ما هي خصائص عملة الريبل الرقمية

كتابة : عقلية مراجي
آخر تحديث : 19 يناير 2021
ما هي خصائص عملة الريبل الرقمية

ما هي عملة الريبل؟ 

عملة الريبل الرقمية من أهم وأشهر العملات الرقمية الحالية في العالم. سنتعرف اليوم بالتفصيل على هذه العملة وأهميتها وكيفية الاستفادة منها ومن تعدينها وكذلك تعدين محفظتها وكيف يمكنك شرائها؟

تأسيس عملة الريبل

قامت شركة تدعى Open Coin بقيادة الشريك المؤسس كريس لارسن بإنتاج هذه العملة الرقمية في عام 2013 وجمعت الكثير من الأموال من بعض كبار المستثمرين وبعض شركات العولمة؛ وكما أوضح “كريس لارسن”، فإن هذه الشركة المركزية تخدم مصالح المستخدمين فيما يتعلق بالعملة، والشركة في طريقها لتأمين 25٪ من جميع المبالغ الموجودة على مواقع الصرافة وتوزيع العملات البديلة. 

ما هو الريبل؟

شعار عملة الريبل هو (XRP)، وهو نظام دفع مفتوح المصدر، والذي من شأنه أن يمكّن الناس من التحرر من قيود الشبكات المالية، مثل بطاقات الائتمان والبنوك و PayPal وغيرها. المؤسسات التي تقيد الوصول إلى الأموال عن طريق دفع الرسوم، بالإضافة إلى رسوم الصرف والتأخير.

ماذا تقدم الشبكة؟

وفقًا للشركة التي تتخذ من Ripple مقراً لها، تهدف هذه العملة الرقمية إلى السماح بتدفق الأموال بحرية، لإنشاء عملة رقمية لامركزية وفقًا للنهج الذي حددته Bitcoin ، وهذا مقابل المال، وقد قال رئيس الرقمية محلل العملات في تموج  ديفيد شوارتز: إن “أنظمة الدفع اليوم هي ما كان البريد الإلكتروني في 1980 في وقت مبكر كان على كل بائع بناء نظامهم الخاص لعملائها، لأنه إذا كان الأشخاص يستخدمون أنظمة مختلفة ، فيمكنهم التفاعل بسهولة مع بعضهم البعض. آخر. هذا هو السبب في أن شبكة العملات المعدنية مصممة لربط أنظمة الدفع المختلفة معًا.

اقراء ايضا:  كيف تصميم موقع الكتروني وربح منه

مطوري فريق Ripple

يعد الرئيس التنفيذي كريس لارسن والمدير التنفيذي للتكنولوجيا Jed McCaleb أحد مطوري شركة ريبل. في حين أن CTO لديه خبرة واسعة في العملة الرقمية وهو من Mt. Gox ، والتي تمثل حاليًا غالبية معاملات Bitcoin في جميع أنحاء العالم. بينما كان لارسن سابقًا المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة التمويل عبر الإنترنت E-LOAN. أما بالنسبة للمطورين الآخرين لفريق Ripple ، فإن لديهم أيضًا خبرة كبيرة في Bitcoin والعملات الرقمية الأخرى.

هل الريبل هو نفسه البيتكوين؟

نعم بعدة طرق، عملة الريبل “XRP” تشبه البيتكوين ، من حيث الشكل العددي للعملة على أساس الصيغ الرياضية ، ولها عدد محدود من العملات ، مما يجعلها في النهاية عرضة للتعدين. وكلا النوعين من العملات يمكن تحويلهما من حساب لآخر (نظير إلى نظير أو P2P) دون أي تدخل من طرف ثالث. بالإضافة إلى ذلك، توفر كلا العملتين أمانًا رقميًا للحماية من التزوير المحتمل.

اقراء ايضا:  آثار التضخم

أهداف شركة الريبل

  • يجب العلم أن شركة الريبل تستخدم شبكة البلوكشين في معاملات التبديل ويعتمد في عمله على أرضية البيانات المفرقة على مختلف حسابات الريبل ويتم ادارة أرضية البيانات عبر خوادم منفردة تقوم بالتأكد من دقة المعاملات.
  • تم انتقاء مؤسسة الريبل كأفضل 50 مؤسسة سنة 2014.
  • تدير المؤسسة عملة تحمل عنوان “عملة الريبل” ويشار لها بالرمز XRP.

في الختام نقول إن عملة الريبل ليست إلا عملة رقمية مثل البيتكوين، وهي تشكل خيارا جيدا لأولئك الذين يعملون في مجال الرقميات والتكنلوجيا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

170 مشاهدة
التالي
كيف أبدأ في مشاريع العقارية
السابق
معلومات عامة حول شركات الصرافة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *