معايير شراء البضائع من الصين

كتابة : أية سعد جيد
آخر تحديث : 16 سبتمبر 2022
معايير شراء البضائع من الصين

معايير شراء البضائع من الصين؛ تعتبر الصين أكبر الدول المصدرة في العالم، حيث أنها تصدر السلع المتنوعة لكافة دول العالم، وتشكل أكثر من 95٪ تقريباً من المنتجات التي يستخدمها الناس حول العالم. ويتطلع الكثير من الأشخاص للذهاب للصين بهدف التجارة وجلب السلع. وسبب هذا الإقبال يرجع لانخفاض أسعار المنتجات فيها مقارنة بالدول المصدرة الأخرى. وأيضاً بسبب كثرة المدن الصناعية والمصانع بها، وتتمثل الصين صناعياً وتجارياً بمدنها وأسواقها الصناعية المترامية بجميع أنحاء البلاد. فهي تعتبر الوريد الاقتصادي الموجود منذ العديد من السنوات، و سنوضح لكم كيفية شراء البضائع من الصين فيما يلي.

ما هي معايير شراء البضائع من الصين

شراء البضائع من الصين؛ تستند عمليات شراء البضائع من دولة الصين على العديد من المعايير والخطوات، وهي كالتالي:

التخصص

يعتبر التخصص في سلعة معينة أو أكثر من الأمور الضرورية للنجاح والتمكن من استيراد البضائع. وبناءً عليه يتم تحقيق المنافع من خلال بيع هذه المنتجات، وترويجها وتسويقها وفقاً للخبرات المطلوبة في الأسواق المحلية.

المنافذ الخاصة بالتوزيع والبيع

منافذ البيع من الركائز الرئيسية، وأهم الخطوات التي تتم قبل البدء في أي عمليات تجارية، لأن هذه الخطوة تشكل حوالي (70٪) من نجاح وإتمام هذا المشروع. وكل أصحاب هذه البضائع تتطلع لبيع كل منتجاتهم، حيث أن البعض يجد صعوبة شديدة في البيع. لذا يحاول بعضهم التصرف لبيع السلعة بأي شكل وأي طريقة، فكل ذلك يتوقف على طريقة وسياسة التاجر في البيع، وأيضاً حجم البضاعة المستوردة. وهل سعرها مناسب للناس أم لا، وموسم الاستيراد أيضاً.

المواصفات والمقاييس

 يجب على التاجر أن يكون لديه معرفة جيدة بمعايير المنتجات المستوردة ومواصفاتها، ودرجة سلامتها، خاصة التي تطلبها الجمارك الحكومية في البلاد. وذلك لتسهيل دخول البضائع للميناء المرغوبة، وأيضاً لتسهيل عملية استلام البضائع بغير مشقة ولا عناء، حتى تبعد نفسك عن أي مشاكل يمكن أن تقع بها. ويمكنك معرفة المعلومات الخاصة بالسلامة والأمان عن عملية الاستيراد، فيمكنك الاستعانة بدائرة الجمارك الموجودة في بلدك.

كيف اشتري بضاعة من الصين

بعد معرفة المعايير شراء البضائع من الصين. إليك خطوات شراء البضائع من الصين كما يلي:

  • جمع معلومات الكافية واللازمة عن الوضع الموجود داخل الأسواق المحلية، وكذلك عمل دراسة وافية عنه إذا تمكن الشخص من ذلك.
  • مراسلة الوكيل التجاري الذي تم التعرف عليه في الصين، حتى تطلب النصائح الهامة والمعلومات المناسبة حول السلعة التي ترغب في شرائها، وذلك حتى يبحث عن المنتجات المطلوبة وتجهيزها، وهي من الخطوات الهامة جداً في الاستيراد لعدة أسباب، ومنها أن الصين من الدول التي تتمتع بمساحة هائلة. وبما أن الشخص المستورد ليس لديه الوقت الكافي لكي يذهب لكافة أماكن المنتجات، وأيضاً يترتب على ذلك إهداراً لأموال هذا الشخص، لذا ننصحك بضرورة التواصل مع الوكيل قبل كل ذلك. حتى يخبرك بأماكن ومصادر المصانع لسهولة المتابعة معهم، وأيضاً يقوم بإستلام السلع المطلوبة، وفحصها بشكل جيد حتى يتأكد صحتها وسلامتها.
  • يجب أن نحصل على التأشيرة التي تسهل عملية السفر لدولة الصين.التي تُصدر من سفارتها المتواجدة بمصر، وبعدها يتم حجز تذكرة السفر ذهاباً وإياباً.
  • عليك أن تقوم بإبلاغ الوكيل التجاري الموجود بالصين عن التفاصيل الخاصة برحلة سفرك وموعدها. وأيضاً يمكنك الاستفسار عن أي معلومة تريد معرفتها.
  • بعد ذهابك للمصانع المرغوبة عليك فحص عينة من السلعة المطلوبة للتأكد منها. وبعدها يمكنك التعاقد مع بائع هذا المنتج، لكن يجب أن يعلم أن عملية الاستيراد لا يوجد بها عقود ذات فائدة، وذلك لأن القضاء القضائي غير عادل أمام التجارة الصينية مهما كان هذا العقد صريح وواضح. لذا عمليات التعاقد هذه تكون صعبة، وتتطلب لدرجة كبيرة من الخبرة. حتى نضمن عدم الخسارة وعدم التعرض للنصب والاحتيال، لكنه يمكن التعاقد بعد أخذ الحذر بصورة كبيرة.

في النهاية تحدثنا عن السؤال الذي يشغل بال الكثيرين وهو معايير شراء البضائع من الصين. وكذلك معايير شراءالبضائع من الصين، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1780 مشاهدة