ما هي تكاليف النقل الدولي اللوجستية؟ هذا ما سنجيب عنه في مقالنا التالي. فإذا كنت مهتمًا تابع معنا.

مكونات تكاليف النقل الدولي اللوجستيات

تكاليف النقل الدولي اللوجستية. جميع الشركات يكون لديها هدف واضح وهو كيفية تقليل التكاليف وخاصة في مجال اللوجستيات الخاصة بالنقل الدولي، وهذا يستنبط مصطلح thc وهذا واحداً من مكونات تكاليف النقل البحري الدولي، فيوجد بعض الحقائق الموجودة وهي عند تواجد شركة تجارية أو مصنع تصدر وتستورد ليس من الضروري أن يأتي لك عروض مكتوب فيها مصطلح thc.

تعريف مصطلح thc وأهميته في الشحن البحري والنقل الدولي

فيأتي العروض عن free freet فعرض شحن من دولة مصدرة إلى إسكندرية تكلفة الحاوية الواحدة 1300 دولار، مثال على ذلك يتم تخييرك من قبل شركة الشحن بالعروض الموجودة فأنت عندما تريد 1100 دولار للحاوية ال 40 قدم، ولكنك إذا كنت شركة أو مصنع فهذا العرض غير مستفاد به وذلك لأن تكاليف الشحن الدولي ليست تكاليف الأجرة فقط، فيوجد في البنود المعروضة عليك بند thc.

فيكون متواجد بند thc في بلد القيام وعلى سبيل المثال الصين وفي بلد الوصول وهي ميناء الإسكندرية، فلابد عندما تقارن تكاليف النقل عن طريق الشحن الدولى سواء أكان (شحن بحري، شحن جوي) لابد من عمل معادلة بسيطة لكل بنود التكاليف الموجودة في بند thc، وذلك بتجميع جميع البنود وعمل مقارنة بين جميع البنود المعروضة عليك.

فيتم عمل جدول متواجد فيه جميع بنود التكاليف التي تتحملها، ويتم حصر لجميع البنود، وفي بعض الأحيان يكون متواجد لديك بند ليس متواجد عند مستورد أخر، فلابد من حصر جميع البنود الخاصة بالتكلفة ويتم عمل كمقارنة وهذا يفيدك في العروض المفيدة بالنسبة لك وليس يشترط بسعرها.

أهم خطوات الإستيراد

تكاليف النقل الدولي اللوجستية هذا ما اشرنا له مسبقًا. والآن لنتحدث عن بعض الأفراد الذي يعملون في المشتريات الخارجية سواء الإستيراد أو التصدير:

دراسة السوق ومعرفة المتطلبات

  • لابد من أن تكون على أتم الإستعداد لدخولك في مجال الإستيراد سواء أفراد أو شركات.

قبول الجمارك

  • فيوجد بعض المعلومات التي تعرف من خلاله إذا كان المنتج الخاص بك تم قبوله في الجمارك أم لا.

التواصل مع الموردين

  •  بعد موافقة الجمارك على وصول المنتج الخاص بك لابد من التواصل مع الموردين من ضمن الموردين القنوات أو المعارض الدولية، ويتم التواصل معهم من خلال طلب عروض الأسعار وبعد التواصل مع الموردين وأصبحت لدي عروض ابدأ في الخطوة التالية.

تقييم العروض

  • لابد من الأخذ في الإعتبار سعر المنتج مع تكاليف النقل الدولي اللوجستية ولابد أن يتناسب مع السوق وأن يكون منافس للسوق وذلك يحدث عندما تحصل على هامش ربح بسيط ومع كثرة مبيعات فهذا يجعلك تنافس السوق، ومن ثم أنتقل إلى المرحلة القادمة وهي.

إصدار أمر التوريد

  • وهذا الإصدار يكون شامل ومفصل ومحدد حتى يحفظ لك حقك مع الموردين الذي يأتون تبعك سواء كان محلي أو دولي.

متابعة الإنتاج وأهم المستندات الخاصة بالبضاعة

  •  لابد أن تكون المستندات مستوفية لجميع المواصفات البضاعة وتكون بها جميع المعلومات حتى يكون أمر التخليص الجمركي أمر سهل. كما ينبغي معرفة تكاليف النقل الدولي اللوجستية.

حجز الشحن طبقاً للوسيلة المناسبة لنقل البضاعة

· إذا كنت أقوم بحجز حاوية أو حجز جزء من حاوية وإذا يتم نقل البضاعة عبر الطيران أو سفينة مخصصة لنقل البضاعة وذلك لوجود معايير محددة تستنبط نوع وسبلة النقل المستخدمة في نقل البضائع.

وصول المستندات والبضاعة والتخليص

لابد أن تكون على تواصل مع المستخلص الجمركي الخاص بك، حتى تكون مع تواصل معه لمعرفة تقليل التكاليف وكيفية مرور البضاعة من الجمرك بكل سهولة، وذلك عن طريق تقليل التكاليف ومن ثم تقليل سعر البيع المنتج في السوق.

وصلنا إلى نهاية مقالنا ما هي تكاليف النقل الدولي اللوجستية. كما نرجو أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم. مرحبا