنه أكثر جاذبية ويترحم الالوان المتناسقة والموزعة بالشكل المتساوي في كافة مناطق الحجر، ويظهر الظلال المتعددة من اللون الأزرق في عينة واحدة على الحجر، ويحمل الخطوط والبقع الشائعة التي تكون في الغالب لونها أبيض، وتشكل الخطوط بالألوان الأخرى.

لمعان ونقاء الكيانيت 

يعتبر هذا الحجر من الأحجار الشفافة، والتي منها الأنواع الشبه شفافة وتكون مرغوبه جداً إلى الكثير من الأفراد، هذا الحجر تظهر به بعض العيوب التي تتضح أمام الجميع. والمناطق التي تخطئ فيها الألوان تسمى على أنها شوائب داخلية لهذا الحجر، ويعتبر من الأحجار التي يزيد وزنها عن اثنين قيراط. وهو من الأحجار النادرة التي تبدو في أفضل حال عند التعرض إلى ضوء النهار. وتظهر الفريق الزجاجي واللؤلؤ عندما يتم تقطيع الحجر أو صقله.

قطع و شكل الكيانيت

يكون هذا الحجر شفاف ذو أوجه متعددة ويتوافر منه نوع يسمى عين القط عند تقطيعه إلى أجزاء. حيث أنه يكون الأمور الضرورية أن يكون الحجر ذات الصلابة المميزة، والأشكال منه تكون تشمل الشكل الكمثرى أو البيضاوي. لأن هذه الأشكال تحافظ على معظم وزن الحجر. وتعتبر من الأشكال الأكثر رواجاً والنادرة والتي تكون ذات القيمة الأعلى، وهناك الأشكال المستديرة والقلوب. وجميعها مطلوبة جداً من الأفراد الذين يجمعون هذه الأحجار، وخاصة عندما يتم تقطيع هذه الأحجار إلى الأحجام القياسية.

معالجة الكيانيت 

يعتبر هذا الحجر من الأحجار الغير معالجة على الرغم من وجود التقارير عن هذا الحجر في الكثير من المناطق التي تؤكد أنه معالج من خلال التشحيم الاصطناعي أو الزيت لتعزيز عملية لمعانه. لكن هذا الحجر في بعض الأحيانيكون من الأحجار المزيفة،.ويقوم الأفراد بتداوله بالخطأ. ولهذا لا بد من التعرف على الحجر الأصلي من العديد من الخصائص الخاصة به.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن خواص معدن الكيانيت.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3294 مشاهدة